• الخميس 24 مايو 2018
  • بتوقيت مصر11:18 م
بحث متقدم

كيف أنتزع قلبه من عشقها؟!

افتح قلبك

اكتئاب
اكتئاب

د.أميمة السيد

عندى 50 عام متزوجة من ابن عمى من أكثر من 33 سنة وعندنا ولد وبنت متزوجين و شاب فى أخر سنة بالجامعة..كانت حياتى كلها سعاده مع اسرتى وزوجى واحفادى لحد ما عملت اميل وبدأت اتعرف على ناس من عائلتى وتعرفت على سيده مطلقه من عائلتى بدا التعارف بينا عن قرب وتأتى إلى بيتى كتير وأولادها معها وكنت بحبها وبتقعد عندى باليوم والاتنبن ونخرج نتفسح سوا.. وكنت بعزمها كتير والأمور كانت كويسة لحد ما جاءت الصدمة لما عرفت ان زوجى بيخونى معاها على الخاص وبيكلموا بعض فى التليفون وانا كوبرى لهم.. 
وناس عرفت تهكر حسابها وأرسلوا لى كل المحادثات ال بينهم والصور العريانة القذرة، فواجهت زوجى وشديت معاه فى الحوار اكتشفت انه عرفها بأن حد هكر حسابك وأرسل لزوجتى المحادثات والصور ال بيننا، المهم رجع البيت مشحون عليا جدا وشتمنى وقالى: بحبها وهتجوزها.. ولما واجهتها قالتلى: أنا مارديتش أصده واعمله حظر لما دخلى خاص وكلمنى علشان لما نيجى البيت عندك يعاملنى كويس، وشتمت عليه وتهكمت على سنه الكبير، زى ما تهكمت عليه في محادثة بينها وبين واحدة من صديقاتها على الخاص.. شتمتها وقولتلها هي ديه نهاية المعروف والحب ال بينى وبينك؟! 
والأن طبعاً هو متعلق بيها جداً ومازال بيكلمها وانا تركت البيت أسبوع وروحت عند أهلى ورجعت تانى، مجاش ياخدنى أولادى هم اللي رجعونى وعرفوا الموضوع.. 
طلبت منه اليوم يمسح رقمها شتمنى ورفض وخايفة اهدم بيتى ال بنيته فى 33 سنة علشان واحدة قذرة، قوليلى ماذا أفعل معاه لكى يبعد عنها؟!

(الرد)

 بدايةً دعينا نتفق أننا كلما كنا أهدأ كلما تصرفنا بشكل صحيح وبدون الوقوع في الخطأ..  وأنا هنا لا تعنينى المرأة الأخري ولا كيف نجعله يتركها، فقط تذكري أن ليس هناك خطوة تتم إلا بأمر الله عز وجل، سواء زوجك تزوج أو لا قدر الله توفاه الله أو سافر أو أى شيء..  
ولكننى هنا سأعّول عليك أنت.. وأنت يا أختي أخطأتِ من البداية عندما سمحتِ بالتداخل بينك وبين قريبتك بشكل زائد عن الحد.. 
ومن كلامك..أنها كانت تقيم معكم باليومين والثلاثة!! ..إذاً فأنت مشاركة في الخطأ والتقريب بينها وبين زوجك، وكان لابد عليك وعلى كل زوجة أن تعرف أن زوجها إن كان في هذه المرحلة العمرية(من منتصف الأربعينات تقريبا إلى الستين) فإنه  في مرحلة حساسة من العمر، مرحلة النزوات والمراهقة المتأخرة، فكان من المفترض أن تتقربي منه أكثر وتحتويه وتحاولى إبعاده عن أى مؤثرات خارجية سلبية، لا أن تأتى بها بنفسك إلي بيتكم!! 
عموماً حدث ما حدث، و طالما أنت شاركتِ في الخطأ إذاً وجب عليك المشاركة في النتائج..فتحملى واصبري قدر المستطاع، وأنت تعملين من ناحية أخري..(كيف)؟!
أعلم أنه أمر في منتهى القسوة على مشاعر الزوجة، وقلبها وقتها يعتصر ألماً وانكساراً، ولكن أهم شيء عليك فعله، هو أن تتناسي قدر استطاعتك، وتعتبري أن ما حدث منه لم يحدث، عيشي حياتك في بيتك وحافظى عليه، وفرصتك ان الأولاد قد كبروا ومسئولياتهم خفت كثيراًعن كاهلك، اهتمى بنفسك وصحتك وجمالك، إجعليه يراك بعيون جديدة، يلاحظ التغيير، تأملي وركزى، ما الذي يمكن أن يكون عجبه في الأخري وافعلى افضل منها، ابهريه، نوعي له في شكلك العام، حاوطيه بحبك وحنانك بدون أن تراقبيه، تكلمى معه بهدوء وحب، احتويه وضميه إلى حضنك، وتعاملى معه مثل الطفل الذى كسر لك شيء غالٍ و لكن لأنك تحبينه ستسامحيه، فهو دنيتك وعشرة عمرك.. 
ثم ابدئي ـ حتى لو من وراء قلبك ـ إلقي على أذنيه أجمل الكلام بل وأجمل ملايين المرات مما أسمعته المرأة الأخري له، تعرفي على نقاط الضعف التى تسللت إلي زوجك من خلاله ودمريها لها بالتغيير من سلوكياتك الأولي مع زوجك والتى ربما كان يستاء منها وكانت سبباً في فتور علاقتكما، والتى بسببها دخلت المرأة الأخري حياتكم واستغلتها لصالحها واقتحمت حياتكم..
كونى أذكى منها واعتبرى أنك في حرب واستخدمى كل أسلحتك ووسائلك الرائعة و التى لا تمتلكها هى والتى كانت يوما ما من أسباب اختيار زوجك لك دوناً عن نساء العالم!..  تحدثي معه واهمسي إليه بحنان وانت تلفتين نظره إلي أجمل ما فيكِ..وقتها وعندما يقارن بينكما فغالباً كفة ميزانك والطهر والعفاف هم من سينتصرون..
حاولى وجربي باستماتة و بلا استسلام، وانت في معية الله بطاعته ـ عز وجل ـ  ولا تنسي الدعاء الكثير في أوقات الاستجابة..وصدقينى بعدها ستصبح بالنسبة له مجرد تجربة سيئة لن يفكر في تكرارها وخاصةً بعدما يستمع ويقرأ لما قالته عنه في ظهره، و حتى لو كان تزوجها، فلن تستمر علاقة أساسها من البداية منهار وبنيت على خطأ، ولن يجد بعد هذا العمر من يحتضنه غيرك أنت وأبنائه..أسأل الله تعالى أن ينصرك ويوفقك إلى كل خير يرضاه .
...................................................


للتواصل.. وإرسال مشكلتك إلى الدكتورة / أميمة السيد:-
مع رجاء خاص للسادة أصحاب المشاكل بالاختصار وعدم التطويل..  وفضلا..أى رسالة يشترط فيها الرد فقط عبر البريد الإلكتروني فلن ينظر إليها..فالباب هنا لا ينشر اسم صاحب المشكلة، ونشرها يسمح بمشاركات القراء بأرائهم القيمة، بالإضافة إلي أن الجميع يستفيد منها كتجربة فيشارك صاحبها في ثواب التناصح.      

....................................................................


تذكرة للقراء:- 

السادة القراء أصحاب المشكلات التى عرضت بالموقع الإلكترونى.. على من يود متابعة مشكلته بجريدة المصريون الورقية فسوف تنشر مشكلاتكم بها تباعاً يوم الأحد من كل أسبوع..كما تسعدنا متابعة جميع القراء الأفاضل.  

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع زيادة أسعار السلع الفترة المقبلة؟

  • فجر

    03:21 ص
  • فجر

    03:21

  • شروق

    04:59

  • ظهر

    11:57

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:54

  • عشاء

    20:24

من الى