• الأربعاء 17 يناير 2018
  • بتوقيت مصر03:06 ص
بحث متقدم

"فاعل خير" و"سمر نويل".. هدية الكريسماس "كتاب" في الأقصر

قبلي وبحري

سمر نويل
سمر نويل

صالح عمر

أخبار متعلقة

"سمر نويل" هكذا أطلق شباب الأقصر على سمر محمد، صاحبة مكتبة بيان الثقافية، بعد توزيعها هدايا عبارة عن كتب متنوعة لعدد من الشباب بالمدينة التاريخية، "المصريون" في محافظة الأقصر، توجهت إلى مكتبة بيان وقابلت صاحبتها لتتعرف منها أكثر عن القصة وبدايتها، وكيف رأت اسم "سمر نويل" الذي أطلق عليها. 

وأوضحت "سمر"، أن البداية كانت من خلال أحد الأشخاص الذين أطلقت عليهم "فاعل خير" لتقديم كتب هدية لبعض الأشخاص الذين ألهموه بالتطوع، أو ساعدوه عليه، ليهب لهم السعادة في بداية هذا العام، مشيرة إلى أن هذا الشخص ترك لها حرية اختيار الكتب وخاصة أنها تعرف طبيعة كل من هؤلاء الخمسة وهم "أسماء السنوسي وريهام الصغير وأمنية منصور ومحمد عبد الفتاح وعبد الله البدري".

وأضافت أنها فكرت جيدًا في اختيار الكتب لكل منهم، فاتجهت لاختيار "أثر النبي" للكاتب "عمر طاهر" لريهام الصغير، نظرًا لكون الأخيرة تشتاق للعودة إلى مسجد الرسول بعد عمرتها الأولى، بينما اختارت كتاب "أدرينالين" للكاتب أحمد خليل العمري، لأسماء السنوسي نظرًا لكونها لكونها مهتمة دائمًا بالأخلاق وإضافة قيمة في المجتمع. 

وأردفت أنها قامت باختيار رواية "طريق الحرير" للكاتب "إبراهيم أحمد عيسى" لمحمد عبد الفتاح، نظرًا لكون الأخير محبًا للفانتازيا والخيال، وأنه كان قد قرأ فيما مضى رواية لنفس الكاتب وأبدى إعجابه الشديد بالكاتب، بينما اختارت رواية "سراديب" للكاتب "محمد فايق" لتكون هدية أمنية منصور، وأنها قامت بإختيار تلك الرواية نظرًا لأن أمنية كانت قد سألت على تلك الرواية فيما مضى، بينما احتارت في اختيار رواية لعبدالله البدري نظرًا لعدم معرفتها به، ولكنها قامت بإختيار رواية "العمدة" للكاتب "علاء محمد عبد الناصر" نظرًا لأن البدري من قرى البر الغربي للأقصر والتي تشتهر بكونها بلاد الكرم. 

وذكرت سمر إلى كون هذا الشخص "فاعل خير" الذي قام بإهداء تلك الروايات الخمس، قد اشترط عليها عدم الإفصاح عن اسمه، لهؤلاء الخمس أو لأحد غيرهم، وحتى مع محاولاتنا التي جعلتها تراجعه رفض أن يذكر اسمه خلال التقرير، مكتفيًا بقوله أنه قدم تلك الهدايا تعبيرًا عن امتنانه لهم وليس لغرض آخر. 

من جهتها ذكرت "ريهام الصغير" أحد الخمس الذين قدمت لهم هدية الكتاب في الكريسماس، أنها هي من أطلقت لقب "سمر نويل" بعد هذا الأمر، وخاصة أنها رأت في سمر نسخة جديدة ومختلفة من "بابا نويل" الذي يوزع الهدايا في بداية رأس العام، مضيفة أنها تفاجئت بالهدية، وخاصة أن هناك من يذكرها وسط كل الإنشغال في حياة الناس، داعية أن يفرح الله قلب من قدم لها تلك الهدية.

 بينما أفصحت "أمنية منصور" أنها توقعت حينما اتصلت بها سمر أن تكون قد وجدت مخطوطة "ابن إسحاق" والتي تبحث عنها منذ فترة، ولكنها تفاجئت كغيرها حينما ذهبت إلى مكتبة بيان بهذه الهدية، مشيرة إلى كون السعادة قد غمرتها نظرًا لتلك الهدية التي قدمت في الوقت المناسب، وأنها كانت تحتاج أن يدخل قلبها مثل هذا الفرح. 

عبد الله البدري أبدى فرحته بالهدية عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك" قائلا "بصراحه حاجه كده عجز الشعر عن وصفها وحجات كتير حلوه من الفرحة مش عارف اقول ايه" مضيفًا أنه حينما سألته سمر عن هل الرواية أعجبتك أم لا، أجابها بأنه يكفيه تلك المبادرة والطريقة التي قدمت بها.
الصورة


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من تؤيد في انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    05:31 ص
  • فجر

    05:31

  • شروق

    06:59

  • ظهر

    12:10

  • عصر

    15:02

  • مغرب

    17:21

  • عشاء

    18:51

من الى