• الإثنين 16 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر06:40 ص
بحث متقدم

بالفيديو.. الأهلي يتخطى النصر برباعية

فيديو

أمير سعد

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا كبيرًا على النصر، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الثلاثاء، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الأسبوع الثامن من الدوري العام.

بحث الأهلي عن هدف مبكر، وكاد أن يتحقق له ذلك مع حلول الدقيقة الثالثة، بعدما تلقى المغربي وليد أزارو الكرة على طبق من ذهب داخل منقطة جزاء النصر من تمريرة رائعة بالرأس من وليد سليمان، لكنه صوب الكرة ونجح خالد رضا مدافع الفريق القاهري بإخراج الكرة من على خط المرمى، ويحرم الأهلي من هدف المقدمة مبكرًا.

وواصل الأهلي ضغطه على مرمى النصر، وحرم حكم المباراة الفريق الأحمر من ركلة جزاء بعد تعرض أيمن أشرف للدفع داخل منطقة الجزاء، لكنه اكتفي باحتساب الكرة ركلة ركنية لأبناء حسام البدري، ليصوب بعدها أحمد حمدي كرة قوية ذهبت في أحضان محمد مصطفى حارس النصر.

وفي الدقيقة 12 نجح أيمن أشرف في إحراز الهدف الأول للمارد الأحمر، بعدما استغل خطأ من محمد مصطفى حارس النصر ليضع الكرة برأسه داخل الشباك ويسجل أول أهدافه في الدوري مع الأهلي. بعد الهدف حاول لاعبي الأهلي إحراز الهدف الثاني وقتل المباراة من الشوط الأول، وكاد أحمد حمودي أن ينجح في ذلك، لكن كرته القوية مرت بجوار القائم الأيسر للنصر.

ومع وصول المباراة للدقيقة 25 ظهرت أول ملامح الخطورة لفريق النصر بعدما صوب ميدو كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمحمد الشناوي حارس الأهلي.

وكاد إسلام عيسى أن يحرز هدف التعادل للنصر بعدما تسلم الكرة وراوغ رامي ربيعة وصوب كرة قوية داخل منطقة الجزاء، في أقرب محاولات أبناء السيد عيد لكن محمد الشناوي تصدى لها ببراعة.

بعد هذه الهجمة عادت السيطرة مرة أخرى للاعبي الأهلي وسدد وليد سليمان كرة قوية باتجاه مرمى النصر لكن محمد مصطفى كان لها بالمرصاد، ليعود هشام محمد ويصوب كرة قوية علت عارضة المضيف بقليل، بعد تلقيه تمريرة رأسية رائعة من وليد أزارو، وسجل أحمد حمدي هدفا أبيضا للأهلي بعد متابعته لتصويبة وليد سليمان، لكنه كان في تسلل.

وحصل أحمد حمدي على ركلة جزاء بعد عرقلته من قبل محمد حجاج مدافع النصر لم يتردد حكم المباراة في احتسابها، ويصوبها وليد سليمان بإتقان داخل الشباك في الدقيقة 36 معلنا عن الهدف الثاني للأهلي في هذا الشوط. ومرت الدقائق المتبقية من الشوط دون أن تشهد أي جديد وينتهي بتفوق الأهلي بثنائية نظيفة لأيمن أشرف ووليد سليمان.

ومع انطلاق صافرة الشوط الثاني من المباراة، اضطر حسام البدري المدير الفني للأهلي بإجراء أول تغيير لفريقه اضطراريا حيث أشرك أحمد عادل عبد المنعم، بدلا من محمد الشناوي والذي اشتكى من العضلة الخلفية بين شوطي اللقاء.

وظهرت ملامح الخطورة للأهلي في هذا الشوط مع الدقيقة 47 من تصويبة قوية لأحمد حمودي الذي صوب كرة قوية تصدى لها محمد مصطفى حارس النصر حولها لركلة ركنية.

وقرر سيد عيد المدير الفني بإجراء أول تغيير له في المباراة بالدفع بوليد عادل بدلا من محمود القط، في محاولة منه لتنشيط وسط فريقه في ظل السيطرة الميدانية التامة للأهلي.

وكاد البديل وليد عادل أن يهز شباك الأهلي في الدقيقة 63 بعدما سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء لكن كرته القوية مرت بجوار القائم الأيمن للأهلي.

وأشرك البدري إسلام محارب بدلا من وليد سليمان في الدقيقة 65 وسط هتافات من جماهير الأهلي المتواجدة في ستاد القاهرة، ليرد عليه سيد عيد مدرب النصر بالتغيير الثاني.

ومع حلول الدقيقة 74 اضطر البدري للتغيير الثالث بالدفع بمؤمن زكريا بدلا من أحمد حمودي المصاب، وأنقذ رامي ربيعة فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 76 بعدما تصدى لكرة إسلام عيسى من على خط مرمى أحمد عادل عبد المنعم.

وعاد نفس اللاعب وسدد كرة متقنة على مرمى الأهلي لكنها مرت بسنتيمترات قليلة للقائم الأيمن لأحمد عادل عبد المنعم، ليصوب بعدها وليد عادل كرة أخرى قوية باتجاه مرمى الأهلي كلنها علت العارضة.

وأحرز وليد أزارو الهدف الثالث للأهلي، بعدما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 87، وسجل بنفسه في منتصف المرمى، قبل أن يضيف إسلام محارب الهدف الرابع في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • ظهر

    12:06 م
  • فجر

    03:28

  • شروق

    05:07

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:05

  • عشاء

    20:35

من الى