• الثلاثاء 23 يناير 2018
  • بتوقيت مصر12:17 م
بحث متقدم
بالمستندات..

القصة الكاملة لإعدامات برج العرب بالإسكندرية

قبلي وبحري

إعدام ثمانية معارضين.. آخرهم "حبارة"
أرشيفية

محمد البسيونى

أخبار متعلقة

بالإسكندريه

إنفراد القصة الكاملة

لإعدامات برج العرب

حصلت "المصريون" على تصاريح الدفن الخاصة بالمحكوم عليهم بالإعدام بمنطق سجون برج العرب بالإسكندرية حيث نفذت سلطات الأمن حكم الإعدام شنقًا أمس في حق 4 جناة داخل سجن برج العرب، وتم نقل جثثهم إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة وسط الإسكندرية، لتسليمهم لذويهم ودفنهم .

وتم تنفيذ حكم الإعدام فى4 جناة منتمين لجماعة الإخوان من منفذي حادث الاعتداء على أتوبيس الكلية الحربية بكفر الشيخ عام 2015، والذي أسفر عن استشهاد 3 وإصابة 2 من طلاب الكلية داخل محيط الاستاد الرياضي، وقضت المحكمة العسكرية بإعدامهم وتم تنفيذ حكم الإعدام بحضور المدعي العسكري.

 وتعود الواقعة إلى 15 أبريل عام 2015، حيث تم تفجير عبوة ناسفة بالقرب من بوابة استاد مدينة كفر الشيخ، أمام مكان تجمع طلبة الكلية الحربية للسفر للقاهرة، ما أدى لمقتل ثلاثة طلاب وهم «علي سعد ذهني، مقيم بقرية سنهور المدينة مركز دسوق، ومحمد عيد عبد النبي، مقيم بقرية كفر مجر مركز دسوق، وإسماعيل محمود عبد المنعم خليل، طالب بالفرقة الثالثة بالكلية الحربية، مقيم بقرية الخادمية مركز كفر الشيخ»، كما أسفرت عن إصابة اثنين آخرين.

كانت قد أصدرت محكمة الجنايات العسكرية بالإسكندرية، 2 مارس من العام الماضي، حكمها في القضية رقم22 لسنة 2015 جنايات ع طنطا، والمقيدة برقم 325 لسنة 2015 جنايات عسكرية الإسكندرية، على 7 من المتهمين، بالإعدام شنقا، بينهم 4 حضوريا.

 وشهدت مداخل مشرحة كوم الدكة، خاصة المدخل الرئيسي المجاور لهيئة الإسعاف، تواجد قرابة 7 سيارات شرطية مختلفة الأحجام والتجهيزات الأمنية، مع انتشار واضح لقيادات شرطية بالزي الميري، لجميع الرتب الشرطية علي المدخل الرئيسي.

وتقوم القيادات الأمنية بالتفتيش الذاتي للقادم والخارج من المشرحة، كما ظهرت سيارات شرطة مصفحة في الجهة المواجهة للمشرحة.

واعتلى رجال من الأمن السيارات الشرطية، مدججين بالأسلحة الآلية، وخيم الهدوء علي محيط المشرحة، بالإضافة إلى انتشار رجال أمن سريين يجوبون المنطقة، يأتي هذا عقب تنفيذ حكم بالإعدام علي 4 متهمين بتفجير استاد كفر الشيخ في سجن برج العرب غرب الإسكندرية.

 كما شهد محيط مشرحة كوم الدكة بالاسكندرية تواجدا أمنيا، مع تواجد العديد من الأشخاص من أهالي المتهمين الذين تم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم بسجن برج العرب، غرب الإسكندرية.

وعلمت "المصريون" أن إدارة السجن شددت من الاحتياطات الأمنية، منذ حيث رفعت الرايات السوداء أثناء تنفيذ حكم الإعدام والذي صدر بحق المتهمين، كانت إدارة برج سجن العرب قد نفذت فجر أمس حكم الإعدام بحق 4 متهمين في قضايا تتعلق بالإرهاب، وقامت سيارات الإسعاف بنقل الجثث إلى مشرحة "كوم الدكة" لتسليمها لأسرهم. 






تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من تؤيد في انتخابات الرئاسة؟

  • عصر

    03:06 م
  • فجر

    05:30

  • شروق

    06:57

  • ظهر

    12:12

  • عصر

    15:06

  • مغرب

    17:27

  • عشاء

    18:57

من الى