• الأربعاء 17 يناير 2018
  • بتوقيت مصر11:01 ص
بحث متقدم
بالأسماء..

تفاصيل حبس مشجعي الأهلي بالإسكندرية

قضايا وحوادث

مشجعين النادى الأهلي
صورة أرشيفية

محمد البسيونى

أخبار متعلقة

مشجعي الأهلي

بالإسكندريه

ترحيلهم

قامت الأجهزة الأمنية بالأسكندرية اليوم الخميس بترحيل عدد كبير من مشجعى النادى الأهلى لمحبسهم وسط حراسة أمنية مشددة .
  
جاء هذا بعد ماقضت محكمة جنح العامرية ثان، في قضيتين لجماهير الأهلي والذين كان قد تم القبض عليهم يوم مباراة الأهلي والترجى التونسى 17 سبتمبر العام الماضي في القضية الأولى والخاصة بـ«تيشرتات 74 شهيدا والمجد للشهداء» بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لـ11 حضوريًا وغيابيًا للباقى بالحبس سنة مع الشغل وكفالة 300 جنيه لوقف التنفيذ. 

وقضت في القضية الثانية الخاصة بالتذاكر المقلدة ومحاولة دخول الاستاد دون تصريح أو مسوغ "تذاكر مقلدة" بغرامة 500 جنيه لكل المتهمين. 

 كان اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارا من العميد شريف عبد الحميد، مدير المباحث الجنائية، يفيد بتمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على 150 شابا من مشجعى الأهلي وتم ترحيلهم إلى قسم العامرية ثان؛ لافتا إلى أن عمليات القبض كانت قبل وبعد مباراة الأهلي والترجى وأطلق سراح 120 وتم التحفظ على 30 مشجعا بتهمة ارتدائهم "تي شيرت" مدونا عليها عبارة "74" شهيدا والتي تعتبرها الداخلية مسيئة للدولة، وتذاكر مزورة. 

وقال المحامى محمد حافظ، إن المتهمين فى قضية "التيشرتات" المدون عليها عبارة 74، موضحًا أن النيابة وجهت لهم تهم حيازة وارتداء تيشرتات عليها عبارات مسيئة تحمل تحريضًا على الشغب وضد الدولة (74 شهيدًا). 

وأوضح حافظ، أن المتهمين هم كل من: لؤى أحمد هشام محمود جمال سعيد وعمر محمد لميسى وأحمد حسن يونس عماد شحات مجاهد ومحمد سامى محمد ومحمد عصام حامد والمحمدى رمضان محمدى وعبدالله حسن أحمد ومحمد محمد سيف النصر ومحمد أحمد عويس وسعد محمد سعد وعبدالمنعم رزق عبدالمنعم وأحمد محمد أحمد على ويوسف محمود أمين ومحمد عصام على جبريل ومحمد ممدوح أبو الحجاج ومحمود أحمد أبو الحجاج وعلاء رشدى الورداني وحسين محمد قشوة وأحمد سعد عوض الله وأحمد محمد يوسف وعلاء جمال عبدالناصر وأحمد رضا نادى وعمر صلاح إبراهيم أحمد ومحمد خالد محمد وأحمد ممدوح عبدالحميد ومحمود كمال محمد. 

 كما أوضح أن حكم الغرامة 500 غيابيًا فى قضية "التذاكر المقلدة"، المتهم فيها كل من أيمن أيمن محمد ومحمد عبد العليم عكاشة وإسلام أحمد حسين بتهمة محاولة دخول الاستاد دون تصريح أو مسوغ (تذاكر مقلدة). وأكد محامى المتهمين، على أن جميع المتهمين الشباب، كلهم مخلى سبيلهم منذ عرضهم على النيابة.

 و كانت نيابة العامرية ثانى بغرب الإسكندرية، قد قررت إحالة قضايا جماهير الأهلى، الذين كان قد تم القبض عليهم يوم مباراة الأهلى والترجى التونسى للمحاكمة أمام محكمة الجنح بتهمة قضية "التيشرتات" والتذاكر المقلدة. 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من تؤيد في انتخابات الرئاسة؟

  • ظهر

    12:10 م
  • فجر

    05:31

  • شروق

    06:59

  • ظهر

    12:10

  • عصر

    15:02

  • مغرب

    17:21

  • عشاء

    18:51

من الى