• الخميس 18 يناير 2018
  • بتوقيت مصر04:11 ص
بحث متقدم
بالصورة..

مفاجأة عن موقع إعدام «داعش» أحد أفراد حماس

آخر الأخبار

تنظيم «داعش» الإرهابي
تنظيم «داعش» الإرهابي

محمد أبوالفضل

أخبار متعلقة

حماس

داعش

سيناء

مفاجأة

كشف مهندس فلسطيني يدعى سعد الوحيدي، من سكان قطاع غزة، عن مفاجأة بشأن فيديو تنظيم «داعش» الإرهابي، الذي بثه لإعدام أحد أفراد حركة حماس.

ونشر "الوحيدي" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة من الفيديو يظهر في خلفيتها علامة مميزة لموقع كرم أبوسالم، وهو أحد المعابر بين مصر وقطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي، ويقع تحت سيطرة الاحتلال.

وكتب الشاب الفلسطيني تعليقًا على الصورة :« موقع " كرم ابو سالم " و لا بتهيئلي !!.. المضحك المبكي أن يرتص جمع هؤلاء الفئران المأجورين ليهددوا غزة و آسادها، مؤمنين ظهورهم بوقع " كرم ابو سالم " العسكري الصهيوني الذي شهد ملحمة " الوهم المتبدد"، مختتمًا " مخرج الفيلم طالع في الكادر".

وعلق عليه أحد النشطاء الفلسطينيين قائلًا :« ه طلع اسمه حمزة الزاملى حرامى محلات ف رفح الفلسطينية وبقى دلوقتى قاضى داعش».

 ونشرت جماعة «ولاية سيناء» التابعة لتنظيم«داعش» الإرهابي أمس، الأربعاء، فيديو هاجم خلاله منتمون للتنظيم حركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، التي وصفوها بـ «طائفة الكفر في غزة»، مستنكرين تعاونها مع أجهزة الأمن المصرية، وتصالحها مع السلطة الفلسطينية، فضلًا عن تعاملها مع الدولة الإيرانية، فيما تضمن الفيديو مشاهد عملية قتل أحد أعضاء «ولاية سيناء»؛ لاتهامه بتهرّيب السلاح إلى حركة «حماس».

الفيديو، الذي حمل عنوان «مِلّة إبراهيم»، والذي قال التنظيم إنه بمناسبة إعلان الرئيس ا?مريكي نيته نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس، تمَ نشره على قنوات تابعة للتنظيم على تطبيق «تليجرام»، فضلًا عن عدد من المواقع الإلكترونية التي تنشر إصدارات التنظيم، كما اعتبر أن الإخوان جماعة مرتدة.

المتحدث الرئيسي في الفيديو تمّ تعريفه بـ «أبي كاظم المقدسي»، والذي تلا، خلال الدقائق الأخيرة من المقطع، قرارًا لما أسماه بـ «المحكمة الشرعية» لتنظيم «ولاية سيناء» الإرهابي، يقضي بقتل شخص اسمه موسى أبو زماط، وذلك لتهريبه الأسلحة إلى كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس)، قبل عرض مشاهد لقتل أحد الأشخاص بالرصاص بواسطة مسلح غير ملثم وصفه «المقدسي» بأنه سبق له التعاون مع حماس قبل أن «يتوب».

في السياق نفسه، نشرت قناة «منبر سيناء» على تطبيق «تليجرام»، تفاصيلًا من الفيديو قبل نشره، زاعمة أن المتحدث الرئيسي فيه، والذي كنته القناة بـ «كاظم الغزاوي»، هو «القاضي الشرعي لمنطقة قطاع العريش» في «ولاية سيناء» الإرهابي.

وأضافت القناة، المحسوبة على تنظيم «جند الإسلام»، التابع لتنظيم «القاعدة»، أن الغزاوي/ المقدسي، هو أحد الضالعين في تنفيذ «مذبحة قرية الروضة»، في نوفمبر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 305 من سُكّان القرية التابعة لمدينة بئر العبد في شمال سيناء، فضلًا عن أربعة آخرين أعلنت القناة أسمائهم.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من تؤيد في انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    05:31 ص
  • فجر

    05:31

  • شروق

    06:58

  • ظهر

    12:10

  • عصر

    15:02

  • مغرب

    17:22

  • عشاء

    18:52

من الى