• الجمعة 19 يناير 2018
  • بتوقيت مصر11:31 م
بحث متقدم
خلال 24 ساعة..

وفيات واقتحامات واشتباكات بـ"أقسام الشرطة"

قضايا وحوادث

أرشيفية
أرشيفية

المصريون

أخبار متعلقة

الاسلحة البيضاء

الاقسام الشرطة

قسم كرداسة

الوفيات داخل السجون

لفظ عدد من المحتجزين أنفاسهم الأخيرة، داخل الأقسام الشرطية، خلال الـ24 ساعة الماضية، كما اندلعت اشتباكات عنيفة، أخرى بين عدد من المساجين، وتعرض قسم المقطم لمحاولة اقتحام من قبل الأهالي ردًا على وفاة شاب.

"المصريون" رصدت الأحداث التي تعرضت لها الأقسام خلال 24 ساعة

فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، سادت حالة من الزعر والتوتر على حي المقطم بالقاهرة، عندما حاول تجمهر من أهالي منطقة الزلزال اقتحام قسم المقطم، بعد وفاة محتجز على ذمة إحدى القضايا يدعى محمد "عفروتو" 22 عامًا، داخل محبسه بالقسم، وسط روايات عديدة يتم تداولها بين سكان المنطقة وشهود العيان وعدد من المصادر الأمنية حول ملابسات الوفاة.

شهد محيط القسم مناوشات بين أفراد الأمن وأهالي المتوفي، الذين أشعلوا النيران في إطارات "الكاوتش" أمام القسم، وألقوا زجاجات المولوتوف الحارقة على مبنى القسم وعدد من سيارات الشرطة المتواجدة بالموقع، ما تسبب في اشتعال النيران في بعضها، وهو ما دفع أفراد التأمين من الشرطة إلى إطلاق الأعيرة النارية نحوهم لمنع محاولات الاقتحام، وذلك بحسب معلومات أولية أفاد بها شهود من موقع الأحداث.

وفاة طالب في سجن العقرب بسبب الإهمال

وأمس الجمعة، قالت أسرة حسام أحمد محمد مروان الطالب بكلية الهندسة جامعة الشروق، من قرية عرب الصوالحة مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية قليوبية، إن نجلهم توفي داخل سجن القرب بعد صراع مع المرض والإهمال الطبي.

أكدت أسرة حسام، ان نجلهم برد شديد لا علاج ولا رعاية داخل السجن ما أدى إلي إصابته بمتلازمة الأعصاب التي أفقدته الحركة، وعدم القدرة علي قضاء حاجته، وتسببت في إصابته التبول اللاإرادي، وأصبح يتم نقله علي كرسي متحرك بسبب الاهمال الطبي.

وأضافت الأسرة أن نجلهم، ظل يعاني في محبسه بعد رفض إدارة السجن نقله للمستشفي، ومنع العلاج عنه، علي حسب ما ذكرته أسرة المتوفي، وبعد محاولات عديدة تم نقل حسام من قرابة الشهرين إلى مستشفي السجن بعد تدهور حالته الصحية وهو لا يستطيع أن يحرك جسده، حتى لقي مصرعه. وأشارت أسرة حسام، أنه تم القبض عليه منذ حوالي4 سنوات. يوم 31/12/2013 واختفي قسريًا لما يقرب من شهر، وتم نقله حسام من لاظوغلي إلى سجن العقرب على ذمة قضية انضمامه لأنصار بيت المقدس.

وفاة متهم تدهورت صحته داخل قسم أول أسيوط

وأمس الجمعة، توفى  متهم بعد  تدهور حالته الصحية داخل قسم أول بمديرية أن أسيوط، أثناء تنفيذه لقرار النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات فى قضية الاتجار فى الأقراص المخدرة.

كان اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور قسم أول العميد عاطف نجيب يفيد بوفاة أحد المتهمين داخل  القسم ويدعي " مؤمن . ج  . م  " " 37 سنة بعد تدهور حالته الصحية كونه يعانى بعض الأمراض، وجار استدعاء النيابه لمباشرة التحقيق.

معركة دامية داخل قسم كردسة
وأمس الأول الخميس، شهد مركز شرطة كرداسة، معركة دامية باستخدام الأسلحة البيضاء، عندما هاجم مجموعة من المحتجزين الجنائيين، إحدى غرف الحجز وانهالوا على المحتجزين فيها من سياسيين وجنائيين ضربًا وطعنًا، ما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات، بينها إصابات بالغة.

وحصلت "المصريون"، على صور تظهر آثار الاعتداءات الدامية على المحتجزين داخل مقر الاحتجاز، الذي يقع بالقرية الذكية على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، وسط اتهامات من المعتدى عليهم للضباط بالتواطؤ مع "الجنائيين" الذين اقتحموا مقر الحجز وقاموا بالتعدي عليهم بكل وحشية.

ووفق ما تسرب من صور ومعلومات، فإن هناك 9 إصابات بينهم اثنان في حالة خطرة، هما: عمرو جعفر، وكريم منصور، حيث تعرض أحدهما لجرح قطعي في الرقبة، والآخر في الظهر.

واتهم المعتدى عليهم، ضباط مركز كرداسة بالتواطؤ مع "الجنائيين" لارتكاب "مجزرة" في صفوفهم، مشيرين إلى أن الجناة قاموا بالاستيلاء على كافة متعلقاتهم التي كانت بحوزتهم.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من تؤيد في انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    05:31 ص
  • فجر

    05:31

  • شروق

    06:58

  • ظهر

    12:11

  • عصر

    15:03

  • مغرب

    17:23

  • عشاء

    18:53

من الى