• السبت 20 يناير 2018
  • بتوقيت مصر12:42 م
بحث متقدم
بإعدام عضو حماس

بالفيديو.. مفاجأة.. فيديو ولاية سيناء تم داخل الحدود الإسرائيلية

قبلي وبحري

إعدام عضو حماس علي يد ولاية سيناء
إعدام عضو حماس علي يد ولاية سيناء

عبد القادر وحيد

أخبار متعلقة

شهود عيان

أهالي سيناء

برج محمول

فيديو ولاية سيناء

إعدام عضو حماس

حصلت المصريون علي فيديو يظهر قيام تنظيم ولاية سيناء الإرهابي  بإعدام أحد عناصر حماس، بزعم أنه يعمل جاسوسا لحماس ، وقام بنقل سلاح وأسرار التنظيم لحركة المقاومة.
 شهود عيان من أهالى سيناء فجروا مفاجأة من العيار الثقيل ، حيث أكدوا أن المكان الذى تم فيه تصوير الفيديو المنسوب لـ"تنظيم ولاية سيناء"  داخل الحدود الفلسطينية المحتلة التى تسيطر عليها إسرائيل، وليس سيناء.

وأضافوا أن المكان ليس داخل الأراضى السيناوية على الإطلاق ، مستدلين باختلاف طبيعة المكان وبرج المحمول الذى كان وراء منفذى عملية القتل فى الشريط المصور ، وأنه أحد أبراج الاتصالات الإسرائيلية الغير موجودة على الإطلاق فى الأراضى المصرية، وبالأخص فى سيناء.

وفى رد فعل سريع على عملية إعدام أحد الأفراد التابعين لحركة حماس قال القيادى الحمساوى صلاح البردويلى، إن من ظهروا فى الشريط صناعة اسرائيلية، مؤكدا أنه سوف يتم ملاحقتهم وتعقبهم والقضاء عليهم.

فيما تناقل رواد التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" بقطاع غزة خبر أكده البعض منهم عن ذبح مفتى أنصار بيت المقدس بسيناء "حمزة الزاملى" ، الذى ظهر فى شريط فيديو منذ عدة أيام ، وهو يفتى بقتل شاب يدعى "موسى ابو زماط" ، زاعما أنه جاسوس انضم إلى حركة حماس و، وقام بإيصال السلاح لهم والمعلومات، وأوشى عن أسماء وهوية التنظيم.

ويعرف "حمزة الزاملى" ،مفتى التنظيم فى سيناء الذى ظهر فى الفيديو ،  بـ " حمزة عادل الزاملى" ،  والملقب بـ  "أبو كاظم المقدسي" ، وهو القاض الشرعى لما يعرف بولاية سيناء.

فيما أكدت مصادر بالأحوال المدنية بقطاع غزة أن حمزة الزاملى يحمل هوية فلسطينية رقم 803563410 ، من مواليد 12 فبراير 1992م،ويسكن بشارع الغربية فى الشق الفلسطينى جنوب رفح.

وكانت المواقع المحسوبة على التنظيمات المسلحة قد نشرت  أن  "أبو كاظم المقدسى" هو أحد الضالعين فى هجوم الروضة الإرهابى، والذى خلف 306 شهيدا وما يقرب من 105 مصابا، وهم يؤدون صلاة الجمعة ،فى نوفمبر من العام الماضى.

وكان المقدسى قد أفتى بقتل "موسى أبو زماط" ، على أنه مرتد ويساعد حركة حماس التى تضع فى سجونها أفراد من عناصر التنظيم وتقوم بملاحقتهم والتضييق عليهم.
هذا ولم يتسن للمصريون التحقق من صحة الفيديو الذي تم تداوله ، والذي يظهر إعدام عضو حركة حماس ، ما تسبب في ردود فعل واسعة ، خاصة بين أعضاء حركة حماس وأهالي سيناء.
شاهد الفيديو..

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من تؤيد في انتخابات الرئاسة؟

  • عصر

    03:04 م
  • فجر

    05:31

  • شروق

    06:58

  • ظهر

    12:11

  • عصر

    15:04

  • مغرب

    17:24

  • عشاء

    18:54

من الى