• الإثنين 16 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر07:00 ص
بحث متقدم

حكايات وأسرار تكشف بلاوى الكبار !!!!

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

•   يواصل المتهمون فى القضية رقم 2145 لسنة 2016 والمقيدة برقم 19 لسنة 2015 حصر أموال عامة  نيابة وسط القاهرة الكلية  ( التى بدأت ببلاغ مقدم للنائب العام من الإعلامية د. هويدا فتحى رئيسة القناة الثانية السابقة ) ,   وهم من العاملين فى برنامج ( مصر الأهم ) الذى كان يبث على القناة الثانية , سداد المبالغ التى كشفت نيابة الأموال العامة الإستيلاء عليها بدون وجه حق خلال الفترة من عام 2013 وحتى أغسطس 2016  والتى قدرت بمبلغ مليون و112 ألفاً و529 جنيها  . ومن بين المفاجآت الجديدة فى هذا الملف أن إحدى الشخصيات التى تم الكشف عن حصولها على  مبلغ يتجاوز ال 100 ألف جنيه نفت حصولها على هذا المبلغ كاملاً وهو ما يشير الى وجود شخصيات آخرى كانت تتلاعب فى الميزانيات , وكشفت مصادرنا المطلعة أن أحد المتهمين البارزين فى القضية كان يقوم بكتابة المبالغ التى حصل عليها العاملين وبعض القيادات فى أجندة صغيرة كان يطلق عليها فى جلساته الخاصة " أجندة الجمعية " , وقام الشخص المشار اليه بإطلاق تهدايدت بكشف المستور عن قائمة أسماء الكبار الذين حصلوا على نسبة ليست بالقلية من الأموال المستولى عليها , اذا لم يتم التدخل على أعلى مستوى و " لم الدور " والموافقة على سداد هذه المبالغ بالتقسيط المريح  بعد سداد نسبة تقترب من نصف هذا المبلغ كدفعة أولى .
 
•   فى  سرية تامة ..  وفى محاولة لإمتصاص ثورة غضب 9 مذيعين ومذيعات وأكثر من 10 مخرجين  و12 معداً ومعهم  البروديوسر مجدى عبدالعال  الشهير بالسوبر , يتم حالياً دراسة نقل برنامج " من ماسبيرو " من القناة الأولى  الى القناة الفضائية الثانية الموجهة لأمريكا التى لا يشاهدها الجمهور المصرى فى الداخل  . الجدير بالذكر أن " من ماسبيرو "  تم الغائه  بعد التعاقد على  برنامج " مصر النهارده " الذى سيقدمه خيرى رمضان ورشا نبيل  وسوف يبدأ بثه خلال الأيام القادمة على شاشة القناة الأولى والفضائية  المصرية وراديو مصر من العاشرة  مساء وحتى منتصف الليل . وبالمناسبة أسأل : كيف لم ينتبه السادة المسئولون الى أن الإصرار على اسم " مصر النهاردة " حتى ولو كان الإسم مسجلاً بإسم التليفزيون المصرى منذ أن كان يقدمه خيرى رمضان ومحمود سعد , سوف يحدث " لخبطة " لدى المشاهدين خاصة رواد مواقع التواصل الإجتماعى  نظراً لأن هناك برنامج يحمل نفس الإسم ويقدمه محمد ناصر يومياً على قناة " مكملين " الإخوانية .
 
•   بعد أسابيع من مشاركته فى حلقة الأثنين من كل أسبوع من برنامج " من ماسبيرو " الذى تقرر الغائه , يستعد الكاتب الصحفى والنائب البرلمانى مصطفى بكرى لتقديم برنامج خاص  به خلال الأسابيع القادمة على شاشة القناة الأولى  , حيث يستضيف أحد الوزراء للحديث عن المشروعات والإنجازات التى تتم على أرض الواقع . مصادرنا المطلعة أكدت أن هناك بعض الشخصيات البارزة داخل قطاع التليفزيون تحاول استغلال علاقات بكرى المتميزة بدوائر صنع القرار فى مصر للحصول لنفسها على امتيازات خاصة داخل المبنى !!! .
 
•   محمد صبحى رئيس الإدارة المركزية  للشئون الإدارية بقطاع التليفزيون والذى أحيل للمعاش لبلوغه السن القانونية  منذ أسابيع , يعيش حالة نفسية سيئة بسبب خوفه من ادانته فى عدد من القضايا التى يتم فتح ملفاتها حالياً داخل بعض الجهات القضائية والرقابية , ولذلك يرفض صبحى الرد على اتصالات عدد كبير من زملائه بالتليفزيون , وقد حدث ذلك منذ أيام حيث قام عدد من زملائه بالإتصال به على تليفونه الخاص لإبلاغه بوفاة والد علاء حافظ رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية بقطاع التليفزيون  , إلا أنه لم يرد سوى على اتصال عبدالحكيم التونسى  مدير عام الإعداد والتنفيذ سابقاً , وخلال الإتصال أبلغه صبحى أنه يعانى ظروف صحية صعبة بسبب مضاعفات مرض السكر !!! .
 
•   مسئول بارز بإحدى قنوات " الإعلام البديل " الجديدة , والتى خصصت لها مبالغ مالية طائلة استعداداً لبدء بثها قريبا , تم تحويله لمحاكمة تأديبية فى جهة عمله الأصلية " ماسبيرو " بسبب قيامه بتسهيل استيلاء إحدى  زميلاته على المال العام بدون وجه طوال فترة حملها والتى أمضتها فى بيتها دون الذهاب للمبنى ,  ومع ذلك تقاضت مستحقاتها المالية خلال تلك الفترة .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • ظهر

    12:06 م
  • فجر

    03:28

  • شروق

    05:07

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:05

  • عشاء

    20:35

من الى