• الخميس 19 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر09:05 م
بحث متقدم

«حمزة» يرد على مهاجميه بمفاجأة عن مشروع«السيسي»

آخر الأخبار

ممدوح حمزة
ممدوح حمزة

محمد أبوالفضل

فجر المهندس الاستشاري ممدوح حمزة، مفاجأة من العيار الثقيل، في رده على الإعلاميين الذين هاجموه بشدة بسبب تصريحاته أن هناك مخططًا فعليًا لتقسيم مصر إلى أقاليم، موضحاً أن شبكة الطرق الجديدة التي تنفذها الحكومة تخدم ذلك المخطط بشكل واضح.

وقال الناشط السياسي في تدوينات متتابعة له عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، إن مشروع الرئيس السيسي القومي المتعلق بشبكة الطرق وخاصة طريق شبرا بنها الحر، مكتبه الاستشاري من قام بتصميمه، قائلًا:« مأجورين الإعلام يكتبون أن آرائي في شبكة الطرق بسبب أني لم أكن المهندس الاستشاري .. ولهؤلاء المغفلين : مكتب حمزة هو الاستشاري الذي صمم طريق شبرًا بنها أول طريق حر بالدلتا الذي افتتحه الرئيس أول أمس.. اخرسوا يا جهلة».

وتابع :« الإعلام خدام الرائد والنقيب وعلي مقاس علمهم يظنون أن تصريحي أن شبكة الطرق لخدمه مشروع تقسيم مصر لأقاليم تبقي شتيمه.. "اللي ميعرفش يقول عدس».

وأوضح :« علي أشباه الإعلاميين اللي آخرهم رائد ونقيب أن يبدأوا فصول محو أمية في الجغرافيا والتاريخ والاقتصاد والتنمية والثقافة ومتنسوش اللغة العربية محتاجه تكثيف في عملية المحو.. أي إعلامي مرتبه أكثر من 25 الف جنيه في الشهر اعتبره سارق قوت الشعب».

فيما طرح عليه أحد متابعيه سؤالًا قائلًا: " طب و حضرتك اشتغلتها ليه لما هي بغاية تقسيم مصر و إلي آخره من أسباب اعتراضك عليها ؟ أرجو الإجابة و شكرا».

ورد عليه «حمزة» قائلًا :« مشروع تقسيم مصر الي أقاليم اعدته وزارتين:

الحكم المحلي 7 مناطق الإسكان عشره مناطق هذه خطة دولة من فضلك اقرأ وذاكر».

وكان ممدوح حمزة، قال إن هناك مخططًا فعليًا لتقسيم مصر إلى أقاليم، موضحاً أن شبكة الطرق الجديدة التي تنفذها الحكومة تخدم ذلك المخطط بشكل واضح.

وغرّد "حمزة"، عبر حسابه الشخصي بـ"تويتر"، قائلاً: "شبكة الطرق تخدم خطة تقسيم مصر لأقاليم طبقا للتخطيط العمراني لوزارة الإسكان".

واستعان ممدوح حمزة بتقرير نُشر في وقت سابق بصحيفة "المصري اليوم"، أوضح أن مخطط هيئة التخطيط العمرانى المبدئى لتقسيم مصر إلى 10 أقاليم تنموية، واستحداث 5 محافظات جديدة، حتى عام 2017، و6 أخرى حتى عام 2052، تمهيدًا لبدء إجراء أول حوار مجتمعى حول المخطط.

وكان الإعلامي محمد الباز، شن هجومًا عنيفًا على «حمزة» خلال برنامجه "90 دقيقة" على قناة "المحور"، أمس الاثنين، وقال : "أي مواطن ستسأله عن فائدة شبكة الطرق سيجيب "هتربط مصر ، وهتجيب لمصر مستثمرين جدد".

وأضاف: "ما يقوم به حمزة هو محاولة للشوشرة على الناس، لأنه بيقول أي كلام".

وتابع: "ممدوح حمزة قال من قبل أن الجون الوحيد اللي ممكن يعمله الرئيس السيسي أنه يعمل شبكة طرق، وهو لو كان شريكًا في إنشاء شبكة الطرق كان خرج وصرح بأنها اختراع أهم من الكهرباء، ولكنه لم يشارك لأسباب هو يعلمها جيدًا".



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • فجر

    03:31 ص
  • فجر

    03:30

  • شروق

    05:08

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:04

  • عشاء

    20:34

من الى