• الثلاثاء 16 يناير 2018
  • بتوقيت مصر03:05 م
بحث متقدم

10 فنانين أصيبوا بالاكتئاب .. أشهرهم جيم كاري

الصفحة الأخيرة

جيم كاري
جيم كاري

متابعات

أخبار متعلقة

مايكل جاكسون

جيم كاري

أوردت مجلة "بسيكلوخيا إي منتي" الإسبانية تقريرًا يتحدث عن المشاهير الذين تعرضوا للاكتئاب في حياتهم.

وقالت المجلة، في تقريرها ، إن هؤلاء المشاهير برزوا في مجالات عدة، على غرار الرياضة والغناء والتمثيل. وقد يظن الكثيرون أن حياة المشاهير تخلو من المعاناة والمشاكل، إلا أن العقود الأخيرة كشفت الجانب المظلم للشهرة بسبب انتحار العديد من مشاهير العالم بعد إصابتهم بالاكتئاب حسب "عربي 21"..

وأوردت المجلة، أولا، أن الممثل الكندي الأمريكي، جيم كاري، الذي لطالما أضحك المشاهدين حد البكاء، يعد من بين المشاهير الذين مروا بحالة اكتئاب، حيث لازم الحزن ظهوره على شاشات التلفزيون خلال السنوات الأخيرة. والجدير بالذكر أن هذا الممثل عانى من فشل علاقتين عاطفيتين، كما كان لوفاة زوجته نتيجة المرض تأثير كبير على حياته.

وأضافت المجلة، ثانيا، أن الممثل الأسترالي، هيث ليدجر، هو أحد المشاهير الذين تسبب الاكتئاب في وفاتهم. ومن المؤكد أن الكثيرين يتذكرون النهاية المأساوية لهذا الممثل الشهير، الذي تقمص دور شخصية الجوكر في سلسلة أفلام باتمان، للمخرج السينمائي، كريستوفر نولان.

وقد تزامن العرض الأول لفيلم "فارس الظلام" مع انتحار نجمه، ليدجر. وفي وقت لاحق، اتضح أن الممثل كان يعاني لفترة طويلة من اكتئاب مزمن، الذي قد يكون ناجما جزئيا عن الإجهاد الذي واجهه في عمله، فضلا عن مشاكله الأسرية.

 

وأشارت المجلة، ثالثا، إلى أن المغنية الأمريكية، بريتني سبيرز، عانت أيضا من الاكتئاب. ومن المرجح أن هذه الحالة تزامنت مع ولادتها لأول أبنائها. في الأثناء، وقعت المغنية ضحية المخدرات التي يميل العديد ممن يعانون من الاكتئاب إلى تعاطيها. نتيجة لذلك، تحول ظهورها في العلن إلى مصدر للفضائح، وقد وصل بها الأمر إلى حلق شعر رأسها ومشيها نصف عارية في شوارع كاليفورنيا.
 
وذكرت المجلة، رابعا، أن الممثل والكوميدي الأمريكي، روبن ويليامز، الذي كرس حياته في سبيل إضحاك الناس، كان أيضا من بين ضحايا الاكتئاب. وفي سنة 2014، انتحر هذا الممثل عن سن يناهز 63 سنة، دون سبب واضح. وبعد مرور بضعة أشهر، كشفت التقارير أنه كان يمر بمرحلة اكتئاب أدت إلى إدمانه على المخدرات والكحول. 

وبينت المجلة، خامسا، أن الممثل الأمريكي، ميل غيبسون، الذي لطالما أدى دور الرجل القوي والشجاع والوقح، أثار الجدل خلال إحدى مراحل حياته بظهوره العلني وهو ثمل وتحت تأثير الكوكايين، كما دخل في مواجهة مع الشرطة في عدة مناسبات.

وتحدثت المجلة، سادسا، عن الممثل البلجيكي، جون كلود فان دام، الذي مر بمرحلة اكتئاب صعبة بسبب طفولته المعقدة، الأمر الذي دفعه إلى تكريس نفسه للتدريب والغوص في عالم الفنون القتالية، ما قاده إلى دخول عالم هوليوود. في المقابل، لم تكن الشهرة التي حصدها من التمثيل كفيلة بإضفاء السعادة على حياته. فمنذ سنوات قليلة، تبين أن فان دام يعاني من حالة اكتئاب شديد ويخضع لجلسات علاج نفسي بانتظام. 

وأضافت المجلة، سابعا، أن حالة اللاعب الأمريكي، أورنثال جيمز سيمبسون، قد تكون أكثر الحالات غرابة في هذه القائمة من المشاهير. ففي أوائل التسعينات، قتل سيمبسون زوجته بدافع الغيرة. ولكن، أعلنت المحكمة براءته ليتم العثور بعد سنوات على أدلة تؤكد تورطه في الجريمة. وعلى إثر انسحابه من عالم الرياضة، مر اللاعب بحالة اكتئاب مزمن.

وأفادت المجلة، ثامنا، أن الممثلة الأمريكية، هالي بيري، قد عانت أيضا من اكتئاب حاد في أواخر التسعينات. وتجدر الإشارة إلى أن طلاقها من زوجها الأول، فضلا عن المعاملة السيئة التي تعرضت لها، تسببا في تدهور الحالة النفسية للممثلة الواعدة. وعلى الرغم من النجاح الذي حققته بيري في مسيرتها الفنية، إلا أن الحظ لم يحالفها في حياتها الشخصية. وقد حاولت هالي الانتحار عن طريق استنشاق أحادي أكسيد الكربون في سيارتها المقفلة.

وذكرت المجلة، تاسعا، أن ملك البوب، مايكل جاكسون، لم يسلم من الإصابة بالاكتئاب، وهو الفنان الذي بلغ القمة وتمتع بشعبية واسعة. وقد لمع نجم جاكسون في عالم الموسيقى بفضل موهبته الاستثنائية في الرقص، وتفرد أغنياته المصورة، فضلا عن تصاميم أزيائه. وعلى الرغم من ذلك، أصاب الاكتئاب ملك البوب. في الأثناء، تحوم الشكوك حول احتمال ارتباط وفاته بالمهدئات التي كان يتناولها خلال الفترة الأخيرة من حياته.

وأردفت المجلة، عاشرا، حالة الموسيقي الأمريكي، كيرت كوبين، الذي تمكنت فرقته الموسيقية المعروفة باسم "نيرفانا" من تحقيق نجاح ساحق في جميع أنحاء العالم في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينات. رغم ذلك، تراجع اهتمام قائد الفرقة بالموسيقى ودخل في مرحلة اكتئاب صعبة أدت إلى انتحاره بواسطة مسدس.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من تؤيد في انتخابات الرئاسة؟

  • مغرب

    05:20 م
  • فجر

    05:31

  • شروق

    06:59

  • ظهر

    12:10

  • عصر

    15:01

  • مغرب

    17:20

  • عشاء

    18:50

من الى