• الجمعة 19 يناير 2018
  • بتوقيت مصر09:44 م
بحث متقدم

بطل فيديو "ولاية سيناء" علي علاقة بفتاة صهيونية

آخر الأخبار

أبو حمزة الزامل
أبو حمزة الزامل

عبد القادر وحيد

أخبار متعلقة

ولاية سيناء

حمزة الزامل

تكفير حماس

علاقة بفتاة صهيونية

أصحاب السوابق

قال الباحث الأردني بسام ناصر إن جماعات السلفية الجهادية نجحت في استقطاب الشباب (أصحاب السوابق) إلى  صفوفها ، وقامت بتشكيلهم الصارم ، مختارين النماذج الأشد تشددا وغلوا.

 وأضاف ناصر علي حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أن الاستقطاب جاء كرد فعل عقب احتكاكهم بهم في السجون، ما أتاح لهم فرصة دعوتهم وإرشادهم، ثم الشروع في تدريسهم الأدبيات الجهادية المقررة لديهم، وتعليمهم الأصول العقائدية المعتمدة في منهجيتهم.

وأوضح أن "حمزة الزاملي" ، المكنى بـ"أبي كاظم المقدسي"، القاضي الشرعي لقطاع العريش في ولاية سيناء، من سكان منطقة زعرب في قطاع غزة، كان يعمل في مصنع للخمور في مستوطنة صهيونية ، قبل أن يترك العمل فيها عام 2005 بسبب حصار غزة.

وكان الزاملي قد اعتقل عدة مرات من السلطات الأمنية التابعة لحماس على خلفية تهم مختلفة، منها الاشتباه به بالتخابر مع الموساد بسبب علاقته مع فتاة صهيونية، وأخرى بتهم تعاطيه للخمور والسرقة والاتجار بالمخدرات ، لافتا إلى أن الكوادر العلمية والشرعية المؤهلة، ممثلا في  (أبو كاظم المقدسي)، أظهرت طريقة إلقائه وحديثه مدى ضعفه العلمي، وهشاشة تكوينه الشرعي، متسائلا: كيف يتم تصعيد من هذا حاله، وهذه صفته إلى درجة قاضي شرعي؟

يذكر أن الزاملي ظهر مؤخرا في التسجيل الذي أصدره التنظيم بعنوان "ملة إبراهيم" مكفرا لحماس، ومهددا لها، متهم بجرائم أخلاقية طبقا لمعلومات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما حذر من مدي خطورة احتكاك (أصحاب السوابق)  بالجهاديين في السجون ، بزعم هدايتهم ، لأنهم لا يترددون على غيرهم من المشايخ والعلماء والدعاة، ولا يرونهم أهلا لذلك، وربما اعتقدوا فيهم أنهم من فقهاء السلطان، لذا فإنهم يقصرون تلقيهم الديني على شيوخ ورموز السلفية الجهادية.

وأكد أن أجواء السجون، تمنح  السجانين لاستخدام القوة والعنف ضد السجناء، وهو ما يقابله سجناء السلفية الجهادية غالبا بعنف مضاد، الأمر الذي يستهوي أولئك الشباب (أصحاب السوابق)، باعتباره نموذجا محترما ومقدرا في أعرافهم".

يذكر أن اتهام "الزاملي" بالتخابر مع الموساد وعلاقته بالفتاة الصهيونية ، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي الغزاوية ، ولم يتسن التأكد من صحتها من مصدر موثوق.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من تؤيد في انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    05:31 ص
  • فجر

    05:31

  • شروق

    06:58

  • ظهر

    12:11

  • عصر

    15:03

  • مغرب

    17:23

  • عشاء

    18:53

من الى