• الجمعة 19 يناير 2018
  • بتوقيت مصر11:25 م
بحث متقدم
قبل لقاء السوبر..

بالأرقام.. تاريخ حسام حسن أمام النادي الأهلي

الرياضة

حسام حسن
حسام حسن

أحمد الديب

أخبار متعلقة

الاهلى

حسام حسن

النادى المصرى

السوبر

يستضيف استاد هزاع بن زايد بنادي العين بدولة الإمارات، نهائي السوبر المصري، اليوم الجمعة، في تمام الساعة السادسة مساءً، بين النادي الأهلي ونظيره المصري البورسعيدي، ويخوض الأول المباراة بصفته بطلا للدوري، فيما يخوض الثاني اللقاء بصفته وصيف الكأس.

وسيقود المباراة طاقم تحكيم إماراتي يتكون من: الحكم الدولى عمار الجنيبى وأحمد الراشدى مساعد أول وجاسم عبد الله مساعد ثان، فيما سيكون الحكم الرابع حمد على يوسف، بينما سيراقب المباراة أحمد المصعبى.

وتعد هذه المرة الأولى التي يشارك فيها المصري البورسعيدي في بطولة كأس السوبر، بينما حصل الأهلي على اللقب 9 مرات من إجمالي 11 مشاركة له في البطولة.

سبق لحسام مواجهة الأهلي مرات عديدة منها 11 كلاعب، ونال حسام من الشباك الحمراء في أول مواجهة يقف فيها وجها لوجه أمام الأهلي، فسجل هدفين في انتصار الزمالك في القمة 3-1 في الدور الثاني من الدوري موسم 2000-2001. وحقق حسام 4 انتصارات كلاعب أمام الأهلي جميعها بالقميص الأبيض للزمالك، ولم يتعادل سوى مرة واحدة كانت مع الترسانة بنتيجة 1-1 في سبتمبر 2006. وخسر العميد 6 مرات، أبرزها لقاء 6-1 الشهير، وكانت الهزيمة الأخيرة بالقميص الأزرق للترسانة 3-2 في فبراير 2007، وسجل حسام إجمالا 5 أهداف في شباك الأهلي منها 4 مع الزمالك وواحد مع الترسانة.

كمدرب واجه حسام حسن الأهلي 18 مرة خلال تدريبه لـ5 أندية مختلفة هي (الزمالك - المقاصة - المصرية للاتصالات - الاتحاد السكندري - المصري) فاز المارد الأحمر في 5 مباريات، مقابل 4 انتصارات لـ"العميد"، وحسم التعادل نتيجة 7 مباريات.

وسجل لاعبو الأندية التي قادها حسام حسن 24 هدفًا في شباك الأهلي واستقبلت 26 هدفًا، واستطاع أن تحافظ أندية "العميد" على نظافة شباكها "كلين شيت" أمام المارد الأحمر في 4 مباريات مقابل 6 لـ"أبناء التتش".

وقاد حسام حسن المصري البورسعيدي أمام الأهلي في 8 مواجهات، حقق "العميد" الفوز في 3 مباريات مقابل 3 انتصارات للأهلي، بينما حسم التعادل الايجابي نتيجة مباراتين.

والتقى حسام حسن مرتين مع الأهلي في "نهائي" بطولة، الأولى كانت في نهائي كأس السوبر المحلي عام 2014 وكان مديرًا فنيًا للزمالك وانتهي الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي قبل أن يحسم المارد الأحمر اللقب لصالحه بركلات الترجيح بنتيجة 8-7، والثانية في نهائي الكأس لعام 2017 وتغلب الشياطين الحمر على المصري (2-1).

وتقابل حسام حسن مع حسام البدري المدير الفني الحالي للأهلي 9 مرات خلال مسيرتهما التدريبية مع عدة أندية مختلفة، فاز مدرب الأهلي في 5 مباريات، مقابل انتصار وحيد لـ"العميد"، وحسم التعادل نتيجة 3 مباريات جمعت بينهما.

وقاد حسام حسن المصري أمام الأهلي في 8 مباريات، فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في 3 مباريات.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من تؤيد في انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    05:31 ص
  • فجر

    05:31

  • شروق

    06:58

  • ظهر

    12:11

  • عصر

    15:03

  • مغرب

    17:23

  • عشاء

    18:53

من الى