• الثلاثاء 23 يناير 2018
  • بتوقيت مصر12:15 م
بحث متقدم

بالمستندات.. فساد في شقق الإسكان الاجتماعي بالمنيا

آخر الأخبار

الاسكان
الاسكان

عبد الرحمن جمال

أخبار متعلقة

يواجه المواطنون الكثير من المشاكل والعقبات من أجل حصولهم على شقق الإسكان الاجتماعى ,حيث وصلت إلي "المصريون" الكثير من الاستغاثات من حاجزي الشقق بمحافظة المنيا والذين خصصت لهم وحدات سكنية  من وزارة الإسكان بمنطقة المنيا الجديدة  ولم يتم تسليمهم مساكنهم  حتى الآن.

يقول "م.ع" صاحب الاستغاثة تقدمت فى عام 2015 لحجز وحدة سكنية بمنطقة المنيا الجديدة ودفعت 5000 جنيه  وكنت من ضمن أصحاب الكراسات الحمراء وبالفعل ظهر اسمي ضمن من لهم حق الحصول على الشقة وفى شهر نوفمبر الماضى تم الاتصال بى وأخطرت بأنه تم تخصيص وحدة رقم 6 عمارة 17 دور أرضى بجوار المدرسة البريطانية، وطالبوا منى التوجه للبنك المسئول عن التعاقد وهو البنك الأهلي الذي طلب بدورة عمل توكيلات مشهرة في الشهر العقاري وبالفعل تعاقدت ودفعت 57000 جنيه وانتظرت معاد الاستلام .

وأشار إلى ان جميع الشقق التي تم تخصيصها أما دور أرضي أو دور أخير والتشطيب غاية فى السوء ولا تصلح للإقامة البشرية ولا أعلم لمن تخصصت باقي الأدوار, وبعد مرور شهرين  كانت المفاجئة حيث فوجئت باتصال جديد من البنك يخبرني بأنه تم تخصيص وحدة جديدة غير المتعاقد عليها بمنطقة أخرى لا تصلح للسكن وهى شرق عمارات أبنى  بيتك، منطقة تحت الإنشاء وتحتاج لسنوات طويلة للانتهاء من العمل فيها وحتى الان لم أحصل على الشقة ومش عارف أخد حقي أنا تعاقدت ومعايا كل المستندات اللي تثبت كلامي وتساءل: فين شقتي اللى انا تعاقدت عليها من الأول الوزارة ضحكت علينا ولا إيه ؟ أنا تعبت ومحتاج أعيش من أجل مرعاة عملي وبلدي وأسرتي.

ويقول آخر أن ما حدث غريب أن يحدث في ليلة  وضحاها  لصالح من يتم التلاعب بنا من أجله.

 البداية كانت مع شرائنا لكراسة الشروط وسجلنا ودفعنا المطلوب مننا وهو مبلغ  9 آلاف جنيه وبعدها 16 ألف على أقساط وبعد فترة ليست بقليلة  وصلت لي  رسالة بأنني يجب عليا  توجه للبنك على أساس أننا نعرف مكان الشقة فذهبت إلي مكان وجود العمارة التي فيها الشقة و كانت عماره 21 دور ارضي شقه واحد بجوار المدرسة البريطانية واستلمنا التوكيل من البنك للتسجيل في الشهر العقاري وذهبت وسجلته في الشهر العقاري كما طلب مني.

  وأضاف بعد 5 أيام حدث ما كنت لا أتوقعه  حيث وصلت لي رسالة جديدة  بتخصيص ثاني غير التخصيص الأول الذي اتفقت علية  فذهبنا إلي البنك فأخبرونا أنه كان هناك أخطاء في صندوق التمويل العقاري وتغيرت الوحدة من عمارة 21 إلي عمارة 219 اللي مش موجودة من الأساس إزاي يغيروا شقتي المتفق عليها وأنا بحوزتي  أوراق موثقة ومسجلة ومشهرة في الشهر العقاري  يثبت أن الشقة ملكي نريد أن نعرف من المسئول عن كل ما حدث ويحدث لنا، نريد أن نعرف من المقصر ومن السبب في إهدار حقوقنا واللعب بحياتنا واستقرارنا، نريد أن نعرف ما حدث لحساب من ولصالح من وهل سنحصل على الشقق ولا أضحك علينا.

يذكر أن طرحت وزارة الإسكان، خلال عامي 2015 و2016، بمشروع الإسكان الاجتماعي، وحدات سكنية، لمحدودي الدخل، بنظام التمليك، هذه الوحدات  كاملة التشطيب، مساحة الوحدة 90 مترًا ، ومكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ .

وتضمن الطرح وحدات سكنية جاهزة التسليم سيتم تسليمها، ووحدات سكنية  سيتم تسليمها خلال عام من تاريخ الإعلان وهم أصحاب ، بحيث  يسدد مبلغ 9 آلاف جنيه جديدة حجز، بدلًا من 5 آلاف جنيه، بالإضافة إلى 4 آلاف جنيه قسط ربع سنوي لمدة عام  بواقع 16 ألف جنيه يحسب كمقدم حجز، مع استكمال باقي 15% من ثمن الوحدة عند الاستلام.






تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من تؤيد في انتخابات الرئاسة؟

  • عصر

    03:06 م
  • فجر

    05:30

  • شروق

    06:57

  • ظهر

    12:12

  • عصر

    15:06

  • مغرب

    17:27

  • عشاء

    18:57

من الى