• الإثنين 22 يناير 2018
  • بتوقيت مصر12:08 ص
بحث متقدم
فى الإسكندرية..

بالكافيهات.. "جرسون ادينى واحد أكل كلاب لحمة زيادة"

قبلي وبحري

كاتس أند دوج
كاتس أند دوج

محمد البسيوني

أخبار متعلقة

كاتس اند دوج

كافيهات الإسكندرية

الكلاب والقطط

لا تتعجب عندما تجد بجوارك كوفى شوب يجلس فيه الكلاب والقطط، وهى تحتسى فنجان القهوة أو النسكافيه، هذه هى الحقيقة فى كافيه شوب "كاتس أند دوج" أو "بيتس كورنر" شرق الإسكندرية، أحد أهم وأبرز المناطق الراقية بالمحافظة.

ويعتبر أول "كافيه" للقطط والكلاب يهتم باصطحاب حيوانك الأليف واحتسائه مشروبه المفضل أو طعامه المرغوب لديه وللترفيه عنه.

تقول نهى أحمد، صاحبة الكافيه، إن الفكرة جاءت بسبب منع الكافيهات العادية اصطحاب القطط والكلاب والحيوانات الأليفة إليها، ما يضطر صاحبها لتركها فى المنزل ويضر بنفسيتها، لافتة إلى أنها تنتمى لعائلة تعشق تربية الحيوانات الأليفة بكافة أنواعها.

وأكدت، أن عائلتها لديها مزرعة للحيوانات الأليفة، خاصة الأنواع المحببة للمصريين لاقتنائها وتربيتها بالمنزل، مضيفة أن الكافيه يحرص على التنوع فى عرض أنواع الكلاب المختلفة من نوع "الهاسكى الجولدن" وغيرها من الأنواع المحببة للمصريين، فكل مرة يتردد فيها الزائر على الكافيه سيجد نوعًا مختلفًا يستطيع الاستمتاع بمرافقته.

وأضافت، أن الكافيه يبدو عاديًا، كغيره ولكنه لمحبى الحيوانات الأليفة، يتيح الفرصة للاستمتاع وتقديم خدمة المشروبات لكل من الأشخاص والحيوانات، بالإضافة إلى ملحق لبيع كافة مستلزمات وإكسسوارات تربية الحيوانات الأليفة.

كما يضم جميع أنواع المأكولات المجففة للكلاب والقطط، وشامبو الاستحمام وأطواق الجلد والسلاسل.

وشبهت الحيوانات الأليفة مثلها مثل الأطفال، لديها طاقة زائدة، ولابد من تفريغها وإلا ستكون النتائج وخيمة بالمنازل.

وكشفت، عن أن قائمة الأسعار تكون وفقًا لطلبات الزائرين لأنفسهم أو للحيوانات الأليفة، من المشروبات للأشخاص وتتراوح ما بين 10 و50 جنيهًا.

كما أن أسعار إكسسوارات وهدايا الكلاب، تتراوح وفقًا لنوع المنتج فالأطواق الجلدية والسلاسل تتراوح من 60 جنيهًا إلى 160 جنيهًا، حسب نوع الجلد ومعدن السلاسل.

وعن سعر الطعام المجفف، أكدت أنه يتم تقديم طبق للكلاب بسعر 20 جنيهًا، ودخول الحمام مجانًا للكلاب، ويتم تحديدها، حيث يصل إلى 60 جنيهًا للكيلو، وأسعار الشامبو تتراوح من 40 إلى 200 جنيه وفقًا للنوع .

وأوضحت صاحبة الكافيه، أنها تقوم باصطحاب الكلاب الوليدة  لتلقى التطعيمات اللازمة ضد الأمراض المختلفة، بالإضافة إلى خدمات "فرى" مجانية تقدم للترفيه عن الكلاب مثل التنزه والرعاية والاستحمام والتدريب.

وأشارت، إلى أن الكافيه يقدم خدمة أخرى مميزة وهى إمكانية اختيار الزائر لأى نوع من أنواع الحيوانات الأليفة لقضاء يوم كامل معه، حيث يستطيع مداعبته وإطعامه واللعب معه طوال اليوم.

من جانبهم أعرب عدد من  رواد الكافيه من مصطحبى الكلاب، عن ترحيبهم بشدة للفكرة فهى من الحداثة والتطور وتلبية حاجة الحيوانات الأليفة، على حسب وصفهم.

وأكدوا أنهم يفضلون قضاء يوم العطلة بالكافيه، كل شخص مع حيوانه المفضل الذى يربيه بالمنزل أو الحضور لقضاء وقت لطيف لمرافقة حيوان بالكافيه.





تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من تؤيد في انتخابات الرئاسة؟

  • فجر

    05:31 ص
  • فجر

    05:31

  • شروق

    06:57

  • ظهر

    12:11

  • عصر

    15:06

  • مغرب

    17:26

  • عشاء

    18:56

من الى