• الأحد 20 مايو 2018
  • بتوقيت مصر11:34 م
بحث متقدم
تأييد واسع..

ترشح «خالد علي» يوحد المعارضة

الحياة السياسية

خالد علي
خالد علي

وحد المحامي خالد علي، المرشح الرئاسي المحتمل، المعارضين على اختلافهما، إذ اتفق عدد كبير منهم من أيدلوجيات مختلفة على دعمه في الانتخابات القادمة.

ويسابق المرشح الرئاسي الزمن من أجل جمع 25 ألف توكيل، من أجل الترشح للانتخابات الرئاسية بصورة رسمية، خاصة مع اقتراب فتح باب تلقي الترشح للانتخابات، بدءًا من السبت 20 يناير وحتى 29 من نفس الشهر.

وأعرب منتمون للتيار الإسلامي نيتهم دعم المرشح الرئاسي المحتمل من بينهم قيادات من جماعة "الإخوان المسلمين".

وأعلن الدكتور عبد الموجود الدرديري، المتحدث باسم لجنة العلاقات الخارجية بحزب "الحرية العدالة"، الذراع السياسية للإخوان عن دعمه لترشح علي.

كما أعلن الدكتور سيف عبد الفتاح مستشار الرئيس الأسبق محمد مرسي نيته دعم علي في الانتخابات المقبلة، ومايسة عبد اللطيف، القيادية السابقة بحركة غربة المؤيدة للرئيس الأسبق، وماجدة محفوظ القيادية بمنظمة "نساء من أجل الحرية".

وأعلنت حركة طلاب "مصر القوية" عن تدشين حملة بالجامعات لجمع توكيلات لصالحه. علاوة على محمد سلطان نجل القيادي الإخواني صلاح سلطان.

وأعلن عدد كبير من العاملين بقناة "الشرق" والتي تبث من تركيا، تأييدهم لعلي، أبرزهم سامي كمال الدين مقدم برنامج "في المليان"،  الفنان هشام عبد الله،  ومقدم برنامج "ابن بلد" وزوجته الناشطة السياسية غادة نجيب،  وحسام الغمري، ومحمد طلبة رضوان، والإعلامي منذر عليوه ، والكاتب الصحفي جمال الجمل.

وأيد عدد كبير من الشخصيات العامة المستقلة دعمهم لعلي، وقاموا بعمل توكيلات رسمية له من ضمنهم الفقيه الدستوري الدكتور نور فرحات والحقوقي مجدى عبد الحميد، البرلمانى السابق زياد العليمي، والناشطة السياسية اسراء عبد الفتاح، أحمد ماهر مؤسس حركة شباب 6 إبريل، ومحمد عادل العضو المؤسس بالحركة، الناشط السياسي جورج إسحق، والخبير الاقتصادي رائد سلامة. 

كما ضمت قائمة المؤيدين السفير معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية الأسبق، وأحمد السيد النجار الرئيس السابق لمجلس إدارة مؤسسة "الأهرام"، الناشطة الحقوقية أسماء محفو،ظ، والمدون وائل عباس.

بالإضافة إلى الدكتور يحيى القزاز والدكتور أحمد دراج، والدكتور حازم عبد العظيم  والبرلماني السابق مجدي حمدان والحقوقي طارق العوضي والكاتب الصحفي سليمان الحكيم.

كما أعلنت حركة الاشتراكيين الثوريين وحركة شباب 6 ابريل وحزب الدستور نيتهم في فتح مقراتهم لعمل التوكيلات اللازمة لترشح المحامي اليساري للانتخابات الرئاسية القادمة.

 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع زيادة أسعار السلع الفترة المقبلة؟

  • فجر

    03:24 ص
  • فجر

    03:25

  • شروق

    05:01

  • ظهر

    11:56

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:52

  • عشاء

    20:22

من الى