• الأحد 18 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر04:36 ص
بحث متقدم

حزب«عنان»: نتواصل مع نواب بالبرلمان للحصول على تأييدهم

الحياة السياسية

سامي عنان
سامي عنان

حسن علام

قال سامي بلح، المتحدث الرسمي باسم حزب "مصر العروبة"، الذي يتزعمه الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، إن المعوقات الخاصة بتحرير توكيلات للمرشح الرئاسي المحتمل، لا زالت قائمة ولم يتم حلها.

وأضاف أن أبرز مكاتب الشهر العقاري التي تحول دون تحرير توكيلات دعم لعنان هي: مكتب دمياط الكائن بمقر محكمة دمياط الابتدائية القديمة بشارع سعد زغلول، ومكتب مطاي بالمنيا، وأيضًا مكتب دمياط بمحكمة شطا، ومكتب عكاشة بالدقي، بالإضافة لبعض المكاتب الأخرى.

وأوضح لـ"المصريون"، أن "الحزب تقدم سابقًا للهيئة الوطنية للانتخابات بشكوى، لمطالبتها بالنظر في تلك المسألة وحلها"، مشيرًا إلى أنه "صدر تعليمات مباشرة لتلك المكاتب بإنهاء الأزمة، وسنرسل غدًا أعضاء بالحملة لمتابعة الأمر، وحال استمراره سيتم تقديم شكوى ثانية للهيئة".

وشكا بلح سابقًا، من رفض بعض مكاتب الشهر العقاري توثيق التوكيلات للفريق لـ"عنان"، مشيرا إلى أنه وأعضاء بالحزب تعرضوا لذلك الموقف.

وكتب عبر صفحته على "فيسبوك"، قائلًا: "قرأت علي شاشات بعض القنوات الفضائية أن المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات نفي أن تكون مكاتب الشهر العقاري ترفض توثيق التوكيلات لبعض المرشحين".

وأضاف: "وهذا يؤكد أن هناك حجب للمعلومات عن الهيئة الوطنية للانتخابات فيما يتعلق ببعض مكاتب الشهر العقاري التي ترفض توثيق التوكيلات للفريق سامي عنان ومنها علي سبيل المثال لا الحصر مكتب عكاشة بالدقي ومكتب مطاي بالمنيا ومكتب دمياط الكائن بمقر محكمة دمياط الابتدائية القديمة بشارع سعد زغلول، والذي رفض اليوم توثيق التوكيلات المؤيدة للفريق سامي من قبل المواطنين ومن قبلي أنا شخصيًا ومن قبل أمين وأعضاء الحزب بالمحافظة وذلك بحجة أن اسم الفريق غير مدرج لديهم وذلك بالمخالفة لأحكام الدستور والقانون".

ورأى أنه: "يجب علي الهيئة الوطنية للانتخابات أن تقوم بمتابعة مكاتب الشهر العقاري للتأكد من قيامها والتزامها بقرارات الهيئة وأحكام القانون دون انتظار لشكاوي المواطنين فهذا واجبها وفقا لأحكام القانون".

المتحدث الرسمي باسم حزب "مصر العروبة"، أشار إلى أن "المؤتمر الخاص بإعلان الفريق عن ترشحه للانتخابات الرئاسية، لن يتم عقده إلا بعد وصول التوكيلات للعدد المطلوب، الذي يمكنه من خوض الانتخابات"، متابعًا: "اتفقنا على حصر التوكيلات يوم السبت القادم، لمعرفة عددها بالضبط".

وأكد أن "هناك تواصلاً بين الحزب وبعض أعضاء مجلس النواب، الذين لم يوقعوا على استمارة تزكية الرئيس السيسي"، مضيفًا أنهم يسعون إلى الحصول على 20 توكيلًا من البرلمان، وحال حدوثه، تصير الأمور أسهل وتنتهي قضية جمع التوكيلات.

وعن تعرض عنان أو الحزب لضغوط أو مضايقات، نفى بلح ذلك، وقال إنه لم يحدث أي شيء من هذا القبيل حتى الآن، ولم يُبلغه أو يتحدث معه الفريق عن تعرضه لضغوط أو مفاوضات من أي جهة، متابعًا: "أنا أتحرك بحرية كاملة ليس هناك ضغوط تمارس علي، وهذه حق لابد من قوله".

وكان عنان أعلن منذ أيام عن ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة مارس 2018، وذلك بحسب بيان لحزب مصر العروبة الديمقراطي، والذي أشار إلى أن القرار جاء بعد اجتماع الهيئة العليا للحزب.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:03 ص
  • فجر

    05:03

  • شروق

    06:29

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى