• الخميس 24 مايو 2018
  • بتوقيت مصر02:04 ص
بحث متقدم
نادر نور الدين:

أخطاء غير مقبولة في خطاب الرئيس

آخر الأخبار

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

المصريون

قال الدكتور نادر نور الدين الخبير المائي، إن من كتب خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، أخطأ كثيرًا وهناك أخطاء غير مقبولة.

وقال «نور الدين» في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «ليس من المقبول القول بأن مصر تقترض سنويا من أجل سداد مرتبات العاملين بالدولة!! يعني الموظفين هم السبب في مشاكل الدولة!! ويعني الناتج المحلي غير كاف لسداد مرتبات العاملين به؟! طيب مصر اقترضت 45 مليار دولار في ثلاث سنوات فقط أي قدر ديون مصر في قرن كامل حيث أرتفع الدين الخارجي من 40 مليار دولار إلى 85 مليار دولار!! بخلاف الدين الداخلي بالعملة المحلية! فكيف تكون كل هذه الديون من أجل المرتبات؟!».

وتابع الخبير المائي :« ولماذا نقارن المرتبات في عام 2017 بمثيلاتها في 2011 وليس 2014؟! هل لأن السنوات الثلاث الأخيرة ليس فيها زيادة تذكر في المرتبات؟! وإذا كان الأمر كذلك فلماذا لا نحدد الحد الأقصى للأجور ولو 100 ألف جنيه شهريا بدلا من المرتبات المليونية للبعض؟!».

واختتم مواصلًا تساؤلاته:« هل نكسب ثقة الشعب بأن نشعرهم أنهم عبء وسبب مشاكل الدولة!!.. ليس هكذا تكتب الخطابات ولا هكذا نتعامل مع الصابرين».

في السياق ذاته انتقد الكاتب الصحفي جمال سلطان رئيس تحرير صحيفة المصريون، تصريح الرئيس السيسي بأنه تم تنفيذ 11 ألف مشروع منذ توليه الرئاسة.

جاء ذلك في خطاب "السيسي" بمؤتمر "حكاية وطن" الذي يعقد لمدة ثلاث أيام بدأت أمس وينتهي غدًا لعرض إنجازاته في فترة توليه الرئاسة.

وجاء في سياق مقال «سلطان» المنشور اليوم تحت عنوان «كشف حساب الرئيس عن فترة حكمه»:« إن بعض ما قدمه السيسي كان يحمل قدرا كبيرا من المبالغة التي يصعب استيعابها أو قبولها بأي منطق ، مثل حكاية أنه أنجز أحد عشر ألف مشروعا خلال الفترة السابقة بمعدل ثلاثة مشروعات في اليوم الواحد حسب قوله ، وبعيدا عن الخطأ الواضح في الحساب وهو ما لم ينتبه له الرئيس ، فإن الحديث عن أحد عشر ألف مشروعا في مصر شيء لا يصدق وفق أي منطق ، فضلا عن أن تسأل في الواقع : أين هي تلك المشروعات ، وإذا افترضت أن المشروع الواحد يستوعب ألف عنصر ما بين عامل وموظف ومحاسب وسائق ومهندس وغيره ، فنحن أما فرضية أسطورية بأن فترة السيسي وفرت حتى الآن أحد عشر مليون فرصة عمل ، هذا كلام مفرط في المبالغة ، وما كان يصح أن يقال في مناسبة كهذه تستهدف إقناع الناس بكشف حساب حقيقي» .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع زيادة أسعار السلع الفترة المقبلة؟

  • فجر

    03:21 ص
  • فجر

    03:21

  • شروق

    04:59

  • ظهر

    11:57

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:54

  • عشاء

    20:24

من الى