• الخميس 19 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر03:33 ص
بحث متقدم

الأسرار الممنوعة في ملف الرئيس والإعلام

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

• حالة من الغضب الشديد تنتاب الرئيس عبدالفتاح السيسى حالياً من تردى أوضاع وفشل القيادات الإعلامية فى ضبط منظومة الإعلام المصرى طوال الفترة الماضية , وكشفت مصادرنا المطلعة أن الرئيس عقد إجتماعاً مع الصحفيين والإعلاميين المرافقين له خلال زيارته الى أثيوبيا مؤخراً. وخلال الإجتماع  عبر السيسى عن عدم رضائه عن أداء الإعلام المصرى عامة والحكومى بصفة خاصة , وأشار الى  الإعلاميين فشلوا فى الرد على من يوجهون الإنتقادات  للقيادة السياسية والمؤسسات الرسمية , كما أنهم فشلوا فى تسويق الإنجازات التى تحققت على ارض مصر خلال الفترة الماضية للرأى العام .  وأوضح الرئيس أن قطاعات عريضة من المواطنين لم  يصل اليها الحجم الحقيقى لهذه الإنجازات  على الرغم من ضرورة توصيلها اليهم بشكل مبسط  مصحوب بالشرح والإقناع وليس بالحفظ والتلقين . وكشف الرئيس للإعلاميين والصحفيين أن هناك تغييرات حتمية سوف تحدث خلال الفترة القليلة القادمة ولن يتم الإنتظار لحين انتهاء الإنتخابات الرئاسية فى بداية شهر أبريل القادم كما كان مقرراً . وطالب السيسى من مدير مكتبه الإهتمام بهذا الملف واستبعاد الفاشلين والمكروهين شعبيا  لدى الرأى العام واستقدام وجوه جديدة غير مستهلكة أو " محروقة " اعلاميا . كما طالب الرئيس كافة الجهات المعنية بعدم الإكتفاء باستبعاد الفاشلين فقط بل تقديم الفاسدين منهم الى جهات التحقيق المعنية لمحاكمتهم على جرائمهم فى حق المال العام .  وقد بدأ اللواء عباس كامل فى تنفيذ تعليمات الرئيس  حيث عقد إجتماعات متواصلة فى مكتبه خلال الأيام الماضية لمناقشة هذا الملف وبحث كيفية تطويره خلال الفترة القادمة , ولذلك  فمن المتوقع أن تحدث حركة تغييرات كبيرة فى كافة الهيئات والمجالس الإعلامية قريبا جداً وهو ما سبق أن انفردنا به فى نفس هذا المكان  خلال الأسبوع الماضى .


• مؤسسة الرئاسة تلقت تقارير مفصلة حول استمرار الأخطاء فى ماسبيرو ومن بينها اذاعة آذان العصر مرتين خلال الأيام الماضية  إحداهما فى الساعة الثالثة  والثانية فى الثالثة وعشر دقائق .


• فى كثير  من لقاءاته وحواراته الإعلامية , يكرر الرئيس السيسى  الحديث حول أهمية الإرتقاء بلغة الحوار ونشر القيم والفضائل عبر البرامج والمسلسلات .. الخ . ويؤسفنى أن أكشف للرئيس السيسى أن التليفزيون المصرى أصبح أبعد ما يكون عن تنفيذ هذه التعليمات والمطالبات , حيث اذاعت القناة الثانية أول أمس الخميس  حلقة من مسلسل " يوميات زوجة مفروسة " .  وفوجىء المشاهدون بإذاعة ألفاظ خادشة للحياء العام  ومنها " هايقطعولك البلبل " و" أحيييه " , وغيرها من الألفاظ ذات الإيحاءات الجنسية الصريحة . والسؤال : لمصلحة من يحدث هذا عبر شاشات التليفزيون المصرى الذى كان يحمل لواء الثقافة والتنوير فى مصر والعالم العربى ؟!!.


• بمناسبة الحديث عن الإنحدار الإعلامى فى مصر  , أذاعت قناة " أون إى " التابعة لمجموعة إعلام المصريين المملوكة فعليا لإحدى الجهات العليا فى مصر , حواراً مع الفنان اللبنانى نيكولا معوض فى برنامج " أنا وأنا " الذى تقدمه سمر يسرى , وخلال اللقاء قال نيكولا  إنه " عاش فترة زواج بدون أوراق، وكان عمره يتعدى العشرون عاماً، مردفاً:" عشت علاقة جنسية من غير زواج، فى لبنان ,  مضيفاً إن هناك أشخاص لديهم علاقات كثيرة، ولكنهم ينكرون ذلك ويقولون أنه لا يمكن القيام بعلاقة قبل الزواج " . كما قال نيكولا معوض، إنه تعاطى مخدر "الحشيش" فقط، ويتناوله قليلا، فى شكل مجاملات اجتماعية. وهنا نسأل : هل هذه هى القيم التى تبثها قنوات أنفقت عليها المليارات من الجنيهات من أموال الدولة ؟ وهل ستتم تربية الأجيال الجديدة على هذا الإنحدار الأخلاقى ؟ وهل يرضى الرئيس السيسى عن ذلك ؟ .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • شروق

    05:08 ص
  • فجر

    03:30

  • شروق

    05:08

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:04

  • عشاء

    20:34

من الى