• الجمعة 23 فبراير 2018
  • بتوقيت مصر04:39 م
بحث متقدم
«طرابية» يكشف

بأمر «السيسى».. عباس كامل يطيح بوجوه إعلامية

آخر الأخبار

الرئيس عبدالفتاح السيسى واللواء عباس كامل
الرئيس عبدالفتاح السيسى واللواء عباس كامل

المصريون

أخبار متعلقة

التليفزيون

السيسي

عباس كامل

إعلاميين

قال محمد طرابية، الكاتب المتخصص فى شئون الإعلام، إن حالة من الغضب انتابت الرئيس عبدالفتاح السيسى، إثر تردى أوضاع الإعلام المصرى، وفشل القيادات الإعلامية فى ضبط منظومة الإعلام طوال الفترة الماضية.  

وكشف "طرابية"، فى مقال له بعنوان "الأسرار الممنوعة فى ملف الرئيس والإعلام"، أن الرئيس عقد اجتماعًا مع الصحفيين والإعلاميين المرافقين له خلال زيارته الى إثيوبيا مؤخرًا وحضره اللواء عباس كامل، مدير مكتبه الرئيس، لافتًا إلى أن الرئيس عبر خلال الاجتماع عن عدم رضائه عن أداء الإعلام المصرى عامة والحكومى بصفة خاصة.

وأكد "السيسى" ـ بحسب مصادر طلعة لـ"طرابية" ـ أن الإعلاميين فشلوا فى الرد على من يوجهون الانتقادات  للقيادة السياسية والمؤسسات الرسمية, كما أنهم فشلوا فى تسويق الإنجازات التى تحققت على أرض مصر خلال الفترة الماضية للرأى العام. 

وأوضح الرئيس أن قطاعات عريضة من المواطنين لم  يصل إليها الحجم الحقيقى لهذه الإنجازات على الرغم من ضرورة توصيلها إليهم بشكل مبسط  مصحوب بالشرح والإقناع وليس بالحفظ والتلقين.

وكشف الرئيس للإعلاميين والصحفيين أن هناك تغييرات حتمية سوف تحدث خلال الفترة القليلة القادمة ولن يتم الانتظار لحين انتهاء الانتخابات الرئاسية فى بداية شهر أبريل القادم كما كان مقررًا.

وطالب السيسى من مدير مكتبه الاهتمام بهذا الملف واستبعاد الفاشلين والمكروهين شعبيا  لدى الرأى العام واستقدام وجوه جديدة غير مستهلكة أو "محروقة" إعلاميا.

كما طالب الرئيس كافة الجهات المعنية بعدم الاكتفاء باستبعاد الفاشلين فقط بل تقديم الفاسدين منهم إلى جهات التحقيق المعنية لمحاكمتهم على جرائمهم فى حق المال العام. 

وأوضح "طرابية" أن اللواء عباس كامل بدأ فى تنفيذ تعليمات الرئيس حيث عقد اجتماعات متواصلة فى مكتبه خلال الأيام الماضية لمناقشة هذا الملف وبحث كيفية تطويره خلال الفترة القادمة, ولذلك فمن المتوقع أن تحدث حركة تغييرات كبيرة فى كافة الهيئات والمجالس الإعلامية قريبا جدًا.

وأشار إلى أن مؤسسة الرئاسة تلقت تقارير مفصلة حول استمرار الأخطاء فى ماسبيرو ومن بينها إذاعة آذان العصر مرتين خلال الأيام الماضية إحداهما فى الساعة الثالثة والثانية فى الثالثة وعشر دقائق.

 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تنجح الحملة «سيناء 2018» فى القضاء على الإرهاب؟

  • مغرب

    05:53 م
  • فجر

    05:10

  • شروق

    06:33

  • ظهر

    12:13

  • عصر

    15:27

  • مغرب

    17:53

  • عشاء

    19:23

من الى