• الإثنين 23 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر11:56 ص
بحث متقدم
"معاريف":

"خطوة أن يخسر السيسي منصبه غير واردة"

آخر الأخبار

السيسي
السيسي

محمد محمود

بعنوان "المرشح الذي لن يذكره أحد" قالت صحيفة "معاريف" العبرية إنه "في يوم الاثنين الماضي أغلقت الأبواب أمام الترشح لمنصب رئيس الجمهورية في مصر،  وقبل يوم واحد من الإغلاق ضمت القائمة الانتخابية منافس واحد فقط، اسمه عبد الفتاح السيسي". 
وواصل"في الدقيقة الأخيرة، نجح رجال السيسي في تجنيد منافس للرجل، وهو سياسي شبه مجهول باسم موسى مصطفى موسى، مهندس معماري، ورئيس حزب يدعى (الغد)"، مضيفا "بعد أسابيع سيذهب الناخبون إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس، وبعدها بيوم أو يومين سيعلن اسم السيسي كفائز بهذه الانتخابات، فخطورة أن يخسر غير واردة".   
ولفت "لقد أعلن مصطفى أنه مستعد لمناظرة تليفزيونية مع الرئيس السيسي، لكن الجميع يعلم أن نتائج المنافسة محسومة مسبقا؛ فلجنة القضاة التي تشرف على سير العملية التصويتية وإحصاء الأصوات، خاضعة لمكتب الرئيس، ومصطفى تم تجنيده للتظاهر بوجود تعددية سياسية في البلاد". 
واستكمل"لن يذكر أحد ما اسم موسى مصطفى موسى بعد الانتخابات بيوم واحد، الناخب يعلم ذلك ولهذا فإن التوجه لدى كثير من المواطنين المصريين هو البقاء بالبيت، ورجال السيسي يعلمون هذا جيدا، وليس في نيتهم إضاعة أي دقيقة بلا جدوى وذلك لحشد مصوتين من أجله، المهم بالنسبة لهم هو الشرعية ، والطوابير الطويلة أمام اللجان التي ستظهر للعالم أن الشعب وجماهيره قالوا كلمتهم في مراكز الاقتراع".   
وأضاف "النظام المصري يلاحق المعارضين، ويكتم الأفواه ويرتب من أجل استمرار الحكم، قد يكون هناك مجال لتخفيف اليد الحديدية للنظام بالقاهرة لكن بالنسبة لنا نحن الإسرائيليون ليس لنا أي حق في وعظ المصريين وتقديم النصح لهم بشأن بذلك".
وقال "لن يفهم الإسرائيليون كم هو أمر معقد بالنسبة للاقتصاد المصري إطعام 100 مليون مواطن يوميا وتلبية احتياجات الجوعى والمحبطين هناك"، مختتمة تقريرها بالقول "من المعروف أن القاهرة تقابل الخير الذي يصنعه معها الحكام بالشر؛ فمنذ جمال عبد الناصر لم ينه رئيس جمهورية واحد أيامه  بسلام وهدوء". 
ولفت "السيسي تطوع لمهمة إنقاذ الوطن، في الوقت الذي كانت فيه مصر كسفينة في قلب محيط عاصف، الرجل يعرف الانتقادات ضد نظام حكمه، وقال ذا يوم إنه يريد الديمقراطية لكنه اكد في الوقت نفسه أنه في الطريق لتحقيق الاخيرة لا يجب أبدأ أن يخسر المصريون وطنهم".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • ظهر

    12:06 م
  • فجر

    03:34

  • شروق

    05:11

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:02

  • عشاء

    20:32

من الى