• السبت 24 فبراير 2018
  • بتوقيت مصر05:39 م
بحث متقدم

«عزيزة» ماتت بسبب «زجاجة زيت وفرخة»

قبلي وبحري

أميمة ابراهيم، أحد سيدات القرية
أميمة ابراهيم، أحد سيدات القرية

محمد عبدالناصر

أخبار متعلقة

سكر

زيت

كراتين

جمعية خيرية

بطاقات صحية

شهدت قرية سملا التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، مساء السبت الماضى، انهيار سور إحدى الجمعيات الخيرية التي كانت توزع سلع تموينية على الفقراء، مما أدى إلى وفاة مواطنة تدعى عزيزة سليمان 52 عامًا، ربة منزل، وإصابة العشرات من السيدات المتواجدات للحصول على سلع غذائية.

وتروي أميمة إبراهيم، إحدى سيدات القرية، لـ"المصريون" تفاصيل الحادث، قائلة: "بعد أن قالت لها جارتها عن الجمعية ذهبت ومعها صور بطاقات أسرتها للحصول على كيلو سكر وزجاجة زيت، وكان أول مرة أروح هناك، جمعوا منا صور البطاقات وكان عددنا كبير ودخلوا وقفلوا باب الجمعية، بدأت السيدات في التدافع لأسبقية الحصول على السلع، كنا خايفين الحاجة تخلص ومنلحقش، أصل هي حاجة بتساعدنا في البيت".

ولم تتخيل أميمة صاحبة الـ 45 عامًا عندما قالت لها جارتها إن الجمعية الخيرية بالقرية توزع كراتين زيت وسكر للفقراء بالمجان أنها ذاهبة لقضائها المقدر لها قائلة: "رحت عشان أجيب زجاجة زيت وكيس سكر رجعت مبتحركش".

تستكمل أميمة روايتها للحادث: "التدافع زاد من السيدات والسور بدأ يتحرك بنا حتى وقع ووقعنا جميعا فوقه"، مما أصابها بخلع في ذراعها اليسرى وكدمات متفرقة في جسمها.

وتؤكد أميمة أنها أم لـ 4 أولاد في مراحل تعليمية مختلفة وأن زوجها مريض لا يعمل وأنها هي التي تسعى على رزق أولادها في الأعمال الخاصة، وتسعى للحصول على مساعدات تلك الجمعيات لمساعدتها في ظروف معيشتهم الصعبة هي وأسرتها.

يقول إبراهيم سلمان، موظف بالوحدة المحلية لقرية سملا، إن الجمعية قامت بتأجير الطابق الأعلى للوحدة المحلية بقرية سملا منذ شهرين تقريبًا وانحصر نشاطها على توزيع السكر والزيت على الفقراء في القرية، مشيرًا إلى أنه فوجئ مساء أمس بتزاحم سيدات القرية الشديد على سلالم المبنى، مما أدى إلى دفع سور السلالم بقوة وانهار جزء منه وسقطت عدد من السيدات من فوق السور".

من جانبه، قال الدكتور خالد أبو المجد، المتحدث الإعلامي باسم مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، إن المبنى لا يخضع لمديرية الشؤون الاجتماعية، ويملكه أحد أهالي القرية، والمديرية قامت بتأجير الطابق الأرضي فقط، والجمعية الخيرية قامت بتأجير الطابق الرابع والثاني.

فى المقابل، قرر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية صرف 5000 جنيه، إلى أسرة عزيزة سلامة المغربي، 52 عامًا، ربة منزل، والتي لقيت مصرعها أثناء حصولها على كرتونة وجبة غذائية، مضيفًا أن المحافظة قررت صرف 4000 جنيه، ومديرية التضامن الاجتماعي قررت صرف 1000 جنيه، ليكون إجمالي المبلغ 5000 جنيه.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تنجح الحملة «سيناء 2018» فى القضاء على الإرهاب؟

  • مغرب

    05:54 م
  • فجر

    05:09

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    12:13

  • عصر

    15:27

  • مغرب

    17:54

  • عشاء

    19:24

من الى