• الجمعة 23 فبراير 2018
  • بتوقيت مصر04:55 ص
بحث متقدم

«غراب» يتفقد استعدادات المرحلة الثانية لتطوير المستشفى الجامعي

قبلي وبحري

الدكتور ممدوح غراب أثناء زيارته للمستشفى الجامعى
الدكتور ممدوح غراب أثناء زيارته للمستشفى الجامعى

حنان نوح

أخبار متعلقة

المستشفى الجامعى

الدكتور ممدوح غراب

الدكتورة إلهام مدنى

تطوير المرحلة الثانية

قام الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الأحد، بجولة تفقدية موسعة داخل المنشآت الجديدة بالمستشفى الجامعى وذلك للوقوف على آخر ما تم انجازه من أعمال استعدادا للمرحلة الثانية لتطوير المستشفى الجامعى، يرافقه المهندس محمد النساج أمين عام الجامعة.

بدأ رئيس الجامعة، جولته بتفقد للمنطقة المخصصة لانتظار السيارات أمام وحدة علاج الأورام و الطب النووى حيث قام المهندس المختص من الشركة الوطنية للإنشاءات بشرح مفصل للمكان الذى يقام على مساحة ألفين و 700 متر ويستوعب 80 سيارة إلى جانب الأرصفة وأعمدة الإنارة، حيث أن العمل لم يستغرق أكثر من شهر ونصف وذلك بهدف تقليل الزحام داخل المستشفى الجامعى.

ثم قام الدكتور ممدوح غراب، بتفقد المبنى الإدارى للعاملين بالمستشفى الجامعى وأعطى تعليماته للعاملين داخل إدارات الإجازات بتحويل أى إجازة مرضية إلى لجنة طبية من داخل المستشفى يرأسها الدكتور أيمن المقدم مدير المستشفى الجامعى و بعضوية إثنين من أساتذة أمراض الباطنة، وذلك للكشف على الحالة وتحديد مدى أحقيتها الإجازة المطلوبة ومدتها وذلك حتى لا يدع المجال لأى فرد بأخذ إجازة غير مستحقة، كما تفقد إدارات الاستحقاقات والعقود والجزاءات والتأمينات والمعاشات والموازنة وإجازات التمريض والانتدابات.

وأثناء جولته بوحدة الرنين المغناطيسي، شدد الدكتور ممدوح غراب على عدم انتظار حالات الأقسام الداخلية بالمستشفى لإجراء الأشعة المطلوبة لهم، وضرورة الدخول الفورى لهذه الحالات والرجوع إلى غرفتها بالمستشفى فور الانتهاء من الأشعة.

ثم توجه، غراب لتفقد وحدة الحروق وآخر التجديدات والتجهيزات التى تمت بالوحدة وذلك استعدادًا لافتتاحها ضمن المرحلة الثانية للتطوير، حيث تفقد غرفة الإفاقة الخاصة بالوحدة وكذلك غرف العمليات بها وأيضا الأماكن المخصصة لاستقبال الحالات.

وفي نهاية الجولة قام رئيس جامعة قناة السويس بتفقد مجمع الصيدليات والذى يتكون من طابقين الطابق الأول مخصص للصيدليات ويضم صيدلية لأعضاء هيئة التدريس إلى جانب استراحة و معمل وصيدلية للجماهير ومعمل خاص بها، اما الدور الثانى فيضم مكاتب إدارية على مساحة 234 مترًا بالإضافة إلى مخزن للأدوية يقام على مساحة 324 مترًا بارتفاع 7 أمتار، كما سيتم تصميم المخزن على شكل أرفف على ارتفاع المخزن حتى يستوعب أكبر عدد من الأدوية.

وأوصى الدكتور ممدوح غراب، أثناء الجولة جميع القائمين على إنشاء هذه المبانى الجديدة من أطباء ومهندسين وإداريين وعمال بضرورة الإنجاز اليومى للعمل مع الإلتزام التام بمطابقة هذه المبانى الجديدة للمواصفات الموضوعة لها مع عدم السماح نهائيا بأى تراخى أو تهاون فى العمل حتى يتم الانتهاء من هذه المرحلة وفقا للخطة الزمنية الموضوعه لها.

رافق الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس فى جولته العميد يوسف الحداد مدير إدارة الأمن بالجامعة، ومجدى خلاف مدير المراسم بمكتب رئيس الجامعة ونهى فايز مدير الشئون الإدارية بالمستشفى الجامعى، والمهندسون المتخصصون بالإشراف على هذه المشروعات من الإدارة الهندسية بالجامعة.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تنجح الحملة «سيناء 2018» فى القضاء على الإرهاب؟

  • فجر

    05:10 ص
  • فجر

    05:10

  • شروق

    06:33

  • ظهر

    12:13

  • عصر

    15:27

  • مغرب

    17:53

  • عشاء

    19:23

من الى