• الجمعة 23 فبراير 2018
  • بتوقيت مصر08:35 م
بحث متقدم
لـ 15 شخصًا..

ارتفاع حالات التسمم بسبب الـ«الدواجن المجمدة»

قبلي وبحري

التحفظ على 6 أطنان دجاج فاسد بالمنتجعات السياحية
دواجن مجمد فاسد - صورة أرشيفية

حسين السوهاجي

أخبار متعلقة

حالات تسمم

سوهاج

دجاج مجمد منتهي الصلاحية

شهدت محافظة سوهاج، اليوم، وقوع 3 حوادث تسمم غذائي، أسفرت عن إصابة 15 شخصًا، في مناطق مختلفة من المحافظة، ما تسبب في حالة من الذعر لدى المواطنين.

الواقعة الأولى شهدتها منطقة الشهيد وسط المحافظة، إثر تسمم أسرة كاملة مكونة من 8 أفراد نتيجة لتناولهم وجبة منتهية الصلاحية.

وكان اللواء عمر عبدالعال مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من المستشفى العام يفيد بوصول كل من (هند خليفة) 15 سنة، و(ناهد خليفة) 17 سنة، و(بلال عمر) سنة ونصف، و(حمزة عمر) 8 سنوات، و(علاء خليفة) 17سنة، و(بسنت خليفة) 7 سنوات، و(عزة محمد) 40 سنة، و(آية خليفة) 20 سنة.

وأفاد التقرير الطبى المبدئى أن الاشتباه فى تسمم غذائى، نتيجة لتناولهم وجبة منتهية الصلاحية.

كما استقبل المستشفى التعليمي، 3 حالات مصابين بحالة تسمم غذائي عبارة عن "دجاج" منتهي الصلاحية.

فيما تلقت مديرية الأمن بلاغًا آخر يفيد بتسمم كلٍ من (جمال. م) 34 عامًا، عامل، وزوجته، و2 من أبنائه مصابين بحالة قئ وإسهال مستمرين، "إدعاء تسمم".

بسؤال شقيق المذكور، يقيم بذات المنزل، افاد بتناول شقيقه وأسرته دجاجًا مجمدًا كانا قد اشترياه من أحد البائعين بمنطقة العارف غرب المدينة.

تم عمل الإسعافات الأوليه للمصابين، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

فيما أكدت مصادر، من داخل الديوان العام للمحافظة، أن سبب حالات التسمم يرجع إلى " الدجاج البرازيلي المجمد" المنتشر في شوارع المحافظة.

وأضافت المصادر، ان محافظ الإقليم، الدكتور أيمن عبدالمنعم، كلف بتشكيل لجنة لضبط الدجاج المجمد وإعدامه فورًا خشية ازدياد حالات التسمم الناتجة عنه.

على جانبٍ آخر، أحال محافظ سوهاج وقائع التسمم الغذائى للنيابة العامة للتحقيق، وقرر تشكيل لجنة من إدارة مراقبة الأغذية وإدارة الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحة والسكان ومديرية التموين وإدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام لمتابعة السلع والمواد الغذائية المعروضة بالمنطقة.

 انتشر بيع الدجاج البرازيلي المجمد، منتهي الصلاحية، بنطاق المحافظة، بسعر 10 جنيهات للدجاجة الواحدة، زنة كيلو جرام، وسط حالة من الغضب الشعبي، في ظل غياب الرقابة عليها.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تنجح الحملة «سيناء 2018» فى القضاء على الإرهاب؟

  • فجر

    05:09 ص
  • فجر

    05:10

  • شروق

    06:33

  • ظهر

    12:13

  • عصر

    15:27

  • مغرب

    17:53

  • عشاء

    19:23

من الى