• الجمعة 23 فبراير 2018
  • بتوقيت مصر02:19 ص
بحث متقدم

إجهاض دعوات مقاطعة الانتخابات على أجندة البرلمان

آخر الأخبار

العميد حمادة القسط
العميد حمادة القسط

حسن علام

أخبار متعلقة

البرلمان

المعارضة

الشعب

الانتخابات

السيسي

أثارت دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية، التي أطلقتها عدة شخصيات وأحزاب وحركات مدنية، ردود فعل غاضبة، وجدلًا واسعًا تحت قبة البرلمان؛ إذ طالب أعضاء بمجلس النواب، بسرعة محاكمة الداعين لذلك، والتصدي لهم بكل ما أوتيت الدولة من قوة، وسط تأكيدات بأن المجلس سيناقش الأسبوع المقبل عدة سبل لإجهاضها.

ومنذ أيام، دعت الحركة "المدنية الديمقراطية"، التي تضم 8 أحزاب هي: "الإصلاح والتنمية، والتحالف الشعبي الاشتراكي، والدستور، والعدل، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، وتيار الكرامة، ومصر الحرية، والعيش والحرية "تحت التأسيس"، إضافة إلى عدة شخصيات معارضة، لمقاطعة الانتخابات الرئاسية، مطالبة المصريين بمقاطعة ما وصفته بـ"المسرحية العبثية".

العميد حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، قال إن الهدف من تلك الدعوات، هو تخريب وتدمير الدولة، بل والقضاء على إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي حققها خلال الأربع سنوات الماضية.

وفي حديثه لـ"المصريون"، أضاف أن الداعين لذلك ينفذون أجندات مخابراتية أجنبية، لا تريد الخير لهذا البلد، مشيرًا إلى أنه لأول مرة في التاريخ يتفق المصريون سواء مؤيدين أو معارضين على رئيس، فهذا غير مسبوق ولم يره أحد.

ووصف الداعون للمقاطعة بـ"الشرذمة القليلون" التي لا تساوي شيئًا، مؤكدًا أن كل أعضاء البرلمان، إضافة إلى الغالبية العظمى من المصريين تدعم الدولة والرئيس، ولن يستجيبوا لهم ولتلك الدعوات "التخريبية" –حسب وصفه.

عضو لجنة الدفاع، طالب الأجهزة المختصة بملاحقة الشخصيات الداعية لذلك ومحاسبتها وفقًا لنصوص الدستور والقانون، منوهًا بأنه يؤيد ويدعم أعضاء المجلس الذين طالبوا بمحاكمتهم، غير أنه رأى أن الأمر لا يحتاج إلى إصدار تشريعات أو قوانين جديدة.

ورأى أن الدولة تعيش حاليًا أزهى عصور الحرية والديمقراطية، ومن لا يرى ذلك، أعداء للوطن، وغير أوفياء، مضيفًا أن تلك الدعوات تُعد محاولات للتخريب الفكري، والذي لا يجب السكوت عليه.

إلى هذا، أشار سعيد شبابيك، عضو مجلس النواب، إلى أن البرلمان يسعى حاليًا إلى البحث عن سبل وخطوات لإجهاض تلك الدعوات، مضيفًا أن ذلك الموضوع على رأس أجندة البرلمان، وستتم مناقشته خلال جلسات الأسبوع المقبل.

 وأكد شبابيك، خلال تصريحه لـ"المصريون"، أن تلك الدعوات لا تخرج عن كونها تحريضية تخريبية، تهدف إلى زعزعة استقرار وأمن البلاد، وإحداث الفتن، وقلب نظام الحكم.

عضو مجلس النواب، قال إنهم يحالون إفساد تلك الانتخابات، لكن دعواتهم لن تنجح، ولن تلقى قبولًا من المصريين، الذين يدركون حجم الإنجازات، وما قام به الرئيس خلال فترته الأولى، والذي يجاهد ويسعى إلى استكمالها خلال الأربع سنوات المقبلة، حتى تصل الدولة إلى بر الأمان –بحسب تعبيره.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تنجح الحملة «سيناء 2018» فى القضاء على الإرهاب؟

  • فجر

    05:10 ص
  • فجر

    05:10

  • شروق

    06:33

  • ظهر

    12:13

  • عصر

    15:27

  • مغرب

    17:53

  • عشاء

    19:23

من الى