• الأربعاء 18 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر01:27 ص
بحث متقدم
احتفالا بيوم الحب..

«إكسير الحب وحالة باندا وبوركهارد» بمكتبة الإسكندرية

قبلي وبحري

مرتبات موظفي مكتبة الإسكندرية تثير جدًلا بالبرلمان
مكتبة الإسكندرية

محمد البسيونى

تحيى المطربة العالمية "منى بوركهارد" غدا الأربعاء حفلاً بمكتبة الإسكندرية، تقدم خلاله عروضا من الفلكلور الإسبانى لرقصات "الباسودوبل" التى تحاكى فى خطواتها وأدائها رياضة مصارعة الثيران، إلى جانب مجموعة من الأغانى الكلاسيكية الغربية التى تعود لفترة الخمسينيات والستينيات مع أوركسترا "الأنغام الساحرة"، وذلك فى إطار احتفالات مكتبة الإسكندرية بـ"يوم الحب".

كما يستقبل المسرح الصغير بمكتبة الإسكندرية، بعد غد، الخميس، حفلا غنائيا للفريق الشبابى السكندرى "حالة باند"، الذى يهدف لوصف حالة المجتمع أو المستمع عن طريق موسيقاهم التى تتنوع بين أكثر من نوع موسيقى كالروك والبلوز والشرقي.

ويقام يوم الجمعة القادم حفل "فابريكا تحتفل بيوم الحب" والذى تقدمه الفرقة المسرحية "فابريكا" بقيادة الدكتورة نيفين علوبة، ويصاحب الحفل أوركسترا شباب مكتبة الإسكندرية بقيادة شادى عبد السلام.

وفى يوم السبت المقبل يتم البث المباشر لعرض الأوبرا الشهير "إكسير الحب" عبر الأقمار الصناعية من أوبرا المتروبوليتان بنيويورك، وهو للمؤلف الإيطالى العالمى "جايتانو دونيزيتي"، وتدور قصتها فى قرية إيطالية صغيرة خلال القرن التاسع عشر وتحكى عن "ادينا" الفتاة الجميلة الثرية التى تخبر صديقاتها عن إكسير له مفعول سحرى فى جمع القلوب، ويسمع عاشقها "نيمورينو" الرواية فيحاول الحصول على الإكسير، خاصة بعد أن يتقدم الضابط "بلكوري" لخطبتها، وتتوالى الأحداث لنكشف ما إذا كان "نيمورينو" سينجح فى الحصول على الإكسير والتأثير على قلب "ادينا" أم ستتزوج الظابط "بلكوري".

كما يعرض يوم 11 فبراير - ضمن برنامج "سينما الأحد" الشهرى لمركز الفنون بالمكتبة - الفيلم التسجيلى "تحت سماء" للمخرج " يامن عبدالنور"، والذى يعرض حياة بعض المهاجرين السوريين فى مصر؛ حيث هاجر بعضهم إليها منذ أكثر من عشرين سنة، بينما اضطر بعضهم إلى مغادرتها بعد 2011، ويتبع العرض حوار مع المخرج تحت عنوان "سوريا قبل وبعد".

ويُختتم هذا الأسبوع بحفل لـ"سوسكا" و"دينا خالد"، يوم الاثنين، والذى يأتى أيضا احتفالا بيوم الحب، حيث تقدمان من خلاله لون مختلف من خلال دمج الموسيقى العربية وموسيقى الراب والجمع بين أكثر من شكل مختلف للموسيقى.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • فجر

    03:30 ص
  • فجر

    03:30

  • شروق

    05:08

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:04

  • عشاء

    20:34

من الى