• السبت 24 فبراير 2018
  • بتوقيت مصر05:58 م
بحث متقدم
«أماني الخياط»..

من اتهام المغرب بالدعارة إلى وصف عمان بالإمارة الصغيرة

آخر الأخبار

أماني الخياط
أماني الخياط

عصام الشربيني

أخبار متعلقة

محاسبة

نقابة الاعلاميين

أماني الخياط

الاعلي لتنظيم الاعلام

خطئها

أثارت الإعلامية أماني الخياط، موجة من الجدل بعد وصفها سلطنة عمان- أثناء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لها - بأنها إمارة صغيرة بمنطقة الخليج العربي، وكذلك نشرها خريطة غير صحيحة لها.

وعلى الرغم من تقديم الخياط الاعتذار عن أخطائها في حلقة أمس الاثنين من برنامجها "بين السطور" على فضائية "أون لايف"، إلا أن الجدل لم يتوقف حول الإعلامية التي كانت سببًا في أزمة مماثلة مع المغرب، حين قالت إن اقتصاده قائم على الدعارة.

وهاجم النائب مصطفى بكرى، الخياط، وتساءل عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": أين موقف الدولة؟ وأين موقف المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين من هذه الحماقة التي ارتكبتها المذيعة التي أهانت دولة عمان الشقيقة، عشية زيارة الرئيس السيسي إلى عمان؟.

وأضاف: "لقد سبق للمذيعة وأهانت المملكة المغربية شعبًا وقيادة في وقت سابق ورغم اعتذارها إلا أن صاحب القناة طردها شر طرده، والآن بعد أن أهانت دولة عمان راحت قناة الجزيرة وغيرها من القنوات الإخوانية تتهم أطرفا في الدولة المصرية أنها وراء هذه الهجمة".

وأشار إلى أنه "على الرغم من عدم صحة هذه الإدعاءات إلا أن استمرار هذه المذيعة في القناة التي تعمل بها وهى قناة "أون لايف"، يعطى هذه الإدعاءات قوه رغم كذبها، موضحًا أن هذه المذيعة كانت تهتف فى يوم ما بشعار يسقط حكم العسكر ولها فيديوهات تحرض فيها ضد الجيش".

وتابع متسائلاً: "من يحمى هذه المذيعة ويدعمها، من الذي يسكت على جرائمها الإعلامية التي تضر بعلاقات مصر ومصالح مصر، لقد استطاعت هذه المذيعة المدعوة أماني الخياط أن تحول قطاعات كبيرة من أشقائنا العمانيين"

وواصل بكرى هجومه على الخياط قائلًا: "من الذي يخضع لابتزاز هذه المذيعة ويصمت أمام جرائمها، غير عابئ بما سببته من إحراج للرئيس وتهديد لمصالح مصر القومية، الكره الآن في ملعب إدارة القناة والمجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين”.

من جانبه، قال حاتم زكريا السكرتير العام لنقابة الصحفيين، وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن "نقابة الإعلاميين التي يقودها الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي يجب أن تقوم باتخاذ اللازم اتجاه الإعلامية أماني الخياط لتصريحاتها المسيئة لدولة عمان".

وأضاف زكريا لـ "المصريون"، أن "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ينتظر الإجراءات التي ستتخذها نقابة الإعلاميين ضد الخياط وسيكون له موقف تجاه هذه المهاترات الإعلامية التي تفسد علاقة مصر بأشقائها الخليجيين وتسيء لسمعة مصر".

وطالب زكريا، الإعلاميين في مصر بـ "عدم الإساءة لأي دولة شقيقة حتى لا تفسد العلاقة بين مصر وأشقائها نظرًا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد".

وسبق أن تسببت الخياط في غضب الشعب المغربي، حين وصفت في 20ديسمبر 2014، الشعب المغربي على الهواء بأن اقتصادهم يرتكز على الدعارة، وهو ما أقصاها على الفور من قناة "أون تي في".

وقبل أن تنال عقابها، قدّمت الخياط اعتذارًا إلى المغاربة، لافتة إلى أنها لا ترفض الاعتذار ولا يخالجها الشعور بالخجل حينم


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تنجح الحملة «سيناء 2018» فى القضاء على الإرهاب؟

  • عشاء

    07:24 م
  • فجر

    05:09

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    12:13

  • عصر

    15:27

  • مغرب

    17:54

  • عشاء

    19:24

من الى