• الأحد 18 نوفمبر 2018
  • بتوقيت مصر04:31 ص
بحث متقدم
موقع "ليفربول":

"صلاح" طوق النجاة لـ"ريال مدريد"

الرياضة

صورة الخبر الاصلي
صورة الخبر الاصلي

مؤمن مجدي مقلد

يري موقع "ليفربول" أن هناك مخاوف من انتقال محمد صلاح مهاجم الريدز والمنتخب الوطني، إلى ريال مدريد الإسباني، لاسيما بعد تراجع مستوي البرتغالي كريستسانو رونالدو، وما يتعرض له الفرنسي زين الدين زيدان مدرب المرينجي، من ضغط شديد بسبب سوء النتائج، خلال الموسم الحالي، الأمر الذي يجعل "صلاح" طوق النجاة للنادي الملكي، في الانتقالات الصيفية المقبلة.

بينما أكد الموقع، أهمية "صلاح" للنادي الإنجليزي "ليفربول"، موضحًا أن المدرب الألماني، يورجن كلوب، يسعى لإبقاء الأخير معتمدًا على شعور "صلاح" بالسعادة والاستقرار، فضلًا عن رغبة النادي في رفع سعر "صلاح" ليصل إلي 200 مليون جنيه إسترليني، حيث يراه "كلوب" أنه لا يقدر بالمال.

آخذت نجومية لاعب الجناح المصري ، محمد صلاح، في الصعود منذ أن وطأت قدماه إستاد " أنفيلد" الصيف الماضي، وأخذت الأرقام القياسية تتحطم، وتكدست الجوائز التي حصل عليها.

ودفع "الريدز" أو الحمر 36 مليون يورو لـ"روما" الإيطالي للحصول على "صلاح"، بينما تعد حصيلة أهدافه الـ28 هدفا في 34 مباراة نتيجة خيالية للاعب في موقع الجناح.

وهو على أعتاب أن يحصل على لقب نجم "ليفربول" الثالث في مطلع الألفية، إذا ما أحرز 30 هدفًا في موسم واحد.

وكان جمهور "الريدز" ينتظر لاعبا يضيء إستاد "أنفيلد"، وينطلق ليلحق بمصاف النجوم العالمية.

وعندما تولى يورجن كلوب قيادة فريق ليفربول تعهد لجعل النادي وجهة نهائية  للاعبين، بدلا من مجرد نقطة انطلاق لهم، واضعًا بذلك حدًا لاستنزاف وهروب المواهب من "ليفربول" ، مثل شابي ألونسو، خافيير ماسكيرانو، توريس وسواريز .

ولكن صفقة بيع اللاعب فيليب كوتينيو إلى برشلونة الشهر الماضى أثبت أن مهمة "كلوب" لم تنهِ بعد، وقد اضطر "ليفربول" في نهاية المطاف إلي تلبية طلب اللاعب البرازيلي المستمر بالمغادرة بعد أن ناضلت من أجل الحفاظ عليه في الصيف الماضي.

بينما قال رئيس الاتحاد المصري، هاني أبو رضا، مؤخرًا إن هناك فرصة حقيقية لـ"صلاح" للانتقال إلي "ريال مدريد" العام المقبل، مضيفًا أن انضمام اللاعب إلى نادي صاحب شعبية كبيرة مثل ريال مدريد يكون أمرًا عظيمًا بالنسبة للكرة المصرية".

ولكن إلي الآن يبقى كل هذا مجرد تكهنات، إلا أنه سيكون من الغربية إذا لم يكن الريال مهتما بذلك، لاسيما بعد تراجع قوة كريستيانو رونالدو، وما يقبع على كاهل ندرب النادي الملكي، زين الدين زيدان، من ضغط، الأمر الذي يجعلهم بحاجة إلي تطعيم الفريق.

وتساءل الموقع عما يجب فعله لضمان أن يبقى "صلاح" في "ليفربول" لفترة طويلة، موضحًا أن "كلوب" سيبدأ خطته للحفاظ على "صلاح" من حقيقية أنه يشعر بالسعادة والاستقرار في "أنفيلد"، يجب الاعتراف أن "صلاح" بات معجزة خلال السبعة أسابيع الماضية، إلا أن "ليفربول" هو الآخر قد أحسن معاملته.

فقد ساعده "كلوب" لترقيته مستوي لعبه إلي مستوي أفضل، وذلك من خلال العمل على صناعة القرار  لـ"صلاح" و تعليمه الانضباط التكتيكي حتى يستكمل مهارات التنفس ومعدل استنزاف السرعة.

وقع "صلاح"، عقدًا لمدة خمس سنوات بقيمة حوالي 90 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الصيف الماضي، وإذا ما قدم له تجديد لعقده بشروط جيدة ومبسطة، سيكون بالتأكيد خطوة حكيمة قبل نهائيات كأس العالم، وهو يستحق أن يكون جنبًا إلى جنب مع فيرجيل فان ديك كأعلى لاعب في النادي.

ولكن قد  يستمر ثمنه  في الارتفاع، إذ يعد  الحديث عن أنه يستحق 200 مليون جنيه استرليني ليس خياليًا، إلا أن " كلوب" قال إنه لا يقدر بثمن.

مسار "صلاح الكروي" يشع بالنجاح، ولهذا يجب أن يضمن "الريدز" أن طموحاتهم تتوافق مع آمال وطموحات "صلاح"، لاسيما أن التأهل لدوري أبطال أوروبا أمر بالغ الأهمية. 

واختتم الموقع أن الملك المصري هو كريمة  أنفيلد، ولهذا يجب على "ليفربول" فعل ما في وسعها لإبقائه على هذا العرش.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من المسؤول عن خسارة الأهلي للقب الأفريقي؟

  • فجر

    05:03 ص
  • فجر

    05:03

  • شروق

    06:29

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى