• السبت 24 فبراير 2018
  • بتوقيت مصر05:36 م
بحث متقدم
في مؤتمر الثلاثاء المقبل..

هذا ما يطلبه أصحاب المعاشات من الرئيس

آخر الأخبار

السيسي
السيسي

عبدالله أبوضيف

أخبار متعلقة

مصر

مؤتمر

السيسي

معاشات

يعقد الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، مؤتمرًا موسعًا، الثلاثاء المقبل، بحضور من رؤساء وأعضاء الاتحادات، وما يزيد عن 500 من أصحاب المعاشات، بالإضافة إلى أعضاء من مجلس النواب ورجال السياسة والمجتمع، تحت عنوان: "ماذا يريد أصحاب المعاشات من السيد الرئيس"؟.

ويعاني أصحاب المعاشات بشكل واضح من تفشي موجة الغلاء بكافة القطاعات والخدمات، جراء قرار تعويم سعر الجنيه، أدى إلى خفض ما يقرب من 60% من قيمة المعاش الحالي، والذي يسعي الاتحاد إلي مساواته مع الحد الأدنى للأجور حسب المواد التي نص عليها الدستور.

وقال منير سليمان، عضو الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، إن "الاتحاد سيدعو إلى مقابلة رئيس الجمهورية خلال الفترة المقبلة، وقبل انتخابات رئاسة الجمهورية، لمطالبته بتنفيذ الوعود التي سبق ووعد بها بشخصه عند مقابلته قبل الانتخابات الرئاسية السابقة في عام 2014، ولم يتم تنفيذها حتى اللحظة"، مشيرًا إلى أن "هذا الأمر سيكون الشغل الشاغل للاتحاد خلال المؤتمر الموسع المزمع عقده في الثالث عشر من شهر فبراير الحالي".

وأضاف لـ"المصريون": "المؤتمر يهدف إلى تنفيذ مواد الدستور المصري المتعلقة بأصحاب المعاشات ومنها المادة 17، التي نصت صراحة على تشكيل لجنة خاصة ومستقلة عن الحكومة من أصحاب المعاشات تدير بنفسها أموال المعاشات، وتتولى مسؤولية توزيعها على أصحاب المعاشات، إلى جانب العمل على مساواة الحد الأدنى للمعاشات مع الحد الأدنى للأجور، ليصبح 1200 جنيه بدلاً من 650 جنيهًا، خاصة مع الزيادات التي طرأت كافة القطاعات والخدمات منذ قرار تعويم الجنيه المصري ومازالت مستمرة".

وانتقد طريقة تعامل الحكومة مع أصحاب المعاشات، إذ "أنها تمن عليهم بأموالها، في حين إن هذه الأموال هي ملك لأصحاب المعاشات، ونتاج لأموال التأمينات التي تحصلت عليها الحكومة منها طوال سنوات عملهم سواء في القطاع الخاص أو الحكومي، ومن ثم يجب أن يتم تحصيلها في شكل يوحي بكرامتهم وليس إهانتهم كما يحدث في السنوات الأخيرة".

وتابع: "الحكومة من خلال وزارة التضامن الاجتماعي أشارت إلى أن أموال المعاشات تقتصر على 800 مليار جنيه فقط، إلا أن الأرقام الحقيقية لأموال المعاشات المستحقة تصل إلى تريليون جنيه، كما أن الحكومة تعامل أصحاب المعاشات على فائدة قيمتها 9% على الرغم من أن الحد الأدنى للفائدة وصل إلي 16 و 18 %".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تنجح الحملة «سيناء 2018» فى القضاء على الإرهاب؟

  • مغرب

    05:54 م
  • فجر

    05:09

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    12:13

  • عصر

    15:27

  • مغرب

    17:54

  • عشاء

    19:24

من الى