• الثلاثاء 20 فبراير 2018
  • بتوقيت مصر05:32 م
بحث متقدم

تكتل برلماني لتأجيل نقل مستشفى بني سويف للمراكز المتخصصة

قبلي وبحري

بنى سويف
بنى سويف

مصطفى البحار

أخبار متعلقة

مستشفى بنى سويف العام

نواب بنى سويف

المراكز المتخصصة

الفقير

تعهد الدكتور عبد الرحمن برعى والمهندس عاطف برعى ومحمود أبو عزوز نواب دائرة بندر ومركز بنى سويف بتشكيل تكتل من نواب المحافظة جميعا لتقديم طلب استدعاء لوزير الصحة لعقد جلسة لمطالبته إرجاء تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بنقل تبعية مستشفى بنى سويف العام إلى المراكز الطبية المتخصصة .

وأكد النواب الثلاثة، أنه بناء على إعلان أغلبية أبناء المحافظة وممثلى الأحزاب والقوى السياسية والكيانات الشبابية والنسائية ومؤسسات المجتمع المدنى رفضهم قرار مجلس الوزراء فإن نواب المحافظة الـ17 سيجتمعون مع وزير الصحة لمناقشة أبعاد القرار ومخالفته القانون الذى ينص أحد بنوده على عدم إنشاء مستشفى تخصصى فى وجود مستشفى عام بالمحافظة. 

وتابع النواب: إن مستشفى بنى سويف العام التى تم تطويرها مؤخرا تخدم البسطاء من أبناء مدينة بنى سويف والمراكز السبع الإدارية ومصابى حوادث الطرق الصحراوية والزراعية وذلك فى ظل ضعف إمكانيات المستشفيات المركزية.

 كان قرار مجلس الوزراء بنقل تبعية المستشفى العام بمدينة بني سويف إلى أمانة اللجان الطبية المتخصصة أثار جدلا واسعا بين أهالي المحافظة الذين أعربوا عن استيائهم من القرار مشيرين إلي أنه جاء عقب قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح المرحلة الثانية من مشروع تطوير المستشفي بأيام وأن القرار يعني تحول جميع الخدمات بالمستشفى العام التي تخدم السبعة مراكز بالمحافظة الي خدمات طبية مدفوعة الأجر أي حرمان غير القادرين من العلاج المجاني الذي كفله الدستور في مادته ال18 بينما رأي البعض الآخر أنه يساهم في تحسين الخدمة الصحية والعلاج والرعاية للمريض في ظل وجود التأمين الصحي ومظلة العلاج علي نفقة الدولة. 

من جانبه أكد لدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة أن الفقير لن يشعر بالفرق ولكنه تغير فقط في نظام الإدارة المالية وعندما يكون المريض داخل المستشفي طوارئ له حق العلاج مجانا لمدة48 ساعة وأن طالت الفترة عن ذلك يتم إصدار قرار علي نفقة الدولة بمعرفة المستشفي وعن زيادة سعر التذكرة من جنيه الي20 جنيها.

وقال حميدة إن قيمة التذكرة ثابتة منذ21 عاما علما بأنه يصرف منها علي العماله المؤقتة و أن غير القادر له برنامج خاص لا يدفع خلاله أي مقابل.

وتابع : مستشفي بني سويف العام أصبح في حجم معهد ناصر به أجهزة وإمكانيات كبيرة جدا ويحتاج إلي شركات أمن وصيانة ويجب أن يكون علي مستوي عال للحفاظ علي مئات الملايين التي تم شراء وتطوير المستشفي بها.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تنجح الحملة «سيناء 2018» فى القضاء على الإرهاب؟

  • مغرب

    05:51 م
  • فجر

    05:13

  • شروق

    06:37

  • ظهر

    12:14

  • عصر

    15:25

  • مغرب

    17:51

  • عشاء

    19:21

من الى