• الجمعة 23 فبراير 2018
  • بتوقيت مصر12:44 م
بحث متقدم
موسى مصطفى موسى:

الانتخابات ليست مسرحية هزلية

الحياة السياسية

صورة الخبر الأصلي
صورة الخبر الأصلي

مؤمن مجدي مقلد

أخبار متعلقة

السيسي

انتخابات 2018

موسى مصطفى موسى

عرض موقع "دير شتاندرد" النمساوي حوارًا للمرشح الرئاسي، موسى مصطفى موسى، مع الوكالة الألمانية، قال فيه إنه يرفض الاتهام بأن ترشحه مسرحية هزلية، مؤكدًا أن ترشحه ليس صوريًا ويهدف إلى الفوز، فيما كان يرى الموقع ذاته أن ترشحه لا معنى له.

رفض المرشح الوحيد أمام الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية الاتهامات التي تقضي بأن ترشحه في الانتخابات القادمة مجرد "مسرحية هزلية"، إذ قال للوكالة الألمانية "إن ترشحي للرئاسية ليس محاولة للتضليل، فآمل أن أفوز عبر  منافسة قوية إطارها الاحترام المتبادل أو على الأقل أحصل على نتائج مرضية، والتي تدفع حزبي إلى الأمام".

بينما أشار الموقع إلى أن حزب الغد يدعم سياسة الرئيس "السيسي"، بينما يرى الخبراء أن ترشح "موسى" في آخر دقيقة  يعتبر حركة ذكية من الحكومة، حتى يكون هناك منافس واحد للرئيس "السيسي" على الورق للانتخابات المقررة من الفترة من 26 حتى 28 مارس.

ومنذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي ويواجه النظام المجتمع المدني والمعارضين بيد حديدية، ولم يتمكن المرشحون المعتقلون رسميًا في ظروف غريبة في الأسابيع الماضية بعد إعلان رغبتهم بالترشح.

وفي السياق يقول "موسى" ذو الـ66 عامًا إن العديد من المرشحين انسحبوا، في الوقت الذي كنا قد أعددنا فيه أوراقنا للتقدم للانتخابات الرئاسية، وقد يكون هذا هو السبب الذي يجعل ترشحي بأنه كان في اللحظة الأخيرة.

بينما كانت قد دعت المعارضة المصرية إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية.

فيما اعتبر الموقع ذاته من قبل ترشح "موسى" بلا معنى؛ فيرى أن معسكر النظام تمكن من الدفع بمرشح منافس أمام "السيسي" في اللحظة الأخيرة، والذي من الممكن أن يعطي انطباعًا أن هناك منافسة، إلا أنها ستكون بلا معنى؛ لاسيما أن المرشح، موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، كان قد دشن حملة خاصة به لدعم الرئيس السيسي لولاية أخرى.

وكان قد برر "موسى" خطوته المفاجئة الآن قائلًا: "نريد فقط تقديم انتخابات للمواطنين، وأشار الموقع إلى أن المهندس موسى ذي الـ66 عامًا غير معروف، إلى حد بعيد، ولهذا يعد حصوله على توقيعات أكثر من 24 من أعضاء مجلس النواب، خير دليل على أن معسكر النظام وراء فكرة ترشحه للرئاسة.

 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تنجح الحملة «سيناء 2018» فى القضاء على الإرهاب؟

  • عصر

    03:27 م
  • فجر

    05:10

  • شروق

    06:33

  • ظهر

    12:13

  • عصر

    15:27

  • مغرب

    17:53

  • عشاء

    19:23

من الى