• الخميس 19 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر09:45 ص
بحث متقدم
بأوامر سيادية..

استنفار غير مسبوق بمستشفيات سيناء والإسماعيلية

قبلي وبحري

أرشيفية
أرشيفية

عبد القادر وحيد - متابعات

أصدرت وزارة الصحة في شمال سيناء  توجيهًا برفع درجة الاستنفار والطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة، واستدعاء جميع الأطقم الطبية التي كانت في إجازات خلال الفترة الماضية.

وكشف مسئول بوزارة الصحة بالمحافظة  أن التغطية الطبية المطلوبة ستكون الأولوية بها لأطباء التخدير والجراحة ، لافتا إلي أن الوزارة أخبرت عددًا كبيرًا من الأطباء في ثلاث محافظات؛ القاهرة، والجيزة، والغربية أنهم سينتدبوا إجباريًا بمستشفيات شمال وجنوب سيناء، وذلك لفترة تبدأ من شهر إلى ثلاثة أشهر، مع إخبارهم أنه «في حاجة هتحصل في المنطقة خلال الأيام دي»، بحسب موقع مدي مصر الإخباري.

وأضاف المصدر  أن مسؤولًا عسكريًا رفيع المستوى طلب، في اجتماع لقيادات من وزارتي الدفاع والصحة، توفير تغطية طبية عاجلة خلال يومين فقط ،  وذلك في ثلاث محافظات؛ شمال وجنوب سيناء، والإسماعيلية.

من جانبه أكد أحد العاملين  بـ «إسعاف العريش» أن درجة الاستنفار القصوى رفعت داخل المرفق وعلى جميع نقاط الإسعاف، مع استدعاء جميع المسعفين والسائقين والأطقم الطبية ممَن كانوا في راحة الـ 15 يومًا، التي بدأت أول فبراير الجاري، وجميع قوة المرفق مستعدة للتعامل مع حالات الطوارىء ، وفقا لما نشره ، مدي مصر.

وأضاف مصدر طبي آخر، في شمال سيناء، أنه لاحظ تواجد أعداد أكبر من المعتاد للآليات العسكرية في سيناء خلال الأيام الماضية.

وفي الإسماعيلية  جاءت خطة الطوارئ القصوى بتعليمات من وزير الصحة وبإشراف مباشر من القوات المسلحة ، و أن هذه التعليمات تقتضي باستدعاء كافة الأطباء من الإجازات، وتوزيعهم على مستشفيات المحافظة كمستشفيات القنطرة شرق، والقنطرة غرب، وفايد.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتشار صورة لخطاب موجه من إدارة الرعاية الحرجة بمديرية الشؤون الصحية بالإسماعيلية إلى مديري مستشفيات المحافظة وإقليم قناة السويس،  وبحسب الخطاب، رُفعت حالة الاستعداد بالمستشفيات اعتبارًا من الثلاثاء الماضي.

وطالب الخطاب بضرورة التأكد من توافر جميع مستلزمات الطوارئ، وكميات كافية من أكياس الدم ومشتقاته، وزيادة أعداد أطباء الطوارئ إلى الضعف، وتوافر عدد كاف من الأسرة والأطباء والفنيين في الأقسام المرتبطة بالطوارئ، وإخلاء 30? من الأسرة في أقسام الجراحة العامة، والعظام، والرعاية المركزة، والحروق. وذلك لحين انتهاء الفترة المذكورة، وإلغاء الأجازات لجميع العاملين بالمستشفيات.

وأكد مصدر أمني أن مديرية أمن شمال سيناء قامت بإلغاء  الراحة لجميع الضباط والجنود، وتمّ استدعاء الجميع إلى المديرية ، بحسب مدي مصر.




تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • ظهر

    12:06 م
  • فجر

    03:30

  • شروق

    05:08

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:04

  • عشاء

    20:34

من الى