• الأربعاء 18 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر10:45 ص
بحث متقدم

افتتاح فرع للقنصلية الألمانية بمدينة الغردقة

قبلي وبحري

صورة المحافظ
صورة المحافظ

حسن حمدان

استقبل اليوم السبت، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، السفير "يوليوس جيورج " سفير دولة ألمانيا بالقاهرة, بديوان عام المحافظة؛ لبحث سبل التعاون وطرح عدد من الموضوعات الهامة وعلى رأسها افتتاح فرع القنصلية الألمانية بالغردقة.

في بداية اللقاء رحب اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بالسفير، مؤكداً له على عمق العلاقات بين البلدين، ومعربًا عن سعادته لتعزيز واستمرار تلك العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات، وخاصة مجال السياحة في البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن المحافظة استقبلت العام الماضي أكثر من مليون سائح المنى والتى جعلتها فى المرتبة الأولى للجنسيات الوافدة إلى المحافظة.

وأكد المحافظ حرص المحافظة بتوفير كل سبل الأمن والأمان لجميع السائحين من كافة الجنسيات الوافدة إلى مدن البحر الأحمر.

ومن جانبه، أشار عبد الله إلى أن دولة ألمانيا من الدول الرائدة في مجال التعليم موضحا بحث أمكانية إضافة فرع كلية الهندسة في الجامعة الألمانية بالجونة.

وفي ذات السياق، أوضح المحافظ إلي المقترح بالعمل علي التعادل الكربوني للمحافظة، والذي تم مناقشته خلال حضوره لمؤتمر المناخ العالمي الذي عقد بمدينة بون الألمانية والتي تعتبر ألمانيا المسئول الأول في تنظيم المناخ بدول الاتحاد الأوروبي.

وبحث المحافظ استكمال المقترح من خلال توفير بيئة صحية للسائحين الألمان الوافدين بالبحر الأحمر بتوفير مساحات خضراء وزراعة الشوارع والظهير الصحراوي بالغردقة ويأتي ذلك بعد توفر الموارد المائية من خلال افتتاح اكبر محطة تحلية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تنتج 80 آلاف متر مكعب في اليوم.

واقترح عبد الله توقيع بروتوكول تعاون بين البلدين لإنشاء فروع مراكز استشفاء طبية ألمانية بالمحافظة لتقديم الخدمات الطبية لمختلف الجنسيات لما تتمتع به المحافظة من مناخ صحي و مياه ذات ملوحة عالية ملائمه للاستشفاء من الأمراض.

ومن جانبه، أكد السفير علي حرص ألمانيا في دعم جمهورية مصر العربية وأنه جاري التنسيق علي زيادة أعداد السائحين الألمان الوافدة إلي مصر بصفة عامة ومحافظة البحر الأحمر بصفة خاصة معربا عن سعادته بتواجده بمدينة الغردقة وعما شاهده من تطور وأعمال رفع كفاءة الشوارع والميادين وكذلك البينة التحتية.






تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • ظهر

    12:06 م
  • فجر

    03:30

  • شروق

    05:08

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:04

  • عشاء

    20:34

من الى