• الثلاثاء 20 فبراير 2018
  • بتوقيت مصر12:01 ص
بحث متقدم
طيب!!!

استعادة دور مصر

مقالات

أخبار متعلقة

المشاركة المصرية في «زخم» المؤتمرات والاجتماعات العالمية التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة هذه الأيام مشاركة لافتة للنظر، ومؤكدة لأن مصر استعادت دورها الإقليمي والعربي، وتسعى إلى استعادة مكانتها ومكانها الطبيعيين.
3 مؤتمرات واجتماعات دولية مهمة تحتضنها أرض الكويت بمشاركة العشرات من دول العالم،.. وبتمثيل متميز لمصر،.. فاليوم الإثنين 12 فبراير تبدأ أعمال «مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق» ويستمر على مدى 3 أيام وترعاه الأمم المتحدة والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي، وتشارك فيه عشرات الدول، وتتمثل فيه مصر بوفد رفيع المستوى يترأسه مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية المهندس إبراهيم محلب، يرافقه وزير الإسكان د.مصطفى مدبولي، ووزير الكهرباء والطاقة محمد شاكر ومساعد وزير الخارجية للشئون العربية السفير د.محمد البدري، وممثلون رفيعو المستوى للغرف التجارية، والقطاعين العام والخاص.
وعلى هامش المؤتمر الدولي الذي تشارك فيه 70 دولة و4 منظمات عالمية ينعقد غدا الثلاثاء اجتماع دول التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش والذي تتابعه مصر أيضا، ويأتي في توقيت تخوض فيه القاهرة حربا شرسة لتطهير سيناء والوطن كله من دنس الإرهاب وشرور الإرهابيين، ويتزامن المؤتمر والاجتماع في إشارة واضحة إلى أن الإعمار والتنمية لا يتحققان إلا بوجود الاستقرار، والسيطرة على الإرهاب وتحقيق الأمن والأمان للبلاد والعباد.
أما المؤتمر الثالث والأخير فتنظمه غرفة تجارة وصناعة الكويت بعنوان «استثمر في العراق» ويبدأ أعماله غداً أيضاً بمشاركة قرابة 2000 شركة يمثلها أكثر من 2300 شخصية اقتصادية من جميع أنحاء العالم بينها شركات مصرية، تسعى جميعها إلى بحث الفرص الاستثمارية التي سيتم عرضها في المؤتمر والتي تتجاوز قيمتها 85 مليار دولار، وتسعى كل شركة للاستحواذ على أكبر جزء تستطيع الحصول عليه من كعكة الاستثمار الضخمة.
..عادة ما تبدأ المجموعات الاقتصادية العملاقة وشركات المقاولات الضخمة، في التحرك فور تراجع أزيز الرصاص، ومع خفوت هدير المدافع لتبدأ البحث عن فرص إعادة البناء.
ومصر لديها دور قومي مهم تجاه العراق، ومن بعدها سورية وليبيا واليمن.. وكل دولة عربية شقيقة طالتها يد الحرب..
وحفظ الله مصر وأهلها من كل سوء.

www.hossamfathy.net

Twitter: @hossamfathy66
Facebook: hossamfathy66

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تنجح الحملة «سيناء 2018» فى القضاء على الإرهاب؟

  • فجر

    05:13 ص
  • فجر

    05:13

  • شروق

    06:37

  • ظهر

    12:14

  • عصر

    15:25

  • مغرب

    17:51

  • عشاء

    19:21

من الى