• الثلاثاء 17 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر04:21 ص
بحث متقدم
بالصور..

المحافظ يتابع فعاليات «سيمبوزيوم» مصر الدولي للنحت بالغردقة

قبلي وبحري

صور المحافظ
صور المحافظ

حسن حمدان

تفقد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم، فعاليات سيمبوزيوم مصر الدولي للنحت، والذي يقام بفندق «ألف ليلة وليلة» بمدينة الغردقة، لمتابعة الأعمال الفنية التي يقوم بنحتها الفنانين من مختلف دول العالم، حيث سيتم وضع الأعمال الفائزة منها في الميادين الرئيسية بمدينة الغردقة.

وتستضيف مدينة الغردقة فعاليات «سيمبوزيوم مصر الدولى للنحت»، تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، ورجل الأعمال كامل أبو على، رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، وهو أكبر سيمبوزيوم فى العالم، بفندق «ألف ليلة وليلة»، بمشاركة 37 فنانًا من 22 دولة حول العالم، خلال الفترة من 22 يناير وحتى 22 فبراير المقبل، وذلك ضمن احتفالات محافظة البحر الأحمر بعيدها القومى.

ومن جانبه أشاد محافظ البحر الأحمر بالأعمال الفنية الرائعة التي يقوم بتصميمها الفنانين، موجها الشكر لمنظمي هذ الحدث العالمي، ومعربًا عن سعادته البالغة بإختيارهم مدينة الغردقة لإقامة السيمبوزيوم الدولي للنحت، والذي يتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي، كما رحب بجيع الوفود الأجنبية التي حرصت علي المشاركة في فعاليات السيمبوزيوم، متمنيًا لهم إقامة ممتعة بالمدينة السياحية.

وأكد اللواء أحمد عبد الله، أن الفن لغة بسيطة تصل لجميع العالم بكل سهولة ويسر، مشيرًا إلى أنه فخور لاستجابة العديد من الفنانين الأجانب لتبادل الخبرات مع الفنانيين المصريين لظهور إبداعات متميزة علي أرض المحافظة الساحلية، متمنيًا من جميع الأجانب المشاركين دعوة أصدقائهم لزيارة محافظة البحر الأحمر للتمتع بجوها الساحر وطبيعتها الرائعة ومناظرها الخلابة، ونقل الصورة الحقيقية عن مصر لأبناء أوطانهم.

ومن ناحية أخري وجه الفنان التشكسلى محمد حميدة رئيس السيمبوزيوم الشكر لمحافظ البحر الأحمر علي رعايته لهذا الحدث العالمي، مشيرًا إلى أن المحافظ وافق على توفير أكبر ميادين الغردقة لتكون متحفًا مفتوحًا للنحت من كل عام لإقامة فعاليات السيمبوزيوم والورش عليها والتى ستصبح بعد ذلك متحف دولى مفتوح للنحت لجذب السياح من كل دول العالم.

كان اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، قد أعلن عن تقديم جائزة لأفضل ثلاث أعمال فنية فى أعمال سيبموزيوم مصر الدولى للنحت، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع أعمال النحت خلال السيبوزيوم، فى ميادين الغردقة، مؤكدًا على أن كل فنان سوف يتم وضع اسمه على عمله ويوضع باسمه فى ميادين مدينة الغردقة.

وأضاف محافظ البحر الأحمر، لدينا 70 ألف متر فى الغردقة ستكون متحف مفتوح لجميع السياح بفضل أعمال السيبوزيوم ولعرض جميع أعمالهم وتكريم أفضل ثلاثة أعمال منهم.

وانطلقت فعاليات سيمبوزيوم مصر الدولى للنحت، يوم 22 يناير الماضى وتستمر حتي 22 من الشهر الجارى ويشارك فيه 37 فنانًا من 22 دولة من مختلف القارات، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة متميزة من الشباب والشابات المصريين.





تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • شروق

    05:07 ص
  • فجر

    03:29

  • شروق

    05:07

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:05

  • عشاء

    20:35

من الى