• الأحد 22 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر12:52 م
بحث متقدم
"شومان":

أبناء الأزهر يقفون صفا واحدا خلف جيشهم

آخر الأخبار

عباس شومان
عباس شومان

متابعات

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، إن «كل أبناء الأزهر يقفون صفا واحدا خلف جيشهم»، و«نتمنى أن نرتدي أفرول "زيّ" الجيش لنقاتل معهم».

وأكد، "شومان" خلال زيارته محافظة الإسماعيلية للمشاركة في صلح بين عائلتين بينهما خصومة ثأرية منذ سنوات أمس الأحد تعليقاً على عملية سيناء أن الأزهر الشريف بقيادة الشيخ أحمد الطيب يدعم، «الجيش والشرطة في حربهما ضد الإرهاب وأعداء الوطن، والتي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه».

ودعا «جموع المصريين لأن يتوحدوا مع قيادتهم وجيشهم في هذه المرحلة المهمة من تاريخ مصر التي يتربص بها أعداء الدين والوطن»، مشددا على أن «النصر حليف المؤمنين».

وأضاف أنه «مستمر في تطوير الخطاب الديني، لتأكيد أن الإسلام دين سلام يرفض كل مشاهد القتل التي تمارسها جماعات لا علاقة لها بالدين والإسلام».

وتابع: «الجيش والشرطة يطبقان حكم الله على الإرهابيين في سيناء، وستعود مصر بلد الأمن والأمان، وستظل حجر عثرة تتحطم على أرضها أحلام الطغاة والمفسدين فى الأرض والقضاء عليهم أجمعين»، مطالبا الشعب بالثقة «في قيادته التي تقود معركة قوية ضد قوى الشر».

وأعتبر أن «تحقيق الأمن والقضاء على الإرهاب لا يتوقف على جهود الجيش والشرطة فقط بل يجب على جميع أبناء الوطن المخلصين المساهمة في ذلك الأمر ودعم تلك الجهود من خلال الإخلاص في العمل لتحقيق التنمية الشاملة».

وأوضح أن علماء وطلاب الأزهر يدعمون، العملية الشاملة في سيناء لـ«تطهيرها من الإرهابيين وفكرهم».

 وأطلق النظام المصري صباح الجمعة عملية عسكرية كبرى باسم «العملية الشاملة سيناء 2018»، لتطهير الإقليم من الإرهاب، بمشاركة مختلف قطاعات الجيش والشرطة.

ووجه شيخ الأزهر، أحمد الطيب، يوم إطلاق العملية، رسالة إلى القوات المشاركة فى العملية العسكرية لمجابهة الإرهاب (سيناء 2018)، قال فيها: «تابعنا جميعا باهتمام كبير انطلاق العمليات العسكرية الشاملة التي بدأتها القوات المسلحة والشرطة المصرية ضد الإرهاب في شمال ووسط وشرق سيناء ومناطق في دلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، ونؤكد لأبنائنا الأبطال البواسل في ساحات المواجهة والمرابطين على الحدود من القوات المسلحة والشرطة، أن الأزهر الشريف بعلمائه وطلابه يقف معكم في خندق واحد ضد قوى الشر والإرهاب، الذين استحلوا الدماء وعاثوا في الأرض فساداً، مستهدفين النيل من أمن مصر واستقرارها».

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • عصر

    03:45 م
  • فجر

    03:33

  • شروق

    05:10

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:02

  • عشاء

    20:32

من الى