• الأحد 22 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر01:18 ص
بحث متقدم
بالفيديو..

الأهلي يحقق فوزًا مثيرًا أمام المقاولون بخماسية

الرياضة

الاهلى والمقاولون
الاهلى والمقاولون

أمير سعد

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا مثيرًا أمام المقاولون العرب، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الإثنين، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ23 من بطولة الدوري العام.

سجل ثنائية الأهلي في الشوط الأول، المهاجم المغربي وليد أزارو، وأضاف النيجيري جونيور أجاي الهدف الثاني، خلال 16 دقيقة فقط من بداية الشوط، قبل أن يسجل محمد فاروق الهدف الوحيد للمقاولون.

وفي الشوط الثاني، سجل أحمد علي، هدف التعادل من ركلة جزاء، ولكن جونيور أجاي سجل هدف الفوز القاتل في الدقيقة 84 من عمر المباراة، قبل أن يضيف إسلام محارب الهدف الرابع في الوقت البديل، والخامس أضافه وليد أزارو قبل نهاية اللقاء.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 60 نقطة وينجح في توسيع الفارق مع الإسماعيلي صاحب المركز الثاني إلى 14 نقطة كاملة.الأهلي في البداية ضغط بشدة بحثا عن هدف مبكر في شباك المقاولون العرب الذي ظهر مستسلما تماما في مواجهة الفريق الأحمر متصدر الترتيب وصاحب القمة.

وبالفعل لم تمر سوى 7 دقائق حتى تقدم الأهلي بهدفه الأول عن طريق وليد أزارو، حيث جاء الهدف من تمريرة رائعة جانب باكماني ماهلامبي الذي مر في الجانب الأيمن ومرر رائعة لوليد أزارو الذي يهز الشباك معلنا التقدم بهدف.

وسعى المقاولون للرد ولكنه اصطدم بالدفاع الأهلاوي القوي، وتعرض محمد شوقي غريب لبطاقة صفراء بسبب الخشونة في وسط الملعب، ومع مرور الوقت سيطر الأهلي على مجريات اللعب وتراجع المقاولون للخلف من أجل التأمين وخوفا من أن تستقبل شباكه مزيدا من الأهداف.

وعند الدقيقة 16 أضاف الأهلي هدفه الثاني عن طريق النيجيري جونيور أجاي بعد تسديدة لباكماني ماهلامبي الذي يصوب ويتصدى محمود أبو السعود للكرة التي تعود لأجاي ويصوب سريعا في الشباك معلنا التقدم بهدفين دون مقابل.

وحاول المقاولون الرد وكاد محمد فاروق يعود بالفريق ويسجل الهدف من تمريرة لأحمد علي ولكن فاروق يصوب الكرة بعيدة تماما عن مرمى محمد الشناوي ويضيع فرصة تقليل الفارق على فريقه، وفي الدقيقة 21 يلغي الحكم هدفا للأهلي.

سجله وليد أزارو بحجة لمسه الكرة باليد، ويصوب أجاي كرة أخرى من تمريرة عبد الله السعيد لكنها تمر بعيدة عن الشباك وتضيع فرصة جديدة للتسجيل.

ويضيع باكماني فرصة تسجيل هدف ثالث للأهلي بعدما تلقى كرة رائعة من وليد أزارو ويصوب ولكن كرته تمر بجانب المرمى وتضيع فرصة جديدة للتسجيل، وحرم القائم الأيمن، عبد الله السعيد من تسجيل هدف رائع من تصويبة خرافية بعيدة المدى اصطدمت بالقائم وتفسد حملة الأهلي لتسجيل هدفه الثالث.

وكاد المقاولون يسجل هدفا من ضربة ركنية تألق في إبعادها الحارس محمد الشناوي، وشعر وليد أزارو بآلام في الضامة وخرج للعلاج وعاد مرة أخرى، وينجح محمد فاروق في تسجيل هدف برأسه قبل نهاية الشوط لتصبح النتيجة 2-1 لصالح الأهلي.

وحاول الأهلي في الشوط الثاني العودة لأجواء المباراة وفي المقابل ضغط المقاولون بفضل نشاط محمد فاروق وأحمد علي وشكل خطورة على المرمى، وبالفعل نجح المقاولون العرب في تسجيل التعادل بضربة جزاء لأحمد علي، حيث جاء الهدف من ضربة جزاء لصالح فريق المقاولون العرب، تحصل عليها أحمد علي من ضربة جزاء تسبب فيها جونيور أجاي ونجح المهاجم أحمد علي في التسجيل وهز الشباك.

وأجرى الأهلي تغييرين بنزول صلاح محسن ووليد سليمان بدلا من باكماني ماهلامبي وحسام عاشور أملا في تسجيل التقدم مرة أخرى والعودة أمام المقاولون المتعادل، وأضاع وليد سليمان فرصة تسجيل التقدم للأهلي وأخطأ في تصويب الكرة لتمر بجوار القائم الأيمن لمحمود أبو السعود، ويجري المقاولون تغييرا بخروج سوستة ونزول رامي عادل لتقوية الدفاع والحفاظ على نتيجة التعادل.

ويتحصل صبري رحيل على بطاقة صفراء بسبب الخشونة مع محمد فاروق، بعدما حرمه الحارس محمود أبو السعود من تسجيل أول أهدافه مع الأهلي من تصويبة قوية تصدى لها ببراعة، وينجح في الدقيقة 84 فريق الأهلي في تسجيل الهدف الثالث عن طريق جونيور أجاي، حيث جاء الهدف من تمريرة عرضية رائعة من جانب أحمد فتحي لتصل إلى عبد الله السعيد الذي يصوب ولكن أبو السعود يتصدى وكرته تصل إلى جونيور أجاي الذي يصوب في الشباك الخالية معلنا التقدم مرة أخرى بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وحاول المقاولون العرب العودة لأجواء المباراة وتسجيل التعادل ولكن دفاع الأهلي يتفوق وينجح في الحفاظ على الفوز، بل ويسجل الرابع من كرة وصلت إلى إسلام محارب الذي ينجح في مراوغة الجميع ويسجل هدف التقدم الرابع للفريق الأحمر وتصبح النتيجة النقدم بأربعة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يضيف وليد أزارو الهدف الخامس من تمريرة أحمد فتحي، وينتهي اللقاء بتلك النتيجة وتحقيق 3 نقاط غالية بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.





تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • فجر

    03:33 ص
  • فجر

    03:33

  • شروق

    05:10

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:02

  • عشاء

    20:32

من الى