• الأحد 15 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر09:15 م
بحث متقدم

فنانون يحشدون للمشاركة فى «الرئاسية»

آخر الأخبار

فنانون
فنانون

حسن علام

لمواجهة دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية، التى أطلقها شخصيات وحركات وأحزاب مناهضة للنظام الحالي، سعى عدد من الفنانين، المؤيدين للسلطة الحالية إلى حث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات المقبلة، والمقررة مارس القادم، وليس هذا فحسب، بل طالبوهم باختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، لولاية رئاسية ثانية.

ومنذ أيام، دعت الحركة "المدنية الديمقراطية" – حركة معارضة لنظام الرئيس السيسي-، والتى تضم 8 أحزاب هي: "الإصلاح والتنمية، والتحالف الشعبى الاشتراكي، والدستور، والعدل، والمصرى الديمقراطى الاجتماعي، وتيار الكرامة، ومصر الحرية، والعيش والحرية "تحت التأسيس"، إضافة إلى عدة شخصيات معارضة، المواطنين لمقاطعة الانتخابات الرئاسية، مطالبة المصريين بمقاطعة ما وصفته بـ"المسرحية العبثية".

وفى بيان لها، أضافت الحركة، قائلًة: "لم نعد أمام عملية انتخابية منقوصة الضمانات يمكن النقاش حول اتخاذ موقفٍ منها.. وإنما صرنا بصدد مصادرة كاملة لحق الشعب المصرى فى اختيار رئيسه.. ومشهدٍ عبثى نربأ بأنفسنا أن نشارك فيه.. وندعو جموع الشعب المصرى لمشاركتنا هذا الموقف الرافض لتلك العملية جملةً وتفصيلاً".

«المصريون»، رصدت أبرز الفنانين، الذين دعوا لذلك، سواء عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، أو عن طريق تصريحاتهم، أو غيرها من الوسائل.

رشوان توفيق

كان الفنان رشوان توفيق، آخر الممثلين الذين طالبوا المواطنين المصريين بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقلبة، والنزول للتصويت فيها.

وخلال لقائه مع الإعلامى أسامة كمال، فى برنامج "مساء dmc "، عبر فضائية "DMC "، أضاف: "لازم أنزل الانتخابات الجايه وأقول لكل مواطن يا إخوانا القائد بيقتل نفسه ليل نهار من أجل مصر، ومصر محاطة بالأعداء والمؤامرات من كل حتة".

إلهام شاهين

أما، النجمة إلهام شاهين، فأعلنت فى أكثر من موضع، دعمها للرئيس السيسي، وأن صوتها سيذهب له فى الانتخابات المقبلة؛ معللة ذلك بأن الإنجازات التى تحققت خلال مدته الرئاسية الأولى، لم يتمكن كثيرون من تحقيقها، أو حتى جزءًا منها، ولذا المواطنين اختياره، وعدم الاستجابة للمقاطعة.

رانيا يوسف

على الرغم من قلة تحدثها فى القضايا السياسية، إلا أن الفنانة رانيا يوسف، طالبت المواطنين بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، مبررة ذلك بأنه أمر مهم جدًا؛ لأنه سيعود بالنفع على الجميع، أيًا كان الفائز فيها.

وفى تصريحات لها، أعلنت تأييدها للرئيس السيسى فى الانتخابات، معربًة عن تمنياتها بترشحه لفترة رئاسية ثانية؛ لأنه – بحسب رأيها- المنقذ لمصر ورجل المرحلة.

وأضافت يوسف، قائلًة: "قدّم الكثير لمصر وأنجز العديد من المشروعات القومية فى وقت قياسي"، مطالبة الرئيس بأن "يعدّل ضريبة القيمة المضافة فى الفترة الثانية له؛ لأنها تشكل عبئًا على المواطن المصرى العادى والبسيط فى ظل الغلاء وارتفاع الأسعار".

نادية الجندي

ومن بين الفنانين، الذين ناشدوا المصريين بالنزول فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، كانت الفنانة نادية الجندي، والتى أبدت تأييدها للرئيس السيسي، مشيرة إلى أنه تمكن من إعادة الأمن والأمان للمصريين، فضلًا عن المشروعات العملاقة التى حققها خلال ولايته الأولى.

وقالت، إنها ستشارك خلال الأيام المقبلة، فى عدد من المؤتمرات الجماهيرية الحاشدة والحملات الدعائية للرئيس؛ لحث المواطنين على انتخابه؛ لاستكمال إنجازاته التى بدأها منذ أربع سنوات – بحسب تصريحات لها.

القائمة لم تقتصر على هؤلاء فقط، وهناك عدد كبير من الفنانين، دعوا لذلك أيضًا، ومنهم الفنان حسن يوسف، والفنان حسين فهمي، والفنانة هالة صدقي، وأيضًا المطرب هانى شاكر، وغيرهم كثير.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية داخل مصر أيام 26 و27 و28 من مارس القادم، فى حين يبدأ تصويت المصريين المقيمين فى الخارج أيام 16 و17 و18 من الشهر ذاته، وذلك وفقًا لما أعلنته الهيئة الوطنية العليا للانتخابات.

وفى حال الإعادة، سيتم إجراء الانتخابات خارج مصر أيام 19 و20 و21 أبريل المقبل، وداخل مصر أيام 24 و25 و26 من ذات الشهر.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • فجر

    03:28 ص
  • فجر

    03:27

  • شروق

    05:06

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:05

  • عشاء

    20:35

من الى