• الأحد 15 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر11:23 م
بحث متقدم

بالفيديو.. عيد الحب دباديب وقلوب وسناجل غيرانين

آخر الأخبار

شباب في عيد الحب
شباب في عيد الحب

عبد الرحمن جمال ونشأت محمد

تحتفل الكثير من دول العالم بعيد الحب فى 14 فبراير من كل عام ويحتفلون بالحب والعاطفة حيث يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة معايدة أو إهداء الزهور وغيرها لأحبائهم، فمظاهر الفرح والورود واللون الأحمر تسود الشوارع فى هذا اليوم .

وبهذه المناسبة تجولت كاميرا المصريون لمعرفة الأماكن التى سيذهب إليها من يقوم بالاحتفال، والهدايا التى سيقدمها كل شخص لآخر.

وقال خالد أحد الشباب المتجولين في وسط القاهرة: أنا جبت لحبيبتي دبدوب أتمني أننا نكون مع بعض علي طول معلقًا: "كل عيد حب وانتي معايا يا قلبي".

وأضاف آخر: "أنا مش هخرج يوم عيد الحب عشان أنا مش عندي حبيبة أنا هكون في البيت وهشغل أغاني حزينة".

فيما أشارت هالة محمد إلى أن الاحتفال بعيد الفلانتين  حرام شرعًا معلقة: "هو حرام عشان أنا سنجل أما لو أنا مخطوبة كنت أتمنى حبيبي يجيبلي شكولاتة"

وذكر ثالث أنا كنت بحب واحدة وسابتني معلقا: "أنا مش عارف ليه كل واحدة أحبها تيجي قبل الفلانتين وتسيبني أنا نفسي حد يجيبلي هدية حتي لو أبويا الله يرحمه".

وعلق آخرون: "الفلانتين هو يوم عادي وممكن نجيب فيه هدايا للناس اللي بنحبهم مش شرط تكون حبيبتك بس ممكن يكون أبوك أو أمك  أو أختك أو صديقك أو أي شخص نحبه".

وفي السياق ذاته قال أحمد خالد أنا مش مرتبط عشان أجيب هدية بس لو أنا مرتبط كنت هاخد حبيبة معايا الجيم وألعبها 10 ضغط و5 بطن و4 كتف " 

ومن جانبه قالت هديل إبراهيم: أنا سنجل بس كان نفسي أكون مرتبطة وحبيبي يجيبلي دبدوب زي كدا ويكون قلبوظ وحلو كدا زي".

يذكر أن الأصل التاريخي لعيد الحب العالمي، يعود لواقعة حدثت في القرن الثالث الميلادي،عندما كان يحكم الإمبراطورية الرومانية الإمبراطور كلايديس الثاني، الذي حرم الزواج على الجنود، حتى لا يشغلهم عن خوض الحروب.

خلال هذه الفترة لمع نجم قديس يسمى, " فالنتين" تصدى لهذا الحكم, وكان يقوم بإتمام عقود الزواج سرا, حتى افتضح أمره, وحكم عليه بالإعدام في 14 فبراير269 م " تصدى لهذا الحكم، وكان يتم عقود الزواج سرًا، ولكن سرعان ما افتضح امره،وحكم عليه بالاعدام, وفي أقوال أخرى قالوا إن القديس كان معشوقًا من عدد كبير من النساء، ما تسبب في إعدامه.

شاهد الفيديو..

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • فجر

    03:28 ص
  • فجر

    03:27

  • شروق

    05:06

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:05

  • عشاء

    20:35

من الى