• الجمعة 20 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر04:21 م
بحث متقدم

أبرز أسباب الكثافات المرورية على الطرق بالقاهرة الكبرى

قضايا وحوادث

أرشيفية
أرشيفية

وليد سليم

شهد عدد من المحاور المهمة والرئيسية بالقاهرة الكبرى كثافات مرورية مختلفة وتكدسات للسيارات، وسط نشر إدارات المرور الخدمات الأمنية لتسيير حركة الطريق وإرشاد قائدي السيارات.

مصدر أمني بالإدارة العامة للمرور شرح الحالة المرورية على الطريق بالقاهرة الكبرى مشيرًا إلى أن هناك عددا من المحاور المهمة بها كثافات مرورية من أهمها، كثافات مرورية أعلى الطريق الدائري في الاتجاه القادم من مناطق المنيب والمتجه إلى منزل الأوتوستراد نتيجة الأحجام المرورية أعلى مناطق أثر النبي وحتى منزل الأوتوستراد.

وأضاف المصدر أن الطريق الدائري شهد حالة من الزحام المروري بالنسبة للقادم من مستورد والمرج الجديدة ومتجه لنفق السلام، مؤكدًا أن حالة الزحام تعد طبيعية على الطريق في هذا الوقت.

وأشار المصدر إلى أن محور 26 يوليو في الاتجاه القادم من مناطق أكتوبر والشيخ زايد والمتجه إلى ميدان لبنان، شهد حالة من الزحام المروري.

وفي القاهرة قال المصدر إن محور الخليفة المأمون شهد زحام مروري في الاتجاه القادم من العباسية لروكسي ومصر الجديدة، بسبب حادث اصطدام سيارة بالجزيرة الوسطى بميدان الموسكي والتي تسببت في حالة الزحام، مشيرًا إلى أنه تم رفع السيارة وجارٍ تسيير الحركة المرورية.

وتابع المصدر أن تعطل سيارة أعلى نفق الأزهر تسبب في خلق زحام مروري في الاتجاه القادم من صلاح سالم والمتجه إلى السيدة عائشة، فضلًا عن وجود زحام بطريق الأوتوستراد من مناطق حلوان إلى صقر قريش بسبب سقوط حمولة على الطريق.

ولفت المصدر إلى أن محافظة الجيزة شهدت عدد من حالات الزحام المروري وتحديدًا في مناطق أعلى كوبري فيصل، بعدما تعطل أتوبيس نقل عام أعلى كوبري فيصل، ناصحًا السيارات سلوك شارع الهرم كبديل أفضل من شارع فيصل للوصول إلى أماكنهم بسرعة.

واستدرك المصدر أن شارع السودان وبالتحديد أمام محطة مترو الجامعة شهد حالة من التكدسات المرورية، مشيرًا إلى  شارع جامعة القاهرة، بديل أفضل للطريق.

وأكد المصدر أن الحالة المرروية على أغلب الطرق شهدت حالة من السيولة المرورية بعدما شهدت الأحوال الجوية حالة تحسن، وظهر العديد من محاور القاهرة كمحور الكورنيش والمعادي ومحور المشير وروض الفرج ونفق الأزهر ووسط المدينة، حالة من السيولة المرورية بالطريق.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • مغرب

    07:03 م
  • فجر

    03:31

  • شروق

    05:09

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:03

  • عشاء

    20:33

من الى