• الأربعاء 21 فبراير 2018
  • بتوقيت مصر03:28 م
بحث متقدم
أثناء أحداث يناير..

تفاصيل اختطاف ثلاثة ضباط بشمال سيناء

قضايا وحوادث

شيماء السيد

أخبار متعلقة

شمال سيناء

اقتحام المنشآت الشرطية

شرطة ثالث العريش

المنشآت الشرطية والحدود الشرقية

كشف اللواء علي أبو زيد، مدير إدارة البحث في شمال سيناء خلال أحداث وقائع قضية "اقتحام المنشآت الشرطية والحدود الشرقية" إبان يناير 2011،  تفاصيل واقعة اختطاف ثلاثة ضباط، وأمين شرطة، بشمال سيناء خلال الأحداث.

 وذكر اللواء الشاهد، في إجابته على سؤال المحكمة حول الموضوع، أن هؤلاء الضباط كانوا مُنتدبين من مُديرية أمن الدقهلية، وذلك لتعزيز الخدمات الأمنية بشمال سيناء، ومع تسلل العناصر والتعدي على التمركزات، سُحب الضباط من تلك الأماكن، لتعزيز أماكن شرطية آخرى.

ولفت الشاهد الى أنه تم تخصيص محل إقامة لهم، بفندق بالم بلازا، في دائرة قسم شرطة ثالث العريش، وتم تعيين قوة لتأمينهم، إلا أنهم طلبوا مغادرة محل الإقامة، والتوجه الى مكان عملهم الأصلي، وشدد الشاهد على أنهم تم استدعاؤهم وتم التنبيه عليهم بعدم المغادرة، وأنه تم التأكيد عليهم بذلك لخطورة الطريق، مُشيرًا الى أنه كانت هناك معلومات بقيام بعض هذه العناصر المتطرفة والخارجة على القانون بعمل أكمنة على الطرق، وتفتيش كل المارين على هذا الطريق، مُشددًا على وجود ترصد ترصد لحركات القوات.

وواصل الشاهد سرد شريط الأحداث، قائلاً أنه تم إخطارهم بمغادرة الضباط الثلاثة عبر سيارة ملك لأحدهم، ومع علمهم بذلك، اتصلوا بهم هاتفيًا إلا أنهم فوجئوا بإغلاقها جميعًا، وتابع بأنه عقب الواقعة بيومين أو ثلاثة تم العثور على السيارة بأحد المناطق الجبلية، التي تبعد عن العريش بحوالي أربعة كيلو، وعقب ذلك التاريخ بإسبوع ورد إليهم إخطار من مديرية أمن الشرقية بشأن بلاغ زوجة أمين شرطة، تم خطفه حال عودته من راحته.

وذكر الشاهد اللواء بأنه تم التواصل مع بعض كبار قبائل وعائلات شمال سيناء، إلا أنهم لم يفيدوا بأي معلومات، ذاكرًا أن البعض منهم قال أن الضُباط تم اصطحابهم الى قطاع غزة.

وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد" ، وقررت إعادة محاكمتهم.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تنجح الحملة «سيناء 2018» فى القضاء على الإرهاب؟

  • مغرب

    05:52 م
  • فجر

    05:12

  • شروق

    06:36

  • ظهر

    12:13

  • عصر

    15:26

  • مغرب

    17:52

  • عشاء

    19:22

من الى