• الخميس 19 يوليه 2018
  • بتوقيت مصر01:33 م
بحث متقدم

ماسبيرو .. حكاوى وبلاوى !!!!

أخبار الساعة

محمد طرابيه
محمد طرابيه

محمد طرابيه

- جهة عليا فى الدولة قامت منذ أيام بتشكيل لجنة خاصة مكونة من 5 أشخاص لمراجعة الدراسات والأفكار والإقتراحات التى تقدم بها عدد من المرشحين للمناصب القيادية فى ماسبيرو خلال الفترة القليلة القادمة والتى تتضمن رؤيتهم لتطوير وهيكلة القطاعات التابعة للهيئة الوطنية للإعلام بما يؤدى الى تطوير الأداء الى جانب ترشيد النفقات .
 
- شخصيات بارزة داخل مكتب حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام كشفت أن الأيام الماضية لم تشهد توقيع أية قرارات تخص العاملين أو قيادات الصف الثانى ، تمهيداً للإعلان عن حركة تغييرات موسعة داخل قطاعات المبنى خلال الفترة القليلة القادمة .
 
- قيادات مكتب حسين زين ، تقدموا بمذكرة رسمية طالبوا فيها بزيادة المبلغ المخصص أسبوعياً لبند المشروبات من 2000 جنيها إلى 5000 جنيه. هذا الطلب فى حال الإستجابة له وهو الأمر المتوقع بنسبة كبيرة يعنى أن المشروبات فى مكتب زين سوف تصل تكلفتها الإجمالية شهرياً ل 20 ألف جنيه  !!!! .
 
- سؤال صريح : هل صحيح أن " فيزيتة " الانضمام لبرامج التطوير وصلت الى مبلغ 10 آلاف جنية ( على كل راس ) وتم اعطائها لبعض الشخصيات البارزة  مقابل اختيار المعدين والمخرجين المشاركين فى برامج التطوير  ؟!!.
 
- تم الإتفاق على نقل جميع البرامج الدينية من القناة الأولى الى الثانية  بإستثناء برنامج تفسير القرآن للشيخ محمد متولى الشعراوى وبرنامجى الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية الأسبق . المصادر المطلعة كشفت أنه من المقرر أن يتم اذاعة البرامج الدينية المنقولة للقناة الثانية فى وقت الفجر يوميا .
 
- الكثيرون أكدوا أن شكرى أبوعميرة عضو الهيئة الوطنية للإعلام  لم يقل الحقيقة بشأن ما إدعاه  خلال لقائه أول أمس مع عزمى مجاهد فى برنامجه " الملف "  على قناة العاصمة  بأنه كان أبرز قادة رفض التطوير فى 2009  والذى كان مقرراً أن يتم بغير أبناء المبنى ، وأكدوا أن هناك واقعة شهيرة حدثت فى ذلك الوقت  أثناء إجتماع شكرى مع العاملين بالقناة الثانية ورئيستها فى ذلك الوقت فاطمة فؤاد وقال للعاملين نصاً : " ما تقلقوش من حاجة ومفيش أى حد ها يتضرر والتطوير شيىء هام وضرورى " ، فما كان من بعض العاملين الذين تزعموا جبهة المعارضة لهذا التطوير الوهمى الذى تكلف أكثر من 300 مليون جنيه إلا أن قالوا  له خلال الإجتماع : " ايه اللى بتعمله ده يا أستاذ شكرى أنت ليه بتحاول تنيم الناس وما تقولش الحقيقة لهم ؟!!!  .
 
- ينطلق برنامج " صباح الخير يامصر " بشكله الجديد بعد التطوير بداية من الأسبوع المقبل ، وفى السطور القادمة نكشف لكم التفاصيل الكاملة لفقرات و " فورمات " البرنامج فى ثوبه الجديد  والذى سيقدمه كل من الممثل تامر شلتوت، وأميرة العقدة، وأحمد سمير، وشاهيناز جاويش.
البرنامج يتضمن الفقرات التالية :
- "  انترو " .. قبل التتر مباشرة ويصاحبها  اغنية صباحية مبهجة تعطي هوية للبرنامج .
"بنصبح عليكو " .. تلقى  رسائل على السوشيال ميديا يتم عرضها والتعليق عليها من قبل المذيعين
- " الطقس " .. تقدم من داخل استوديو صباح الخير يا مصر مع مراعاة وجود شاشات وبلازما للشرح وتوفير الكاميرات التي تتطلبها هذه النشرة بشكل يومي من خلال مذيعة النشرة الجوية.
- النشرة المرورية .. تقدم من خلال نقل مباشر من غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور لمعرفة حالة المرور والطرق في مختلف محافظات مصر وليس القاهرة الكبرى فقط  مع توافر الشاشات التي توضح الحركة المرورية .
-   فقرة رئيسية وفقرتين (فلاشات) تغطية سريعة لأي خبر عاجل.
- صباحك نشاط  .. تقدم مجموعة من التمارين الصباحية الخفيفة التي يستطيع المشاهد ممارستها صباحا
-  خدمات .. فقرة خدمية تتناول اسعار الذهب والعملات والبورصة والخضر والفاكهة ومواعيد القطارات والطيران والتي تعتمد على التوضيح من خلال الجرافيكس مصحوبة بالموسيقى او التعليق الصوتي وتقدم بشكل يومي.
-  صحافة ..  تتناول قراءة لعناوين الاخبار في الصحف المحلية و العربية وايضا بعض مقالات الكتاب والصحفيين وأهم الاخبار المختلفة الصادرة فى الصحف وعلى المواقع الالكترونية من داخل مصر ومن خارجها والتركيز على البعد العربي . وكذلك الصحف العالمية لمتابعة الموضوعات المسائية من خلال الصحافة العالمية.
-  صباح الخير يا بلدي  .. فقرة يومية من داخل محافظة من محافظات مصر
-  فقرة خفيفة  .. نافذة على العالم تعرض فيديوهات واخبار خفيفة من السوشيال ميديا
-  فنجان قهوة .. حوار مع ضيف يومي رياضي  أو فني أو سياسي وستكون عبارة عن حوار شيق لطيف من خلال فنجان قهوة مع الضيف.
-  الطب  .. طبيب صباح الخير لتقديم معلومة طبية سريعة بشكل يومى ونصائح طبية مفيدة
-  نشرات .. يتم عرض النشرة الإخبارية مرة واحدة.
أما الفقرات الثابتة أسبوعياً فسوف تكون على النحو التالى  :
- الموضة .. فاشون صباح الخير وتتنوع ما بين الموضة والازياء والمكياج وغيره (مرة فى الأسبوع)
-  مواهب .. تلقى الضوء على المواهب المصرية فى مختلف المجالات
- المواطن  .. تعتمد على استضافة أصحاب الأفكار والاختراعات المختلفة التى تسهم فى تطوير المجتمع وايضا استضافة أصحاب الأعمال الخيرية التى تظهر معدن الشعب المصرى .
-  دين .. فقرة أسبوعية يوم الجمعة عن  قصص الأنبياء .
-   فقرة بعنوان (مصر الساحرة) تتناول إبراز أهم المعالم والمناطق السياحية والاثرية فى مختلف محافظات مصر مصحوبه باعداد تقرير او فيتشر عن كل منطقه تتناولها الفقره .
-  فن .. لقاء أسبوعي يقدمه ناقد فني يناقش قضية فنية يطرحها عمل درامي (مسلسل – فيلم) ويقدم رؤيته النقدية للعمل الدرامي  بشكل عام كما يستضيف بعض النجوم في حلقات خاصة في ذكرى الفنانين (ممثلين-مخرجين- كتاب) .
-  رياضة .. تتناول حصاد الاحداث الرياضية المختلفة خلال أسبوع وتكون فقرة ثابتة يوم الجمعة .


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع فوز مصر باستضافة كأس العالم 2030؟

  • عصر

    03:45 م
  • فجر

    03:30

  • شروق

    05:08

  • ظهر

    12:06

  • عصر

    15:45

  • مغرب

    19:04

  • عشاء

    20:34

من الى