• الأحد 20 مايو 2018
  • بتوقيت مصر07:15 م
بحث متقدم
تقرير بريطاني:

مقابلة "الجزيرة" كلمة السر في اعتقال "أبو الفتوح"

الحياة السياسية

صورة الخبر الأصلي
صورة الخبر الأصلي

مؤمن مجدي مقلد

ربط موقع "ميدل إيست آي" البريطاني بين اعتقال المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح، وبين مقابلته مع قناة الجزيرة، واصفًا الانتخابات الرئاسية القادمة بـ"بيئة الخوف"، نظرًا لعدم وجود مرشحين حقيقيين.

فذكر الموقع، أن "أبو الفتوح" عاد ليحتل عناوين الصحف مرة أخرى، بعد سنوات من النأى بنفسه عن العملية السياسية في مصر، ولكنه تم إلقاء القبض عليه بعد أن أجرى مقابلة مع "الجزيرة" انتقد فيها النظام الحالي و"بيئة الخوف" المحيطة بالانتخابات المقررة في نهاية مارس المقبل.

وقال  ابنه على صفحته على "فيس بوك"، أمس الخميس، إنه حضر خمسة محامين منهم المرشح الرئاسي السابق خالد علي والمعارضة أحمد أبو العلا ماضي التحقيق في قضية والده، بينما كانت قد أفادت تقارير إعلامية الأربعاء الماضي أن القبض على "أبو الفتوح"  جاء لصلته بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، إلا أن ابنه أكد أنه لم توجه أي اتهامات لوالده.

ويعتبر "أبو الفتوح" بعد اعتقاله الأخير في سلسلة اعتقالات لشخصيات سياسية ومسئولين سابقين ومنتقدي الحكومة، حيث قدم محامٍ مصري شكوى إلى النيابة العامة  لاعتقال "أبو الفتوح "بعد أن ظهر  الأخير على قناة الجزيرة الفضائية من لندن.

وقال في المقابلة: "مقاطعة هذا "الهراء" واجب؛ لأننا لا نقبل للمصريين بالمشاركة في هذه المسرحية الهزلية، ولم أترشح لعدم إجراء انتخابات حقيقية في المقام الأول، مضيفًا كنت آمل أن يتغير الوضع، وتنتهي حالة الطوارئ، وأن تعود الحرية السياسية، لكننا نرى مرشحين سياسيين يتعرضون للضغوط حتى يتراجعوا عن ترشحهم ويتم تهديد حياتهم.

وتابع: "ليس هناك مرشح حقيقي في "الانتخابات المصرية" بصرف النظر عن الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، أين المعارضة؟ وحتى المعارض التي قدموها قبل خمس دقائق من الموعد النهائي لتسجيل المرشحين، فهو مؤيد للسيسي، لذلك ليس هناك معارضة حقيقية، وبالتالي هذه ليست انتخابات حقيقية".

وأفادت وسائل الإعلام المحلية، بأنه تم أيضًا اعتقال 6 من كبار أعضاء حزب مصر القوية  فى أبو الفتوح يوم الأربعاء بناء على أوامر من النائب العام للبلاد.

وعندما سُئل عما إذا كان سيعود إلى مصر بعد تصاعد الأحداث هناك، قال إنه ليس هناك شك حول هذا الأمر، مصرحًا "مصر وطني وليس لدي مكان آخر أنتمي إليه".

وفي مقابلة مع وكالة "الأناضول" قال "أبو الفتوح" "إن النظام خلق "جمهورية الخوف"، إذ إنه فشل في تحقيق أي تطورات مهمة في مصر، مضيفًا من الأفضل أن يتنحي "السيسي" منذ أن فشل في إدارة البلاد، ويجب توجيهها إلي المسار الصحيح.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع زيادة أسعار السلع الفترة المقبلة؟

  • عشاء

    08:22 م
  • فجر

    03:25

  • شروق

    05:01

  • ظهر

    11:56

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:52

  • عشاء

    20:22

من الى