• السبت 23 يونيو 2018
  • بتوقيت مصر08:34 ص
بحث متقدم

مصريون في زي جنود إسرائيليين.. فما القصة؟

الحياة السياسية

الحدود المصرية
الحدود المصرية

محمد محمود

مداهمة لقرية بالنقب تكشف سيارات جيب عسكرية وملابس للجيش وأجهزة تنصت

مهربو المخدرات يسرقون العتاد العسكري من قواعد الجيش الإسرائيلي ومناطق تدريبه 

تحت عنوان: "مهربو المخدرات على حدود مصر يتنكرون بزي عسكري إسرائيل"، قالت القناة الثانية العبرية، إن "قوات الأمن الإسرائيلية عثرت على سيارات جيب ونظارات رؤية ليلة مؤخرًا في منطقة (بير هداج)، والتي تعتبر إمبراطورية المخدرات بصحراء النقب الحدودية مع مصر، حيث يتنكر مهربو المخدرات المصريون في زي جنود إسرائيليين". 

وأوضحت أنه "في نهاية الأسبوع الأخير، داهمت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية القطاع الجنوبي على الحدود مع مصر برفقة وحدة (المستعربين) التابعة لحرس الحدود، وبالتحديد في القرية البدوية (بير هداج)، وتم الاستعانة بالمروحيات والكلاب المدربة على عمليات البحث والتفتيش؛ وذلك في ضوء معلومات استخباراتية عن وجود عتاد عسكري مسروق يستخدمه مهربو المخدرات".

وتابعت: "خلال عمليات البحث التي قامت بها الشرطة تم العثور على سيارتي جيب من نوع (صوفا) التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي، كما ضبطت نظارات رؤية ليلة، وأجهزة اتصال وتنصت، وبندقية من نوع (كارل جوستاف) وطلقات وغيرها، كما تم العثور على 4 صوبات لزراعة مخدر الماريجوانا، وألقت القوات الإسرائيلية القبض على عدد من الأشخاص بتهمة سرقة العتاد العسكري".

وأوضحت أن "المهربين الذي يقدرون بـ 20 شخصًا يعتمدون على ملابس تم سرقتها من مناطق التدريبات التابعة للجيش الإسرائيلي، وتعتبر سيارات (صوفا) ونظارات الرؤية الليلية جزءًا من العتاد الذي يستخدمه هؤلاء المهربون لتضليل السلطات الإسرائيلية وتهريب كميات كبيرة من الحشيش والماريجوانا، فضلاً عن خوذ وشبكات تمويه وأجهزة للتنصت على وحدات الجيش والشرطة الإسرائيليين التي تعمل بالمنطقة".

ونقلت عن مصادر عسكرية قولها: "يعد مهربو المخدرات بمنطقة (بير هداج) من أخطر وأذكى المهربين، ومنذ بناء الجدار الحدودي مع سيناء يستخدمون وسائل وأدوات تم سرقتها من قواعد الجيش الإسرائيلي من أجل إنجاح عمليات التهريب، ومع الوقت تزداد هذه العمليات احترافية وتطورًا، ويستخدمون وسائل تكنولوجية متقدمة جدًا".

وأضافوا: "المهربون اعتادوا الوصول إلى الحدود المصرية الموجودة على بعد 20 دقيقة من (بير هداج) وذلك بواسطة سيارات (صوفا) مرتدين ملابس الجيش الإسرائيلي، ويبدون لمن يراهم كقوة عسكرية تقوم بجولة تفقدية للحدود، بينما فعليًا ينتظر المهربون عند الجدار الحدودي لتهريب أكياس الماريجوانا من سيناء".

وختمت بقولها: "من المؤكد أن ضبط العتاد العسكري المسروق سيضر بشكل كبير بعمليات التهريب".    


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

من سبب خروج المنتخب من كأس العالم؟

  • ظهر

    12:02 م
  • فجر

    03:15

  • شروق

    04:57

  • ظهر

    12:02

  • عصر

    15:41

  • مغرب

    19:07

  • عشاء

    20:37

من الى