• الإثنين 17 ديسمبر 2018
  • بتوقيت مصر07:51 م
بحث متقدم
وقنواتهم فاشلة..

محامي الأذان يخرج عن صمته.. ويفضح الإخوان

الحياة السياسية

ممدوح إسماعيل
ممدوح إسماعيل

عبد القادر وحيد

شنّ المحامي ممدوح إسماعيل، عضو البرلمان السابق، هجومًا عنيفًا على جماعة الإخوان، وأكرم كساب، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، واصفًا إياه بـ"الأخيب كساب".

ووصف "إسماعيل"، في منشور مطول له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كساب بـ"القزم"، وأنه قام بمهاجمتي لكي يكسب نقطة في برنامج على "مكملين"، والتي وصفها أيضًا بقناة "الفاشلين".

واتهم "كساب" بأنه يتقلّب فى الريالات القطرية، وأنه من الروبيضة الذي يتكلّم في أمور العامة، ولابدّ أن يعرف حجمه ولا يظنّ أنّ فتح قناة الإخوان له ليتكلم أن يتطاول بجهله علينا.

وقال "إسماعيل"، في هجومه: أيُّها الروبيضة، "أكرم كساب"، تتّهمني بأنّي ناكفت "الإخوان " بالأذان، وتحسبني على حزب النور، مضيفًا أنني طلبت من "سعد  الكتاتني"، رئيس البرلمان المنحل، 4 مرات رسميًّا فقط وقف الجلسة للصلاة، وأرسل إليّ المرشد وقتها اعتذارًا على لسان "حسين إبراهيم".

وتحدّي "إسماعيل"، في منشوره "قناة الفاشلين"، متسائلاً: "ما مواقف أغلبيّة المذيعين والعاملين أيام الرئيس السابق حسني مبارك ووقت الثورة في الميادين، لا يوجد؟".

وأضاف أن كثيرًا منكم ملتحفًا بالجماعة ولا يُعرف له وجود مطلقًا، فلا تظنُّوا أنّ وجود قناة لكم يجعلكم مناضلين! أتحدّاكم، فالتاريخ لا يكذب، القلِّة منكم مخلصون، فلا تغرَّنَّكم الكاميرات والدولارات كبيرًا أو صغيرًا.

وفي هجومه علي "كساب" قال أيضًا: "إنك وأمثالك كل زادهم في الحياة أن يكونوا بوقًا أو عِيرًا يتكسّبون من قافلة الإخوان، مؤكدًا أن ثورة يناير ضاعت بسببكم وبسبب خروجكم من الميدان، بالإضافة إلي ترككم الناس، فكان ما حدث فى محمد محمود حتى العباسية، تركوا الناس تُقتل!".

وتابع: كان الإخوان أغلبية في مجلس الشعب المنحل، ومع ذلك رفضوا قانون الإفراج عن المعتقلين، مؤكدًا أن "صبحي صالح"، أكد أنها تعليمات الجماعة ، كما أنه – صبحي - قدّم قانونًا للتظاهر فرفضته وقلت له: "يجب ترك الحرية للناس، فهل خرجنا فضحناكم وناكفناكم كما تقول؟!".

وأوضح أيضًا أن الإخوان جاءوا بوفد عراقي أغلبه "شيعة" للمجلس فسكتنا، "فهل خرجت وفضحتكم وناكفناكم؟".

بدوره قال إسماعيل إنه يوجد عنده 90 نقطة أخرى وأكثر، فيها من الأسرار ما يشيب له الولدان بدون مبالغة، ولكنّي فقط أتوقّفُ احترامًا بسبب ما أنتم فيه الأزمة ، علي حسب وصفه.

وتابع قائلا: أنت  تقول -بتدني- أني ناكفت الإخوان ، فعليك أن تثبت ما هى مواقفك ، اذكر تاريخك ، ولكني  أعرف أنه لا تاريخ لك؟ ولكن إن عدت، عندي لك ولغيرك ما لا تتخيّله من الردود وما يصدمك أنت وقناتك المنعمين في الريالات والدولارات، علي حسب قوله.

يذكر أن المحامي ممدوح إسماعيل المتواجد حاليا خارج البلاد عقب ثورة  30 يونيه  ، كان قد أسّس حزب الشريعة في تسعينات القرن الماضي  ، ولكن رفضت لجنة شؤون الأحزاب الموافقة عليه.

كما  أسس حزب النهضة في أعقاب ثورة 25 يناير ، والذي تم دمجه في سبتمبر 2011 في حزب الأصالة وأصبح إسماعيل نائبا لرئيسه.

وقد فاز في انتخابات مجلس الشعب المنحل عام 2012  بمقعدٍ عن دائرة الساحل (قوائم).

كما  نشبت مشادات وتصريحات أعقبت إضافته لعبارة «فيما لا يخالف شرع الله» إلى القسم البرلماني في الجلسة الافتتاحية للمجلس حيث أجبره رئيس المجلس على إعادة القسم ولكنه أصر على إضافة «فيما لا يخالف شرع الله» وفعل ذات الشيء عدد من الأعضاء الآخرين.

وكانت القضية الكبري التي أثارت جدلاً واسعاً برفعه لأذان "صلاة العصر"، فجأة أثناء جلسة مجلس الشعب، حيث رفعه كاملاً مقاطعاً بذلك سير الجلسة.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل ترى مصر قادرة على استضافة أمم أفريقيا 2019؟

  • فجر

    05:24 ص
  • فجر

    05:23

  • شروق

    06:52

  • ظهر

    11:56

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى