• الخميس 16 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر11:47 ص
بحث متقدم

بالفيديو.. الأهلي يتخطى كمين الداخلية بثلاثية

الرياضة

الاهلى
الاهلى

أمير سعد

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا كبيرًا على الداخلية، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الأربعاء، على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة الدوري العام.

انطلق اللقاء هادئا من الفريقين حتى احتسب حكم المباراة ركلة حراة مباشرة لصالح الداخلية في الدقيقة ،4 لكن سعيد سنبوري سددها بعيدة عن الثلاث خشبات.

بعد هذه الكرة بدأت محاولات الأهلي حيث انطلق وليد سليمان باتجاه المرمى، لكن صافرة محمد الحنفي احتسبتها ركلة حرة غير مباشرة بداعي وقوعه في مصيدة التسلل.وفي الدقيقة 11 اقتحم الجابوني سيدريك أوندو منقطة الجزاء وصوب كرة قوية لكن محمد الشناوي تصدى للكرة بكل براعة، وانحصر اللعب في وسط الملعب حيث لم تشهد المباراة أي هجمة خطرة حتى الدقيقة 20.

وبدأت أول ملامح الخطورة للأهلي في الدقيقة 22 حيث تصدى الحارس محمود الغرباوي لرأسية من وليد أزارو، ثم تابعها سليمان لكنها ذهبت بين أحضان حارس الداخلية.وفي الدقيقة 35 ومن هجمة عنترية لأحمد علاء الدين لاعب الداخلية انطلق من وسط الملعب حتى وصل على حدود منطقة جزاء الأهلي ليصوب كرة قوية لكنها مرت بسلام على محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر، ثم أتبعه البرازيلي لينون بتصويبة أخرى قوية لكن الشناوي تعامل معها باقتدار محولا الكرة إلى ركلة ركنية، ثم ينقذ فريقه من فرصة على 3 مرات.

واحتج الجهاز الفني للداخلية على حكم المباراة محمد الحنفي لعدما احتسابه ركلة جزاء للفريق، بعد سقوط البرازيلي لينون داخل منطقة جزاء الأهلي، نتيجة تدخل من محمد نجيب.ومرت الدقائق الـ5 المتبقية من هذا الشوط دون أن تشهد أي جديد وينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.ومع انطلاق صافرة الشوط الثاني، وضحت نية الأهلي الهجومية، حيث شن لاعبيه أكثر من هجمة على مرمى الداخلية، لكن دفاع أبناء علاء عبد العال كانت لها بالمرصاد.وفي الدقيقة 56 قرر حسام البدري المدير الفني للأهلي الدفع بمروان محسن بدلا من صلاح محسن في تغيير الغرض منه زيادة الفاعلية الهجومية لفريقه.

ومرر عمرو السولية تمريرة رائعة إلى وليد أزارو لكنه لم ينجح في استلام الكرة بالشكل المناسب، لتصل سهلة إلى يد الحارس محمود الغرباوي.

وفي الدقيقة 63 انفرد أحمد مصطفى مهاجم الداخلية بمحمد الشناوي حارس الأهلي، لكن عارضة الفريق الأحمر حرمته من إحراز الهدف الأول لفريقه.وجاء العقاب الفوري من مروان محسن، حيث نجح في إحراز الهدف الأو ل للأهلي من ضربة رأسية رائعة في الدقيقة 65 من ضربة ركنية لأحمد فتحي.

ورد ناصر منسي مباشرة بتصويبة قوية لكن محمد الشناوي أوقف خطورتها بكل براعة، محافظا على شباكه من استقبال هدف التعادل.

ومن ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، أضاف وليد سليمان لاعب الأهلي الهدف الثاني للأحمر في الدقيقة 77، حيث سدد كرة قوية ورائعة على يمين الحارس محمود الغرباوي، والذي اكتفى بمشاهدة الكرة تعانق الشباك.

وأجرى البدري تغييره الثاني بالدفع بإسلام محارب بدلا من وليد سليمان، في تغيير لتنشيط الشق الهجومي وإراحة الحاوي بعد مجهوده الكبير في المباراة.

وحاول الداخلية العودة إلى المباراة في الـ10 دقائق المتبقية، لكن المغربي وليد أزارو قتل المباراة تماما بعدما تلقى تمريرة رائعة من مروان محسن في الدقيقة 86 محرزا الهدف الثالث للمارد الأحمر، وينتهي اللقاء بفوز أبناء القلعة الحمراء بثلاثية نظيفة.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 72 نقطة، في صدارة الترتيب، بينما توقف رصيد الداخلية عند 30 نقطة محتلا المركز الثاني عشر.

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • ظهر

    12:04 م
  • فجر

    03:56

  • شروق

    05:26

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:42

  • مغرب

    18:42

  • عشاء

    20:12

من الى