• الثلاثاء 14 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر10:40 ص
بحث متقدم
أسطورة ليفربول:

«صلاح» أقرب لـ «رونالدو» من «ميسي»

الرياضة

صلاح
صلاح

علا خطاب

قال المدافع الأسطوري لليفربول، جيمي كاراجر، أنه يعتقد أن الجناح المصري محمد صلاح يشبه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني أكثر من الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب وسط برشلونة الإسباني.

وأعرب عن توقعه بأن صلاح قادر على انتزاع جائزة أفضل لاعب في العام هذا الموسم، بحسب موقع ""كينج فوت" الصادر بالانجليزية.

وذكر الموقع، أن صلاح  في ليفربول حقق أفضل موسم في مسيرته المهنية، بعد أن تمكن من تسجيل 31 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم، ليكون ثاني أفضل هداف في الدوري الممتاز بعد هاري كين مع 23 هدفًا.

وأرجع "كاراجر" في مقاله الأسبوعي بصحيفة "التلجراف" البريطانية، تشبيه النجم يشبه إلى حد كبير "رونالدو" وليس "ميسي" مرجعًا ذلك إلى التشابه بين الأدوار التكتيكية بينهما في الميدان.

وأضاف: "كريستيانو رونالدو هو مثال رئيسي لكيفية تغيير المركز، عندما انضم إلى مانشستر يونايتد كان يحب اللعب كجناح، لكن الآن هو لاعب مختلف تمامًا، هداف أكثر من مزود، ويشعر بخيبة أمل إذا لم يسجل"، متابعًا: "أصبح يفضل الدخول لمنطقة الجزاء حيث يكون أقرب للمرمى ما جعله يحقق تلك الأرقام غير العادية".

وأردف: "هذا هو السبب في أنه على الرغم من وجود بعض المقارنات بين أسلوب صلاح و ليونيل ميسي، من الواضح أنه ليس على مستوى ميسي أو رونالدو بعد، لكن صلاح يشبه رونالدو أكثر في أسلوب اللعب، ميسي يحب الدخول من العمق، وهذا ليس أسلوب محمد صلاح".

واستدرك: "صلاح لديه عقلية مهاجم غزير الأهداف، خيبة أمله تبدو حين يتم استبداله في وقت متأخر في المباراة، إذ دائمًا يرغب في تسجيل المزيد من الأهداف".

وتم ربط جناح ليفربول البلغ من العمر 25 عامًا بانتقاله إلى ريال مدريد حيث يبدو لوس ميرينجز جديًا في محاولاته لجذب "صلاح" في الصيف المقبل.

علاوة على ذلك، يعتقد "كاراجر" أن صلاح هو اللاعب الوحيد القادر على المنافسة لاعب مانشستر سيتي، كيفين دي بروين، على جائزة أفصل لاعب هذا العام في نهاية الموسم، ويمكنه المضي قدما في السباق خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال "كاراجر": "إذا كان قد طلب مني قبل بضعة أشهر أسماء الذين يستحقون جائزة أفضل لاعب هذا العام كنت قد قلت يجب أن يكون دي بروين، وخاصة بالنظر إلى الفجوة الهائلة بين بطل المنتخب والباقي".

وتابع: "لكن فيما يتعلق بالبلجيكي، وكلما زادت مشاركة  صلاح، كلما أشعر أنه يستحق دفع دي بروين أسرع بكثير مما كنت أتخيل".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • ظهر

    12:05 م
  • فجر

    03:54

  • شروق

    05:25

  • ظهر

    12:05

  • عصر

    15:43

  • مغرب

    18:44

  • عشاء

    20:14

من الى