• الأربعاء 15 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر09:01 ص
بحث متقدم

3 مصائب تواجه "نيمار": قد تنتهي مسيرته كلها

الرياضة

نيمار
نيمار

متابعات

أوردت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية تقريرًا حزينًا حول السيناريوهات التي من المحتمل أن تحدث للبرازيلي نيمار دا سيلفا بعد إصابته القومية ، مشيرة ً إلى أن أحد هذه السيناريوهات أن تنهي الإصابة مسيرة نيمار في الملاعب تمامًا .

وقالت الصحيفة، في تقريرها، إن النجم البرازيلي نيمار مهدد بعدم المشاركة في فعاليات كأس العالم المقبل. وحيال هذا الشأن، صرح طبيب المنتخب البرازيلي، رودريغو لاسمار، بأن "المهاجم البرازيلي أصيب بكسر شعري على مستوى مشط القدم الخامس من الرجل اليمنى". على خلفية هذه الإصابة، سيركن نيمار للراحة لمدة لا تقل عن شهرين، مع العلم أن فترة النقاهة قد تتواصل إلى غاية بداية شهر حزيران/ يونيو المقبل "حسب ترجمة عربي 21".

وأكدت الصحيفة أن النجم البرازيلي سيكون من المتغيبين عن أهم مقابلة في تاريخ نادي باريس سان جيرمان، أي المباراة التي سيستقبل فيها نادي ريال مدريد في إطار إياب دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا. كما أنه من المنتظر ألا يشارك نيمار في المقابلة الودية التي ستجمع منتخب بلاده بالمنتخب الألماني بتاريخ 27 من آذار/ مارس الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أن نيمار تعرض لإصابة خلال مقابلة فريقه ضد نادي أولمبيك مارسيليا، دون عرقلة من طرف أي لاعب من الفريق المنافس. ومن المرتقب أن يخضع يوم الاثنين المقبل إلى عملية وضع مسمار طبي؛ بهدف تثبيت الكاحل المكسور. من جهته، عارض نادي باريس سان جيرمان إجراء التدخل الجراحي قبل مقابلة ريال مدريد.

في هذا السياق، أفاد مدرب نادي باريس سان جيرمان، أوناي إيمري، بأن "اللاعب، غونزالو غيديس، تعرض في السابق لإصابة مماثلة، لكنه شارك في مباراة نادي فالنسيا".

وأوضحت الصحيفة أن إيمري كان يأمل في مشاركة نيمار في مقابلة النادي الملكي، التي لا تعد مباراة رد اعتبار بالنسبة للنادي الباريسي فحسب، بل أيضا فرصة لتعويض الأموال التي أنفقها نادي باريس سان جيرمان في إطار صفقة التعاقد مع أغلى لاعب في العالم، وذلك من خلال ما سيجنيه النادي من عائدات النقل التلفزي وعقود الرعاية.

وأفادت الصحيفة بأن عقد نيمار مع نادي باريس سان جيرمان يشمل بندا يؤكد أن الكلمة الفصل فيما يتعلق بالإصابات التي تلحق بالمهاجم البرازيلي تعد بيد إدارة نادي باريس سان جيرمان. وفي حال عارض اللاعب قرار ناديه فيما يتعلق بالمسائل الطبية، فقد يجد نفسه عرضة للغرامة المالية أو لفسخ العقد.

وأوردت الصحيفة أن نيمار تمسك برأيه إثر إصابته الأخيرة؛ نظرا لأنها كانت خطيرة للغاية بشكل يفوق كل التوقعات. في الوقت نفسه، نشب خلاف بين كل من اللاعب والاتحاد البرازيلي لكرة القدم ونادي باريس سان جيرمان فيما يتعلق بالعلاج الذي يجب أن يخضع له. في هذا الصدد، أفاد رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، قائلا: "اتخذنا قرارنا بعد الاتفاق مع اللاعب وطبيب المنتخب البرازيلي".

وتابعت الصحيفة بأن طبيب المنتخب البرازيلي لاسمار أصر على التعجيل بإجراء العملية الجراحية، وذلك بمشاركة الطبيب الفرنسي، جيرارد سايان، الذي أشرف منذ سنوات على العملية الجراحية التي أجريت للمهاجم البرازيلي رونالدو. في هذا الشأن، صرح الخليفي بأنه "وإن كان قرار إجراء العملية الجراحية يعدّ أمرا صعبا، إلا أنه الخيار الأمثل بالنسبة للاعب".

وبينت الصحيفة أن الجماهير البرازيلية محتارة بشأن مدى قدرة نجمها على التعافي من إصابته قبل انطلاق نهائيات كأس العالم. في هذا السياق، صرح الجراح الإسباني، بيدرو ريبول، لصحيفة البايس، بأن "إصابة الكسر الشعري قد تعصف بمستقبل نيمار الرياضي، خاصة أن أسلوب لعبه يعتمد على السرعة ودوران الكاحل".

وذكرت الصحيفة أن المهاجم البرازيلي، غابرييل خيسوس، يتوقع أن يستأنف زميله نيمار اللعب بعد شهرين من الراحة. خلافا لخيسوس الذي يستطيع التعافي من إصابته دون ضغوط، يعلق الشارع البرازيلي آمالا كبيرة على نيمار في كأس العالم المقبل.

ونوهت الصحيفة إلى أن المنتخب البرازيلي سيواجه كلا من سويسرا وكوستاريكا وصربيا في دور المجموعات في كأس العالم بروسيا. حيال هذا الشأن، صرح الأسطورة البرازيلية، بيليه، بأن "نيمار لاعب مهم في صفوف المنتخب البرازيلي".

وفي الختام، نقلت الصحيفة على لسان نيمار، أنه "يجب ألّا توقفك العراقيل عن تحقيق طموحك. وفي حال واجهتَ صعوبات، يجب عليكَ ألّا تستسلم. في هذه الحالة، يجب عليكَ أن تبحث عن الطريقة المثلى لتجاوز العراقيل".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • ظهر

    12:04 م
  • فجر

    03:55

  • شروق

    05:25

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:42

  • مغرب

    18:43

  • عشاء

    20:13

من الى