• الخميس 16 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر11:57 م
بحث متقدم

شاهد.. أول ماراثون نسائي في السعودية

عرب وعالم

جانب من الماراثون
جانب من الماراثون

أحمد صلاح الدين

 

ما تزال ردود فعل السعوديين متواصلة على "الماراثون" النسائي الأول الذي أقيم بمحافظة الأحساء بالمملكة العربية السعودية قبل يومين، وشهدت تعليقات الناشطين بموقع تويتر الاجتماعي تباينا، بينما كانت تعليقات الفتيات والنساء الأبرز.

واحتضنت محافظة الأحساء الواقعة شرق المملكة الماراثون الأول الذي شاركت به نساء من جنسيات مختلفة لمسافة ثلاثة كيلومترات، السبت الماضي.

واختلفت الآراء حول الحدث الذي اعتبره البعض تغييرا إيجابيا، وتمنوا استمرار مثل تلك الفعاليات الرياضية التي تفتح للمرأة المجال للمشاركة في جميع الفعاليات الاجتماعية -وفقا لتعليقات كثير منهم- بل وطالبوا بتكرارها ونشرها بكل مناطق السعودية.

وانتقدت بعض الحسابات النسائية على تويتر حرص الشباب والرجال على متابعة الماراثون وتصويره، وقالت المغردة "نجلاء الألمعي" على تويتر: " الماراثون كان نسائي ومتحجبات ومحتشمات أنت ليش يالرجل جالس تتجمهر وتصور !! مالكم حاجه روحو لأشغالكم أتمنى يكون التنظيم أحسن من كذا بدون تجمهر وتصوير ويكون فيه خصوصية أكثر".

وعلى الرغم من تخصيص الفعالية الرياضية للنساء إلا أن الأمر لم يلق قبولا لدى كثير منهن فعلقن معترضين، وقالت المغردة "عايشة العتيبي": "الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم..فضحونا في العالم"، مؤكدة أن هناك "فرق كبير بين التطور وقلة الحياء"، على حد قولها.

وفي السياق نفسه عبرت مواطنة سعودية أطلقت على حسابها "حضن العالمية" عن استيائها من طريقة تنظيم الماراثون في الشوارع العامة بالقول: "قال تركض قال..اركضي اشتركي بنوادي مجانية ماحد منعك".

وفي سياق الاعتراض، رأى كثير من المعلقين أن هذه الفعاليات مخالفة للتقاليد الاجتماعية، بل والدينية أيضا، وقال حساب (غيمة): " ربي حرم على النساء الركض بين الصفا والمروة واقتصره على الرجال وهذول جايين يجرو في الشوارع!".

جدير بالذكر أن ماراثون الأحساء انتهى بفوز المتسابقة السعودية مزنة الأنصار بالمركز الأول متفوقة على 1500 شاركن في هذه الفعالية الرياضية التي نظمتها الهيئة العامة للرياضة، وهيئة الترفيه وأمانة الأحساء.

الفيديو: 

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • فجر

    03:57 ص
  • فجر

    03:56

  • شروق

    05:26

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:42

  • مغرب

    18:42

  • عشاء

    20:12

من الى