• الأربعاء 15 أغسطس 2018
  • بتوقيت مصر12:31 م
بحث متقدم

الساحرة المستديرة تحصد أرواح 20 لاعبا شهيرا

الرياضة

ارشيف
مستطيل الأخضر

محمد عبد الحارس

من وقت لآخر يستيقظ عشاق ومحبي الساحرة المستديرة على خبر وفاة نجم ما،  أثر حادث سير أو إصابته بأزمة قلبية خلال إحدى التدريبات أو خلال مباراة رسمية.  

فعلى الرغم من كون لاعب الكرة، لابد وأن يكون يتمتع بصحة جيدة ، فضلا عن توقيع الكشف الطبي بصفة دورية للاطمئنان على حالتهم الصحية، إلا أن هذا لم يحدث بصفة دورية خلال معظم الدوريات.  

ففي هذا التقرير نرصد بالأسماء اللاعبين الذين لاحقهم الموت الفترة الماضية :_

1-  قائد فيورنتينا الإيطالي

كان آخر هؤلاء اللاعبين هو قائد الفريق الإيطالي، الذى توفي أمس عن عمر ناهز الـ 31 عامًا، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة خلال تواجده في معسكر فريقه استعدادًا للمواجهة المرتقبة أمام فريق أودينيزي ضمن منافسات الجولة الـ27 للدوري الإيطالي.

اللاعب بدء مسيرته الكروية في الحادية عشر من عمره ضمن صفوف فريق بونتيسولا، وانتقل لصفوف فريق الميلان الإيطالي عام 1987 ولعب 5 سنوات ضمن صفوف فريق الشباب، وتم تصعيده للفريق الأول في موسم 2006- 2007 لكنه لم يشارك في أي مباراة، وقرر الرحيل إلي صفوف فريق كالياري عام 2008، واستمر معه حتي عام 2014 قبل أن يخرج علي سبيل الاعارة لنادي روما، وفي العام التالي انتقل لفيورنتينا واستمر معه حتي وافته المنية صباح اليوم.

2- محمد عبد الوهاب

رحل عن عمر ناهز الـ22 عامًا، بعدما توفي خلال أحدي التدريبات بملعب مختار التتش إثر إصابته بأزمة قلبية حادة مفاجئة.  

وحقق اللاعب خلال مشواره 10 بطولات منها 7 بطولات مع الأهلي - وثلاث بطولات مع المنتخبات الوطنية).

3- الهادي بالرخيصة

توفي نجم الترجي والمنتخب تونس عن عمر 24 عامًا، خلال مشاركته في مباراة ودية مع الترجي أمام فريق أولمبيك ليون الفرنسي، بعدما سقط فجأة علي أرضية الملعب، دون أن يلمسه أحد لكنه كان قد ابتلع لسانه مما أدى لوفاته إثر أزمة قلبية.  

4- مارك فيفيان فويه

رحل الأسد الكاميروني نجم ليون الفرنسي ومانشيستر سيتي الإنجليزي، عن عمر 28 عامًا إثر إصابته بنوبة قلبية مفاجئة.

توفي خلال مباراة منتخب بلادة مع كولومبيا في الدور النصف النهائي على ملعب نادي "ليون جيرلاند"، بعدما سقط في منتصف الملعب وتم تقديم الإسعافات الأولية على أرضية الملعب لمدة 45 دقيقة لإعادة تشغيل القلب  ولكن دون جدوى.

5- ماريو دو سانتوس

خطف الموت المهاجم البرازيلي عن عمر ناهز الـ28 عامًا، نتيجة إصابته بأزمة قلبية مفاجئة بعد دقائق قليلة من تسجيله هدف لفريق ديبورتيفو وانكا من بيرو خلال إحدي المباريات بالدوري البيروفي.

6- شيخ تيوتي

توفي نجم منتخب كوت ديفوار، عن عمر 30 عامًا إثر إصابته بأزمة قلبية خلال مشاركته في تدريبات فريقه بكين إنتربريزس الصيني.

7- ديف لونجهورست

توفي مهاجم يورك سيتي الإنجليزي، عن عمر ناهز الـ25 عامًا بعدما سقط أرضًا ، بسبب إصابته بمرض في القلب مما تسبب في وفاته.

8- أنتونيو بويرتا بيريز

توفي لاعب اشبيلية الاسباني السابق بسبب إصابته بنوبة قلبية مفاجئة، بعدما سقط مغشياً عليه

فعلى الرغم من نجاح الجهاز الطبي في إفاقته والخروج من أرضية الملعب على قدميه لكنه تعرض لحالة إغماء أخرى داخل غرف الملابس، وعلى أثرها تم نقل اللاعب للمستشفي،  لكنه لم ستمر طويلًا بالعناية المركزة.

9- ميكلوش فيهير

سقط اللاعب المجري، على أرضية الملعب إثر أزمة قلبية، أثناء مباراة ناديه بنفيكا مع نادي فيتوريا جيماريتش بالدوري البرتغالي، وتم إعلان وفاته في مستشفى قريب من ملعب مدينة جيماريش ونقلت جثته إلى العاصمة المجرية بودابست.

10- صامويل أكواراجي

وافته المنية قبل نهاية مباراة منتخب بلاده أمام انجولا في تصفيات كأس العالم في لاجوس، بسبب أزمة قلبية.

11- موروسيني

توفي الإيطالي خلال مشاركته في مباراة مع فريقه السابق ليفورنو أمام بيسكارا ضمن الجولة 35 من الدوري الإيطالي، وذلك بعدما  سقط على أرضية الملعب، وتم نقله إلى المستشفى فور سقوطه لكنه توفي هناك بسكتة قلبية وتم إلغاء المباراة.

12- يوسف بلخوجة

يعد المغربي أحد شهداء الملاعب، حيث وافته المنية عن عمر 26 عامًا إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة خلال مباراة فريقه الوداد ضد الرجاء البيضاوي بالدوري المغربي.

13- إندورانس إيداهور

توفي المهاجم النيجيري على أرضية الملعب أثناء مباراة فريقه أمام الأمل في الدوري السوداني أثر أزمة قلبية، وتم إيقاف اللقاء بعد إعلان نبأ وفاة اللاعب.

14- باتريك إيكينج

رحل الكاميروني  في الـ 26 من عمره بعد إصابته بنوبة قلبية مفاجئة بعد لحظات من نزوله إلى الملعب خلال مشاركته في مباراة فريقه دينامو بوخارست الروماني ضمن الدوري الروماني.

15- مويسي برو أبانجا

توفي المدافع الجابوني إثر تعرضه لنوبة قلبية أثناء التدريبات مع فريقه نادي "ليبرفيل" الجابوني.

16- ألبير إيبوسي

قتل اللاعب الكاميروني على أيدي جماهير شبيبة القبائل الجزائري رمياً بالحجارة والألعاب النارية والتي تسبب بإصابته في الرأس، بعد المباراة التي تسبب بخسارة فريقه أمام اتحاد الجزائر بهدفين لهدف في الدوري الجزائري.

17- سيرجينيو

المدافع البرازيلي ضمن اللاعبين الذين ماتوا داخل المستطيل الأخضر، إثر إصابته بأزمة حادة في الجهاز التنفسي خلال مباراة فريقه أمام فريق ساو باولو ضمن منافسات الدوري البرازيلي.

18- هيرنان جافيريا

توفي هو وزميله جيوفاني كوردوبا إثر إصابتهما بـ"صاعقة برق" خلال مشاركتهما في تدريبات فريق ديبورتيفو كالي، ومات "جافيريا" على الفور، وتوفي زميله بعد ثلاثة أيام.

19- كريستيان جونيور

توفي اللاعب البرازيلي خلال مباراة فريقه أمام موهون باجان في نهائي كأس الهند، بعدما اصطدم مع حارس الفريق المنافس، وباءت محاولات إنعاشه بالفشل ليتوفى في الحال.  

20- سالم سعد

سالم سعد لاعب دولي إماراتي، كان يلقب بـ "الطراد"، توفي إثر نوبة قلبية  تعرض لها أثناء التمرين.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد خطة تطوير التعليم في مصر؟

  • عصر

    03:42 م
  • فجر

    03:55

  • شروق

    05:25

  • ظهر

    12:04

  • عصر

    15:42

  • مغرب

    18:43

  • عشاء

    20:13

من الى